الرئيس المورتاني يقوم بطرد أمير قطر من بلاده - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار سياسية
الرئيس المورتاني يقوم بطرد أمير قطر من بلاده

الرئيس المورتاني يقوم بطرد أمير قطر من بلاده

01-09-2012 11:55 PM
عرعر اليوم ـ وكالات :أكدت مصادر موريتانية مطلعة بأن زيارة أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني انتهت بطرده من البلاد، فيما أكدت صحيفة موريتانية الاثنين ان الزيارة اختتمت دون توديع رسمي من قبل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز الذي كان استقبله بحفاوة عند وصوله للبلاد الخميس الماضي.

واشارت المصادر، حسبما ذكرت وكالة"معا" إلى ان سبب هذه المشادات ان الأمير القطري نصح ولد عبد العزيز خلال حديث دار بينهما بضرورة إحداث إصلاحات ديمقراطية في البلاد، من خلال بسط الحريات وانتهاج سياسة اقتصادية ناجعة، وتقريب التيار الإصلاحي الإسلامي، والتشاور معه".

غير أن هذه النصيحة أثارت حفيظة ولد عبد العزيز، الذي انتقد السياسة القطرية فيما اسماه "تصدير الثورة" وتوجيه قناة الجزيرة للتأليب والتحريض ضد الأنظمة العربية، معتبرا أن ?نصيحة الأمير القطري له تدخل في الشؤون الداخلية.

وقالت صحيفة السراج الموريتانية إن اللقاء مع أمير قطر "عكر مزاج" الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز وذلك بسبب تقديم أمير قطر لنصائح للرئيس الموريتاني بالإصلاح وخاصة مع الشيخ محمد ولد الددو كما طلب منه المساعدة في الضغط على الرئيس بشار الأسد.

وقالت الصحيفة إن الرئيس الموريتاني رد بانفعال على أمير قطر بالهجوم على قطر والتعبير عن التضامن مع بشار الأسد قائلا إن الشعوب لا تعرف ما تريد، وإن ما يسمى ثورات هي مجرد مؤامرات.

وأضافت أن الوفد القطري لم يسمح لمصوري التلفزيون الموريتاني بتصويرهم لحظة مغادرة نواكشوط وذلك بعد تفاجئهم بأن وزير الخارجية هو من كان في توديعهم بدلا من الرئيس ورئيس الوزراء.

وقالت إن نصائح تلقاها الرئيس الموريتاني من جهات أمنية في دولة عربية تربطها علاقات أمنية وثيقة بالأمن الموريتاني هي التي هيأت الأرضية لعدم تقبل الرئيس الموريتاني نصائح الأمير القطري المتعلقة بالانفتاح الديمقراطي على القوى السياسية الموريتانية بما فيها التيار الإسلامي.

وقالت المصادر إن جهات أمنية عربية أوصلت نصائح لموريتانيا مفادها أن عليها الحذر من دور قطري محتمل في الدفع باتجاه التغيير قائلة إن حقيقة ذلك الدور أنه ليس أكثر من تحضير لجر موريتانيا إلى مربع الثورات التي يرعاها القطريون في المنطقة العربية وفق تعبير "الجهة الأمنية العربية".

ووقع البلدان خلال الزيارة اتفاقات وبروتوكولات اتفاق في المجالات القانونية والقضائية واستخدام اليد العاملة الموريتانية في قطر والتنمية المستدامة.

ووقعا ايضا بروتوكولات اتفاق حول التعاون السياحي والصناعة والزراعة والاعلام والمال بالاضافة الى اتفاقات اخرى في المجالات الثقافية والاسلامية.

وغادر امير قطر نواكشوط بعد ظهر الخميس.

وترتبط موريتانيا وقطر حتى الان بمجموعة من الاتفاقات حول الطاقة والشؤون الاجتماعية والاسكان وتخطيط المدن واليد العاملة وفرص العمل، بالاضافة الى فتح قطر فرعا للبنك الوطني القطري في موريتانيا.

من جهة اخرى، تمول عقيلة امير قطر الشيخة موزة بن ناصر المسند، في موريتانيا عبر "المؤسسة القطرية-الموريتانية للتنمية الاجتماعية" التي ترأسها، مشاريع كبيرة، تبدأ بمكافحة الامية وتصل الى مشاريع صغيرة، مرورا بانشاء مطاعم وحدائق للاطفال ومراكز مهنية لاعادة تأهيل وتنمية قدرات الشبان والنساء.

تعليقات 3


خدمات المحتوى


التعليقات
#23184 Saudi Arabia [الوايلي]
01-10-2012 03:31 AM
ههههههههههههههه مسكين هالادمي بعرف وش يبي يوصل له هههههههههههه

[الوايلي]

#23190 Saudi Arabia [aaa]
01-10-2012 10:16 AM
يستاهل

[aaa]

#23213 Saudi Arabia [المضياني]
01-10-2012 07:13 PM
والله يستاهل مدري وش دخله بالسياسات الداخليه للدول العربيه،هو يبي يصير زي شهرة وسمعة ابوو متعب لاكن موعارف كيف وينقهر ان الملك عبدالله له ثقل سياسي في جميع دول العالم وهو ماحد درا عنه ،،ولا سمح الله لو يصير شي على السعوديه اول مايفرح خبل مووزه الله ياخذه هو ووموزته.

[المضياني]

تقييم
10.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى