الأمير نواف : المشاركة النسائية في أولمبياد لندن واردة.. ولكن بالضوابط الإسلامية - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
رياضة
الأمير نواف : المشاركة النسائية في أولمبياد لندن واردة.. ولكن بالضوابط الإسلامية

الأمير نواف : المشاركة النسائية في أولمبياد لندن واردة.. ولكن بالضوابط الإسلامية

11-23-2011 10:13 AM
عرعر اليوم ـ خالد الزبيني :
أكد الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية رئيس وفد المملكة للدورة الرياضية العربية الثانية عشرة "الدوحة 2011م"، أن المشاركة السعودية النسائية في دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012 ستكون -إذا تمت- وفق الضوابط الشرعية، مثل وجود المحرم والزي الرياضي المحتشم.

وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم بحضور رؤساء وأمناء عموم الاتحادات السعودية ومديري المنتخبات المشاركة بالدورة العربية ورجال الإعلام والصحافة: "نحن منذ 20 عاماً نواجه ضغوطات من أجل المشاركة في تلك البطولة بالعنصر النسائي، ولكن بحكم أننا بلد إسلامي فسنحرص على المشاركة في الألعاب التي يكون فيها الزي الرياضي محتشماً".

وأضاف: يرجع السبب في إثارة الموضوع المتكرر هو أخواتنا اللاتي يمارسن الأنشطة الرياضية خلال ابتعاثهن الخارجي.

وعن طريقة المشاركة النسائية قال: "المشاركة النسائية في الأولمبياد تكون عبر طريقين، التأهل الرسمي للبطولة، أو الاختيار العشوائي، وفي حالة إذا وجهت الدعوة لإحدى المشاركات بالطريقة العشوائية فسنحرص على مشاركتها بشكل كامل وفق الضوابط الإسلامية".

وعن المشاركة العربية في الدوحة قال: "سنقف من خلال اللقاء على مدى نجاح البرامج الإعدادية التي أعدتها الاتحادات ونفذتها المنتخبات السعودية في معسكراتها الداخلية والخارجية ولنقارن مستويات منتخباتنا بمنافسيهم من الدول العربية الأخرى، وهذا سيقودنا لرؤية واضحة حيال ما سيتحقق في دورة قطر من نتائج وأهداف، ولمعرفة ما نستطيع تقديمه للمنتخبات في هذا الوقت تحديداً".

وأضاف أن "هذا الجزء من العمل والتنسيق مع الاتحادات والإعلام يعتبر في خانة الأعمال قصيرة المدى من خططنا لمعالجة الأوضاع بكل ما نستطيع تقديمه في الوقت الراهن حسب الإمكانيات المتاحة التي نسعى إلى رفع مستواها مع الجهات المختصة، سيتلوها بمشيئة الله وضع آلية جديدة لم يسبق العمل بها سواء للمشاركات المجمعة أو للهياكل التنظيمية للاتحادات السعودية بالتعاون مع جهات محلية وأجنبية، وهذا جزء من أهدافنا على المدى الطويل بالإضافة إلى خلق نوع من الشفافية والوضوح لما ستكون عليه فرقنا السعودية بالدورة العربية".

وأوضح أنه سيتم خلال الاجتماع التركيز على المشاركة بالدورة العربية مشيراً على انه سيلي الاجتماع في الفترة القريبة القادمة اجتماعات للمكتب التنفيذي ومجلس الإدارة وستخصص للخطط المستقبلية.

وأكد رئيس الوفد السعودي في الدورة العربية أنه تم في هذه المشاركة صرف مبالغ الإعداد قبل مدة كافية وقال: "لاحظت من خلال التقارير الدورية من اللجنة الأولمبية السعودية أنه تم في هذه المشاركة تفادي تأخير صرف ميزانيات الإعداد للمنتخبات، حيث صرفت قبل مدة زمنية كافية، وقد حاولنا جاهدين تلبية احتياجاتكم وصرف المبالغ المطلوبة للإعداد ولكن الجميع يعلم أن ما صرف جاء وفق إمكانيات اللجنة الأولمبية السعودية".

تعليقات 2


خدمات المحتوى


التعليقات
#21267 Saudi Arabia [لحالك يانواف]
11-23-2011 10:25 AM
ياحليل سلطااان


لحالك يانواف


مانبي حريمنا يشاركن


[لحالك يانواف]

#21349 Saudi Arabia [M.A.L]
11-24-2011 11:44 PM
فكره حلوه وانا ايدها واهم شي تسوون فريق كرة قدم يمكن يصيرون احسن من الرجال يرفعون راسنا
مو زي الرجال

[M.A.L]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى