مرسي يدعو الاسد للتنحي لانه مجرم حرب - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار سياسية
مرسي يدعو الاسد للتنحي لانه مجرم حرب

مرسي يدعو الاسد للتنحي لانه مجرم حرب

01-07-2013 07:03 AM
عرعر اليوم ـ وكالات : دعا الرئيس المصري محمد مرسي نظيره السوري بشار الأسد إلى التخلي عن السلطة. وقال مرسي في مقابلة خاصة مع شبكة (سي إن إن) الأمريكية اليوم إنه يؤيد المطالب الداعية إلى محاكمة الأسد أمام محكمة جرائم الحرب الدولية، مضيفا أنه يدعم الكثيرين من الشعب السوري الذين يطالبون بمحاكمة الأسد كـ"مجرم حرب". وكان الأسد استبعد اليوم الحوار مع جماعات المعارضة واصفا إياها بأنها "دمى" صنعها الغرب، وتعهد بمواصلة قتال "الإرهابيين" و"العصابات" .

وقال الأسد في أول خطاب علني له منذ أكثر من سبعة أشهر: "هناك أعداء الشعب وأعداء الله وهم يلجأون في نهاية المطاف إلى الإرهاب لترويع الشعب". وذكر الأسد إن المتمردين المدعومين من الخارج يشنون "حربا خارجية" على سورية. ودعا الأسد إلى تعبئة وطنية للدفاع عن البلاد مما وصفه"بحالة الحرب بمعنى الكلمة". وطرح الأسد "مبادرة" لإنهاء الأزمة التي تعيشها بلاده منذ نحو عامين وعرض المبادرة التي تتكون من ثلاث مراحل خلال كلمة ألقاها اليوم أمام المئات من مسؤولي نظامه بالعاصمة دمشق. من جانبها، رفضت جماعات المعارضة مطالب الأسد وأكدت على عدم إمكانية التوصل لحل سياسي للأزمة ما لم يتنح.

تعليقات 2


خدمات المحتوى


التعليقات
#39380 Saudi Arabia [ابو علي]
01-07-2013 12:08 PM
يجب ان يتم التوضيح لماذا قال سيادة الرئيس الدكتور محمد مرسي هذه التصريحات ولماذا يتظاهر بانه يقف مع الشعب السوري الحر . ولماذا يقول في كل خطاب انه مع القضيه السوريه ؟؟؟؟؟
من النظره الاولى لتصريحات سيادة الرئيس ينخدع بهذه التصريحات الجميع وبخاصه من يرى ان الشعب السوري يواجه فرعون جديد في هذا الزمان يسمي نفسه (الاسد ) ولكني ارى وكثيرين انه لا يصل حتى الى الفأر .
يجب ان نعلم ان هذا الطاغيه (بشار الاسد ) لا يوجد اي انسان عاقل مهما كانت ديانته وتوجهاته السياسيه ومستوى ثقافته الا ان يحكم عليه بانه مجرم حرب ويجب ان يتم محاكمته لقتله الابرياء الذين يطالبون بحقهم في حياة كريمه .

ولكني اتسأل لماذا يقول الرئيس مرسي في كل حين لاخر مثل هذه التصريحات . في الحقيقه ان للعبه السياسيه ابعاد و ومصالح لا يراها كثيرا من يتعاطف مع الشعب السوري .

الحقيقه المؤسفه ان الرئيس مرسي يقف امام النظام السوري ليس لنصرة الشعب الذي يقتل في كل لحظه ويشرد ويهان . ولكن لنصرة الاخوان المسلمين في سوريا وتمكينهم من الوصول للحكم هذه هي الحقيقه . انها لعبة المصالح المتبادله .

ولكي اؤكد هذه الحقيقه انظر ماذا كان يفعل الاخوان المسلمون في مصر قبل الثورة كانوا يتعاونون مع الحزب الحاكم . وقال مرشد الاخوان في اكثر من مره انه ليس ضد حكم الرئيس محمد حسني مبارك المعزول ولا حتى مع توريث الحكم لابنه . وهذا طبعا طالما هناك اتفاق مع الحزب الحاكم ومصالح خاصه بهم .

وكانوا دائما يقولون يجب ان نقاطع المنتجات اليهوديه في فتره غزو اسرائيل لقطاع غزه ايام حكم مبارك . والجميع شاهد وسمع تصريحات عصام العريان القيادي الاخواني بانه الان يرحبوا بعودة اليهود الى مصر ؟! هذه هي اللعبة السياسه . فلو كان قالها الرئيس مبارك وهو في الحكم كانوا الاخوان لن يتركوه بل يقولون انه اصبح خاين وعميل . اما لو قالوها الاخوان فانها تعبر عن الوفاق والمصالحه الوطنيه والدين لله والوطن للجميع .

يجب ان نعلم ان من يحرك السيد الرئيس محمد مرسي هي ليس النخوه والرجوله التي تحرك اي رجل يشاهد مناظر الدمار في سوريا ولكن الذي يحركه هو مصالح جماعة الاخوان اينما كانت .

تنبيه هام للاخوه في سوريا الحبيبه . في مصر الشقيقه عندما قمنا بالثوره كنا نطالب باسقاط النظام وبعد ان سقط النظام قلنا بصوت واحد (مدينه) بمعنى انها تكون دولة مدنيه ديمقراطيه حقيقيه .

وفوجئنا انها تحولت الى سراع ديني والى دوله دينيه او مدنيه بسبب الاحزاب الدينيه ومنها الاخوان المسلمون . ارجو من الاخوه في سوريا ان يلتفتوا الى هذا اللغم الخفي حتى لا يسيروا في طريقه . فبأذن الله الاسد اقصد الفأر سوف يرحل بأذن الله ويجب ان تبدأوا ببناء دولتكم على اسس ديمقراطيه تحترم جميع الطوائف ولا تسيروا في الطريق الملغوم الذي سبقتكم فيه اختكم الشقيقه مصر

[ابو علي]

#39382 Saudi Arabia [الـدهـمـشـي ررقـم واحـد ✌✌]
01-07-2013 12:33 PM
يامرسي ماعاد بقى فيها تنحي !!

الناس تبغى تجيب راسه وانت تقول تنحي !!

خلك بامور الدستور اصرف لك !!

[الـدهـمـشـي ررقـم واحـد ✌✌]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى