ميدان التحرير بالقاهرة يتحول الى "حرب شوارع" في جمعة محاسبة الرئيس - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار سياسية
ميدان التحرير بالقاهرة يتحول الى "حرب شوارع" في جمعة محاسبة الرئيس

ميدان التحرير بالقاهرة يتحول الى

10-12-2012 10:51 PM
عرعر اليوم ـ نايف إسيمر ـ وكالات :تحولت منطقة ميدان التحرير بقلب العاصمة المصرية القاهرة إلى ما يشبه "حرب شوارع" بسبب الاشتباكات بين أنصار جماعة الأخوان المسلمين وأنصار القوى المدنية الذين تجمعوا بعد أداء صلاة الجمعة اليوم للمشاركة في جمعة "محاسبة الرئيس" والاحتجاج على تبرئة المتهمين في "موقعة الجمل" التي حدثت اثناء ثورة 25 يناير.

أحتل أنصار جماعة الأخوان الميدان وسيطروا على المداخل الرئيسية للشوارع المحيطة به وتمركزوا في الحديقة الواقعة بوسط الميدان محاولين منع القوى المدنية من دخولها ، فيما حاول أنصار القوى المدنية التجمع في عدد من الشوارع المؤدية للميدان للعودة من جديد.

استخدم أنصار الأخوان الحجارة في التصدي لأنصار القوى المدنية وتكررت محاولات الكر والفر من الجانبين لتتحول شوارع المنطقة إلى ما يشبه "حرب شوارع" ، حيث أنتشرت الحجارة لتملأ الشوارع من ميدان التحرير إلى ميدان طلعت حرب القريب. وشكا المتظاهرون من القوى المدنية من عدم وجود سيارات اسعاف على مقربة من ميدان التحرير مما جعلهم يواجهون صعوبة في نقل المصابين الذين تم نقلهم على الدراجات البخارية إلى المستشفيات.

جاءت الاشتباكات نتيجة معاودة شباب القوى المدنية اعتلاء المنصة الوحيدة في الميدان التي كانوا اقاموها، مرددين هتافات مناهضة لجماعة الاخوان مما أثار انصارها. وتبادل الطرفان القاء زجاجات المياه والحجارة على بعضهم البعض، في الميدان وبشارع محمد محمود، وتمكن البعض من هدم المنصة الوحيدة في الميدان وتردد انهم من الاخوان. كانت مناوشات بدأت عقب قيام أنصار الاخوان بمحاولة الاستيلاء على المنصة.

وقال الناشط الحقوقي طارق العوضي، الذي كان شاهدا على واقعة الاستيلاء على المنصة، إن عددا من شباب القوى المدنية كانوا يعتلون المنصة مرددين شعارات تعبر عن مطالب مليونية اليوم "كشف حساب" وقد رددوا هتافات ضد الرئيس محمد مرسي وجماعة الاخوان.

يأتي ذلك في الوقت الذي تزايد فيه توافد المصريين على ميدان التحرير . وكان منسق "اتحاد شباب الثورة" في مصر حمادة الكاشف قال أن القوى المشاركة في المليونية اتفقت خلال اجتماع تنسيقي انتهى في الساعات الأولى من صباح اليوم على أن تبدأ المسيرة الأولى من مسجد السيدة زينب بحي السيدة زينب بالقاهرة، بالاضافة إلى مسيرتين من مسجدي النور بالعباسية، ومنطقة دوران شبرا، على أن تلتقي المسيرات الثلاثة في منتصف الطريق بشارع رمسيس ليكونوا مسيرة واحدة"، كما تبدأ مسيرتان من مسجد الاستقامة بميدان الجيزة ومسجد مصطفى محمود بحي المهندسين بالجيزة، يكونان مسيرة واحدة في منتصف الطريق.

وتابع "سنختتم المليونية في نحو الثامنة مساء بمسيرة من ميدان التحرير إلى قصر عابدين الرئاسي". وقوبلت دعوة جماعة الإخوان المسلمين للتظاهر تنديدا بالحكم ببراءة جميع المتهمين في قضية مقتل متظاهرين بميدان التحرير في "موقعة الجمل" بهجوم من بعض القوى المدنية التي كانت دعت إلى مليونية اليوم لمحاسبة الرئيس مرسي على وعوده خلال المئة يوم الأولى من حكمه.

وقال الكاشف " ليس من المقبول أن تقوم قوى سياسية بالدعوة إلى التظاهر في مكان ما ثم تقوم قوى أخرى بالدعوة لمظاهرة مضادة في نفس المكان فميدان التحرير ليس حكرا على أحد". وأضاف: "الغريب أن جماعة الإخوان المسلمين أصبحت الآن في السلطة وما زالت تتظاهر رغم أنها تملك السلطة واتخاذ القرارات، فالمعروف في السياسة أن المعارضة هي التي تتظاهر لأن لديها مطالب ما لكن أن يتظاهر حزب يحكم البلد فهذا أمر غريب".

image

image

image

تعليقات 2


خدمات المحتوى


التعليقات
#36700 Saudi Arabia [الـدهـمـشـي ررقـم واحـد ✌✌]
10-13-2012 12:12 AM
شيء طبيعي راح تكون " حرب شوارع " وراح تسوء اكثر !!
عالم انفلتت ماحد يقدر يمسكها !!
ومثل ماطار حسني راح يلحقه مرسي !!
يبغون كل شيء ياخذونه بالفوضى !!
الله لايبلانا ويحفظ لنا الامن والامان

[الـدهـمـشـي ررقـم واحـد ✌✌]

#36729 [يارب عفوك]
10-13-2012 01:38 PM
والله من جد ن شعب متخلف ولا يفقه شي ابدا, ولاينفعبهم الا حسني وطنطاوي واطين على خشومهم،





اللهم ادم الامن والامان على بلادنا امييييييييييييييييييييييييييييييين

[يارب عفوك]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى