إلغاء الشرائح المجهولة يهبط بأرباح شركات الاتصالات 20% كاأقل تقدير - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اقتصاد
إلغاء الشرائح المجهولة يهبط بأرباح شركات الاتصالات 20% كاأقل تقدير

إلغاء الشرائح المجهولة يهبط بأرباح شركات الاتصالات 20% كاأقل تقدير

08-03-2012 06:13 AM
عرعر اليوم ـ حامد عطالله :توقع اقتصاديون ان يؤدى تطبيق قرار ربط اعادة شحن بطاقات الاتصال مسبقة الدفع برقم السجل المدني أو الاقامة الى التخلص من 5 ملايين شريحة مجهولة المصدر خلال عام على اقل تقدير، مشيرين الى ان القرار سيؤدي الى المزيد من الموثوقية في الخدمة وهبوط في ارباح شركات الاتصالات بنسبة 20 في المائة على اقل تقدير بحسب صحيفة عكاط بعددها الصادر اليوم .

وتوقعوا في المقابل ان يعيد هذا القرار ديون مستحقة لشركات الاتصالات على العملاء تقدر بأكثر من 3 مليارات ريال.
واشاروا إلى أن هذا القرار الذى سيؤدي الى هبوط ارباح محلات الاتصالات بنسبة 30 في المائة عرقلت تطبيقه لسنوات طويلة جميع شركات الاتصالات لأنها كانت المستفيدة من اصدار هذه البطاقات بالدرجة الأولى.

في البداية يقول الاقتصادي عبدالله السالمي: إن قرار ربط اعادة شحن بطاقات الاتصال مسبقة الدفع بالهوية الوطنية للسعوديين والاقامة للوافدين تأخر طويلا، معربا عن امله في ان يحد من المعاكسات ويسد الثغرات التي استغلها الكثير من المجرمين.

واعرب عن ارتياحه الكبير لحجم الاقبال على تحديث البيانات فى شركات الاتصالات التي عرقلت التطبيق لمصالح ذاتية تخصها لوقت ليس بالقصير، مشددا على اهمية اتخاذ التدابير الكافية لضمان التطبيق بشفافية.
وقال إن تجفيف السوق من الشرائح مجهولة المصدر سيلزم الكثيرين سواء من المواطنين او المقيمين بسداد مديونياتهم السابقة المستحقة لدى جميع شركات الاتصالات والتي تقدر باكثر من 3 مليارات ريال لاسباب مختلفة وفق أكثر التقديرات تحفظا.

من جهته، توقع الاقتصادي عصام خليفة تراجع ارباح محلات الاتصالات بنسبة 30 في المئة على أقل تقدير، مشيرا الى ان نسبة كبيرة من المواطنين والوافدين كانوا يفضلون الشرائح مجهولة المصدر لاسباب مختلفة منها مديونيات البعض لدى شركات الاتصالات وعدم رغبة البعض في التوجه الى مقر الشركة والانتظار طويلا من اجل استخراج رقم جديد.

وتوقع تراجع اعداد شرائح الجوال حاليا من 50 مليون حاليا الى 35 مليون فقط على اكثر تقدير بعد الشروع في التطبيق الجديد لهذا النظام. ورأى أن محلات الاتصالات التى تعتمد على بيع الشرائح مسبقة الدفع مجهولة الهوية ستتأثر مبيعاتها وارباحها بصورة كبيرة نتيجة هذا القرار التنظيمي، مشيرا الى ان المحاولات لتطبيقه بدأت من عام 2009 ولكن شركات الاتصالات المختلفة لم تكن مستعدة لذلك بشكل كامل.

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى