العاهل الأردني للأسد : لن أتردد في هدم دمشق فوق رأسك - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار سياسية
العاهل الأردني للأسد : لن أتردد في هدم دمشق فوق رأسك

العاهل الأردني للأسد : لن أتردد في هدم دمشق فوق رأسك

04-25-2013 12:31 AM
عرعر اليوم ـ سعد العنزي ـ وكالات :كشف تقرير نشره موقع “يورونيوز” عن تحذيرات شديدة اللهجة وجَّهها العاهل الأردني عبد الله الثاني لبشار الأسد، وذلك خلال زيارة سرية جمعتهما منتصف شهر مارس الماضي في دمشق قائلاً له: “سأهدم دمشق فوق رأسك”.

وأوضح التقرير أنه لما طفح الكيل بالاختراقات السورية للأمن الأردني أكثر من 700 مرة كما وصفها تقرير الاستخبارات الأردنية غادر الملك عبد الله الثاني بزيارة سرية إلى دمشق، والتقى على عجل بالأسد، وأبلغه أن “الأردن عصي على المؤامرة وأنه سيهدم دمشق فوق رأسه”.

وتابع التقرير على لسان مصادر سورية مقربة من الأسد أنه “في العاشر من يناير الماضي أبلغ مدير جهاز الاستخبارات الأردني فيصل الشوبكي الملك أن الجهاز أحبط حتى تلك اللحظة أكثر من 690 محاولة اختراق سورية للأمن القومي الأردني، وكذلك محاولات إغراق الأردن بالأسلحة المهربة والمخدرات، وذلك في تصعيد سوري للانتقام من الأردن، على خلفية الأحداث السورية وكذلك للهروب من أزماته الداخلية”.

وكشف التقرير أن العاهل الأردني همس بأذن الشوبكي بعد أن انتهى من فحص الملف الذي أعده عن الاختراقات السورية ليبلغه مازحًا: “أول ما يوصل الرقم لـ 700 بلغني للضرورة، وسأثبت لك أن الأسد لم يكن يومًا أسدًا”.

وأردفت المصادر أن “الشوبكي أكد للملك في الخامس والعشرين من فبراير الماضي أن الاستخبارات السورية حاولت إدخال ستة صواريخ تطلق من على الأكتاف، لإظهار الأردن عاجزًا عن حماية نفسه، إلا أن الملك سأل الجنرال الشوبكي بشكل مفاجئ: “وصلوا 700 يا باشا؟!.. فرد الأخير: والله يا سيدي صاروا 701، لكن العملية الأخيرة في كفة والعملية الأخيرة بكفة أخرى”.

وأوضح التقرير نقلاً عن مصادر مقربة من الأسد أن “الملك طلب في الخامس من مارس المنصرم تجهيز الطائرة الملكية للسفر، وطلب عدم الإعلان عن الزيارة في وسائل الإعلام، مصطحبًا معه عدة مسؤولين أمنيين وعسكريين، حيث طلب الملك من السلطات السورية بمجرد دخوله أجواء سوريا، إبلاغ الرئاسة السورية أن زيارته سرية، وأنه يرغب في الهبوط بمطار عسكري قرب دمشق، إذ كان يقود الطائرة بنفسه”.

وأردفت المصادر في التقرير المنشور على “يورنيوز ” أن الملك بدأ حديثه للأسد قائلًا: “شوف يا أبو حافظ أنت حر في بلدك وحر أيضًا في مناكفة العالم كما تشاء، لكن ليس من حقك أن ترسل للأردن الصواريخ والأسلحة والمخدرات، وأنت حر في أنك لا ترى سوى سحق المدن وأقبية المعتقلات حلاًّ لمشكلاتك مع شعبك، لكن أقسم بالله إنني صبرت أكثر من اللازم، ولذلك فإن عملية سورية أخرى ضد الأردن لن أتردد معها في هدم دمشق فوق رأسك.. وأنت تعرفني بما فيه الكفاية.. هذا الملف عندك فيه تفصيل لعمليات ضباطك الفاشلين.. وأنا في عمان إن أردتني”.

وأوضحت المصادر أن “الأسد بدا عليه الذهول وكان يتلعثم بشدة، أمام التهديد المفاجئ لملك الأردن، إذ حاول إطالة أمد النقاش والحوار وهو مرتبك للغاية، إلا أن الملك قاطعه: “إن أردتني لأمر فيه خير فأنا في عمان” ثم غادر بعدها القصر، رافضًا إلحاح الأسد في طي سبب الزيارة، وتناول طعام الغداء.

تعليقات 8


خدمات المحتوى


التعليقات
#42866 Saudi Arabia [طارق]
04-25-2013 12:45 AM
اي هين
البريطاني دجاجه مايهدد
لكن الاعلام يحب التهويل بالامور
اجل يهدده وهو بقعر داره
الموضوع كله مساعدة بعضهم البعض ضد هذا المأزق

لأن لو سقط بشار راح تسقط وراه الاردن فوراً

[طارق]

#42867 Saudi Arabia [منصور]
04-25-2013 01:04 AM
البريطاني دجاجة مايقدر يقول ربع ربع هذا وخاصة قدام السوري

اصلا هو خايف لايزعل عليه السوري يمسحه من امارة شرق الاردن ولذلك لم يدعم الثورة ولعن خير اللاجئين بالزعتري عشان مايجونه وينحرج من الرئيس السوري
اصلا الاردبريطاني اكبر حليف للاسد ضد المقاومات والحركات الاسلامية وثنينهم مايحبون الجماعاات الاسلامية المسلحة من اخوان ونصرة والويه التوحيد وغيرها

علينا ياتقارير ههههه

[منصور]

#42877 Saudi Arabia [سلطان]
04-25-2013 03:21 AM
اقول يا زلمه لا يكثر شف مخيمات الزعتري ،، اشوف صاير تهدد بدل تهديدك هاظ انفع المساكين اللي ايجو من سوريا لحد عندك .. شو مالك " مالك والا عايد هههه" ايوه يازلمه بتهدد كال " قال " بهدد

[سلطان]

#42880 [اشقر على شقر]
04-25-2013 03:28 AM
ماعليك خووف خوالك الشقر

ههههههههههههههههههههههه

[اشقر على شقر]

#42889 Saudi Arabia [ابو شعييييل]
04-25-2013 10:05 AM
ولعت بين الورعان

[ابو شعييييل]

#42892 [ابوفيصل]
04-25-2013 01:25 PM
بعض المعلقين لو يقرا الخبر ويسكت افضل وربي من تعليقه

[ابوفيصل]

#42923 Saudi Arabia [Asd9090]
04-26-2013 03:38 AM
يعني صدقني هههههههههههههه بشار مثله بايعها والله لو قالها ادفنه بمكانه لكن قولو اتصال تنبلع كم وصل الزعتر يازلمه

[Asd9090]

#42955 Saudi Arabia [aaa@gawab.com]
04-26-2013 10:42 PM
رسالة تنصدق ..... اتصال معقولة أما بهذا الشكل مثل ما قال الممثل سعد الفرج : ودي اصدق بس قوية ..


حشى مهم رؤساء دول ... جالسين باستراحة

[aaa@gawab.com]

تقييم
1.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى