حافز» يسأل متقدَّمات: هل تصبحين نادلة؟ هل تعملين في ورشة؟!!! - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
حافز» يسأل متقدَّمات: هل تصبحين نادلة؟ هل تعملين في ورشة؟!!!

حافز» يسأل متقدَّمات: هل تصبحين نادلة؟ هل تعملين في ورشة؟!!!

12-25-2011 08:56 PM
عرعر اليوم ـ نايف أسيمر :أثارت أسئلة وُجِّهت إلى متقدمين للحصول على إعانة الباحثين عن عمل (حافز) ضجة وجدلاً شديدين واستغراباً ومخاوف.

فقد فوجئت متقدمات سعوديات بأسئلة من قبيل «هل تمانعين في العمل نادلة في فندق»؟ و«هل ترغبين في العمل بورشة»؟ بيد أن مدير صندوق تنمية الموارد البشرية الذي يشرف على «حافز» إبراهيم آل معيقل، قال ـ بحسب صحيفة «الحياة» في عددها الصادر اليوم الأحد ـ إن تلك الأسئلة غير مرتبطة بصرف إعانة «حافز»، وأن هدفها فحسب قياس ميول المتقدمين لمعرفة مدى قدراتهم ورغباتهم الوظيفية.

وأكد أن بعض الأسئلة «قد لا تبدو منطقية، لكنها تقيس ميول الشخص نحو وظائف عدة».

وأضـــاف أن برنامـــج «لقاءات» يهدف إلى قياس ميول المتقدمين والمتقدمات لبعض الوظائف عبر أسئلة عدة من زوايا مختلفة حتى يتمكن الحاسب الآلي من قياس ميول الشخص وتحديد ما إذا كانت قيادية أم خدمية أم ميدانية أم مهنية أم غير ذلك.

واستغرقت الاختبارات التي أجريت في مدينة الرياض نحو ثلاث ساعات ونصف الساعة، بتنظيم من برنامج «لقاءات» التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية.

وبحسب عدد من المتقدمات، فإن الاختبار كان صعباً ومعقداً إلى حد ما, ولفتن إلى أن الأسئلة المتعلقة بالعمل كانت غريبة وغير متوقعة، مثل: «في حال تمكنك من السرقة من العمل فهل ستفعلين ذلك؟» وهل تستطيعين المبيت في العمل والحضور إلى العمل في أي وقت؟ وهل لديك القدرة على العمل في أماكن ناقلة للعدوى والإشعاعات النووية؟ وهل لديك القدرة على العمل في الورش وصيانة المعدات الثقيلة؟ وهل لديك الرغبة في العمل بالمستودعات وجرد المخازن؟».

وقالت مصادر مطلعة بحسب صحيفة "الحياة" الي أوردت الخبر إن اجتماعاً سيعقد في 25 يناير المقبل من أجل توجيه الباحثات عن العمل إلى أماكن عملهن، ويحق لهنّ رفض الوظيفة في حال عدم رغبتهن.

تعليقات 1


خدمات المحتوى


التعليقات
#22503 Saudi Arabia [زائر..]
12-26-2011 12:15 AM
ردا على ماقاله البعض من موظفين حافز او حاجز مثل مايقوله الناس عنهم على البنات المتقدمات على حافز في حال تمكنك من السرقه هل تسرقين انا بالنسبه لي اقول ليتها قالت نعم اسرق على هذا السؤال السخيف وايظا لما سأل المتقدمه هل ستباتين في العمل عمرها ماصارت في عالمنا ومجتمعنا السعودي ان الموظف او الموظفه يباتون في العمل الا اذا ارادوا ان يكون مثلما في عمان فنادق اكاسيا وفنادق سوريا عند ساحة المرجا المبيت فيها بالهبل والحرام مستمر فيها لماذا هذا الاستغلال اين انت ياملكنا عن هؤلا التافهين الذين يحرفون كلامك ويستغلون الفرص لبناتنا وايضا ردا على كلامهم اذا عملتي في مكان ناقل للعدوى والاشعاعات لماذا هذا التخويف هل تريدون ياحاقد ان تخوفون بناتنا من العمل او من اعانة حاجز وايضا ردا على كلامهم هل تستطيعين العمل في الورش والمعدات الثقيله لما تضعون البنات في الاماكن المخصصه للرجال هل هذا استبعادكم وتخويفكم للبنات اين الرقابه اين انت ياملك القلوب عن هؤلاء العابثين بقرارك اتمنى ان تنشر هذا المقال ليعرفوا حقيقة حافز وما يفعله من وراء المسئولين ...


اقرؤا ماقالو حافز عن بناتنا...

ولفتن إلى أن الأسئلة المتعلقة بالعمل كانت غريبة وغير متوقعة، مثل: «في حال تمكنك من السرقة من العمل فهل ستفعلين ذلك؟» وهل تستطيعين المبيت في العمل والحضور إلى العمل في أي وقت؟ وهل لديك القدرة على العمل في أماكن ناقلة للعدوى والإشعاعات النووية؟ وهل لديك القدرة على العمل في الورش وصيانة المعدات الثقيلة؟ وهل لديك الرغبة في العمل بالمستودعات وجرد المخازن؟».

[زائر..]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى