شيبة عرعر يشد الرحال لطلعة البر والبحث عن الربيع العربي !! - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
شيبة عرعر
شيبة عرعر يشد الرحال لطلعة البر والبحث عن الربيع العربي !!

شيبة عرعر يشد الرحال لطلعة البر والبحث عن الربيع العربي  !!

10-29-2011 10:53 PM
شيبة عرعر يبحث الربيع وطلعة البر ويريد أن يستمتع بالأجواء الربيعية حيث ذكر له أن هناك ربيع بتونس ومصر وليبيا .
وأراد صاحبنا شيبة عرعر البحث عن الربيع بهذه الدول لكن تفاجأ أن الربيع الذي ذكر له ليس الذي يبحث عنه إنما هو الربيع العربي الذي أطاح بزعماء ودول ... ماذا كان تعليق شيبة عرعر بعد علمه بالربيع العربي .
حوار جديد وشيق من شيبة عرعر

ماشاء الله ياشيبة عرعر اشوفك اليوم محمل الموتر عدة البر خيمة – وحطب – واسطوانات غاز – وقرب الماء عسى تبي تطلع لصيد الحرار ؟

آه يامدينتي الغاليه تعرفين انا مالي حظ بالطيور الحرار وطابت النفس من زمان لكن انت يامدينتي الغاليه صار لك 14 سنه بالتمام والكمال وانت مدهره وماشفنا الربيع ويذكرون ان ربيع عربي على تونس وليبيا ومصر وسوريا واليمن . قلنا نروح هناك على قوله الشاعر الشعبي : شمة هوى وزيارة للسديري .

ههههههه هههههههه ياشيبة عرعر الربيع العربي ما هو الربيع اللي في بالك واللي قال عنه البحتري :
اتاك الربيع الطلق يختال ضاحكاً من الحسن حتى كاد ان يتكلما

اجل وشو يامدينتي الغاليه

هذا الله يسلمك ياشايبنا الفاضل إن شعوب هذه الدول لما ضاق بهم الحال من ظلم الحكام وحاشيتهم والاستيلاء على ثروات بلدانهم قاموا عليهم بثورات واسقطوهم . فسموا هذه الثورات ربيع عربي .

لا حول ولا قوة الا بالله هذا والله ماهو ربيع عربي ذي فتن )اللهم انا نعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن( .
لكن تدرين ياعرعر اني مالوم هذه الشعوب المغلوبه على امرها فالضغط يولد الانفجار والموت اهون من عيشة المذله وحسبي الله على هؤلاء الحكام الذين استعبدوا الناس وقد ولدتهم امهاتهم احراراً كما قال سيدنا عمر رضي الله عنه وسبحان الذي يمهل ولا يهمل واسال الله تعالى ( ان يتقبل شهدائهم ويحفظ اعراضهم ويولي عليهم خيارهم ) .
والان وش يبون يسوون هالشعوب يامدينتي الغاليه بعد سقوط حكامهم .


يقولون يبون يسوون دساتير ديمقراطية جديدة تحفظ حقوقهم وتنص على ان الرئيس لا يحكم اكثر من اربع سنوات ويمكن التمديد له فترة ثانيه بالانتخاب . ويبون ينتخبون رؤساء جدد ويطبقون الديمقراطية التي تنص عليها هذه الدساتير .
وش رايك بالهكلام ياشيبة عرعر ؟


انا اشوف ان اي دستور غير دستور ربنا ناقص والناقص باطل ( وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْـزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ ) .
اما الديمقراطية بمفهومها الغربي من الصعب تطبيقها بمجتمعاتنا العربيه لاسباب عده منها عقائدية – واجتماعيه – ونفسيه – فنحن شعوب عاطفيه وفينا غيره على ديننا واوطاننا واموالنا واعراضنا . ولا تنسين باننا فينا حب الذات . وفينا اللي ماينعطى وجه وفينا ناس عملاء لدول اخرى او منظمات اخرى يعملون على تحقيق اهداف اعمالهم على حساب الوطن والمواطن باسم الديمقراطية .

هذا كلام انشائي نظري اقنعني بكلام موضوعي .

الله عليك ياعرعر تعرفين النظري من الموضوعي وإلا شايفتني بانني العلامة او السياسي الفلاني . انا مثل اي عربي اسمع واقول واحب التقليد مثل غيري . لكن تعالي ناخذ مصر مثلاً

عفواً على المقاطعه ياشايبنا الفاضل ليش مصر ؟

لان مصر ام الدنيا هذا اولاً
وثانياً لان المصريين هم اساتذتنا واطباؤنا ومحاسبينا وعمالتنا ....... الخ في جل الاوطان العربيه
وثالثاً لانهم من اقدم الحضارات
ورابعاً لان جيشهم لم يحمي النظام مثل جيوش الدول الاخرى التي انقلبت بدلاً من هي جيوش ضد الاعداء صارت جيوش ضد المواطنين .
وخامساً لانهم اقل مدة لسقوط النظام واقل شهداء من مثيلاتهم الثورات السابقه واللاحقه لها .
وسادساً لان اكثر العلماء العالميين من العرب من المصريين
سابعاً لان عندهم الجامع الازهر ومن ينسى دور هذه المؤسسه العلميه العالميه على الاقل في العالم الاسلامي ولا يضرهم ان قل دورهم في السنوات الاخيرة بسبب تدخل رئيس الدوله بتعيين شيخ الازهر خلاف ماعرف عن الازهر بالاستقلاليه عن الدوله .
ثامناً كونها مقر للجامعة العربيه ورؤساء الجامعة كلهم من المصريين ما عدا رئيس واحد .


خلاص ياشيبة عرعر الان وافقتك ان ناخذ مصر كمثال اشرح لي لعل القارىء الكريم يقتنع .

فمصر العربيه رغم كل الاسباب التي ذكرناها انفاً ووجود العقول الفكريه والسياسيه وفي كافه العلوم التي لا يستهان بها صار لهم اكثر من عشرة شهور ما اتفقوا على رأي واحد . حتى اللجنه التي شكلت لتعديل الدستور شكك بها رغم الاشادة باعضائها ورئيسها وكان الاخوة قبل الثورة ما احد يقول لا وبعد الثوره ما احد يقول نعم كله لا في لا واذا ما استجيب لمطالبهم(الميدان ياحميدان). قصدي ميدان التحرير وتوقفت المصالح العامه ولم يستفيد المواطن البسيط من هذه الثورة اللي يقولون انها من اجل الغلابه ورفع الظلم وتوفير لقمه العيش الشريفه . ونسمع الان عن مخالفات البناء والاستيلاء على قطع الاراضي سواء كانت ملك للدوله او للضعفاء بدون تنظيم وكذلك وجود احداث حدثت اقطعي يميني اذا ما ورائها اطراف داخليه او خارجيه ونسمع الان عن التشكيك بدور المؤسسه العسكريه (القوات المسلحه ) واستهدافها واخرها ثورة الاقباط .
وبعدين تعالي بالقاء نظرة على عدد الاحزاب التي رخصت لها حتى الان والتي وصلت 65 حزباً وعلى طاري الاحزاب لا يفوتني بهذه المناسبه ان نبارك للاخوة المصريين ظهور الحزب الشيعي وبكره يصير عندهم حزب الله القاهري على طريقه حزب الله في لبنان ولا يخفى عليكم من وراءه واهدافه .
فلو افترضنا على اقل تقدير ان كل حزب فاز بالسلطه مرة واحده وبدون تمديد
. اخر حزب سيستلم السلطة بعد مرور 256 سنه وعلى مؤيدي هذا الحزب الانتظار حتى يحقق لهم حزبهم مصالحهم بعد تولي السلطة .
وانا متاكد بان الاحزاب التي لا تفوز بالانتخابات سوف تصير عائق لعمل اي حكومه وكل يوم مظاهرة – حل الحكومه – حل المجلس – وتصير اداة تعطيل بدلاً من ان تكون اداه اصلاح .


والله انك حيرتني ياشيبة عرعر وما العمل الاصلح

الحاكم العادل بتطبيق النظام الاسلامي كما جاء في كتاب الله وسنة رسوله (ص) ولذلك فان الخلاف بين المسلمين لا يتعدى الرسائل والتطبيق ولا يمتد الى الغايات والفلسفه العامه للحكم .
ولقد وضع الاسلام ضمانات لتاكيد سلامة التطبيق اهمها حريه الفرد المسلم والمجتمع باكمله في ان يوجه وينتقد وعلى الحاكم ان يسمع لهذا النقد وان يعود الى جادة الصواب .
ولقد ضرب لنا سيدنا عمر بن الخطاب اروع الامثله في تقبله للنقد بل تشجيعه لهم على توجيه ذلك النقد للخليفه في شخصه ولمن يليه من ولاة الامر للمسلمين .
والامر هنا لا يتسع بسرد سيرة (عمر) ولعل اذكر لكم بعض النماذج على سبيل المثال لا الحصر .
خطب الناس يوماً فقال ( لا تزيدو مهور النساء على اربعين اوقيه . فمن زاد القيت الزيادة في بيت المال ) فنهضت امراءه من صفوف النساء تقول : ما ذلك لك . فيسالها ولم . فتقول ان الله تعالى يقول (وَإِنْ أَرَدتُّمُ اسْتِبْدَالَ زَوْجٍ مَّكَانَ زَوْجٍ وَآتَيْتُمْ إِحْدَاهُنَّ قِنطَارًا فَلَا تَأْخُذُوا مِنْهُ شَيْئًا ۚ أَتَأْخُذُونَهُ بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا ) فيتهلل وجه عمر ويقول (( اصابت امرآة واخطأ عمر )) .
ولقد شكا اهل حمص عاملهم سعيد بن عامر وسالوا عمر ان يعزله لانه لا يخرج للناس حتى يرتفع النهار ولا يجيب احداً بالليل وله في الشهر يوم لا يخرج فيه . واجرى عمر كعادته تحقبقا مع العامل ، فلما ايقن ان عامله يعجن كل يوم خبزه ويجلس حتى يتخمر فيخبزه ثم يخرج للناس ، وانه يجعل الليل كله للعبادة ، وانه يشتغل مرة في الشهر بغسل ثيابه ، بعث اليه بالف دينار يستعين بها ، ولكن سعيدا قام بتوزيعها على جيش المسلمين .
ونزل عمر يوماً بالجابيه من حوران بالشام فخطب الناس فقال ( الا واني ما وجدت صلاح ما ولاني الله الا بثلاث : اداء الامانه ، والاخذ بالقوة والحكم بما انزل الله . الا واني ما وجدت صلاح هذا المال الا بثلاث : ان يؤخذ من الحق ، ويعطى في حق ، ويمنع من باطل ) .
هذه الامثله قليل من كثير من سيرة امير المؤمنين سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه الذي قال عنه رسول كسرى (حكمت فعدلت فنمت ) .

ياشيبة عرعر ماودكم بالسعودية مشاركة اخواتكم العرب بهذا الربيع ؟

يامدينتي الغالية حنا مربعين من 81 سنه ولا يزال ربيعنا مستمراً بحمد الله وفضله والمجال هنا لا يتسع ان نتكلم عن الربيع السعودي ولكن اعدكم ان يكون لقاؤنا القادم ان شاء الله .
وما حصل بالدول العربية حتى الان ما نقدر نسميه ربيعاً حتى تتضح الرؤيا .


ياشايبنا الفاضل لو اختاروك شعوب هذه الدول لمشاركة القضاه للحكم على الرؤساء المخلوعين هل توافق وبماذا تحكم ؟

الحقيقة لم اوافق لانني لست مؤهلاً للقضاء وبعدين لا تنسين ان القضاه ثلاثة اثنان منهما بالنار .
لكن لو يبون يستعينون بي كمستشار لا قاضي فلا مانع من ذلك .


وش تبي تشير عليهم به ؟

اقول للاخوة في تونس الخضراء اذا قبضتم على زين العابدين .
اولاً استبدلوا اسمه من زين العابدين الى اسوأ العابدين .
ثانياً سلموه لعائلة الشهيد محمد البوعزيزي يقتصوا منه بطريقتهم .

اما اخواني في ليبيا فاقول لهم :
لقد شوهتم ثورتكم المجيدة بقتل الجرذافي بهذه الطريقه فكان بودي ان مسكتوه وابناؤه احياء وعاملتوهم وفق ديننا الحنيف ثم عالجتم الجرذافي عن جنونه وسلمتموهم لاقرب مختبرات جامعيه لديكم لاجراء التجارب العلمية عليهم ليعرف الجرزافي من هم الجرذان .

اما الاخوة في مصر :
صحيح إن حسني مبارك اخطأ بحقكم كثيراً وظلم منكم الكثيرين فلا ينسيكم ذلك بان الرجل له مواقف طيبه على الاقل لمصر فاقول لكم : -
بالنسبه للحاشية التي هي في الحقيقة اساءت لكم وللرئيس المخلوع من ابناء ورؤساء فحاكموهم كيفما شئتم .
اما سيادة الرئيس المخلوع فاخلوا سبيله بعد مصادرة ما يثبت سرقته للاسباب التاليه :
1- العفو عند المقدرة ايها الشعب الكريم .
2- لتجاوبه طوعا او كرها لثورتكم خلال 18 يوماً .
3- لخدماته الجليله السابقة للرئاسه .
4- لكبر سنه ومرضه .
فارحموا عزيز قوم ذل . وخذوا الاسبقيه بان تكونوا اول شعب عربي شملهم الربيع لم يقتلوا رئيسهم المخلوع يحسب لكم ذلك لا عليكم .

اما الاخوة في اليمن السعيد :

اسال الله تعالى ان يفرج همكم وينفس كربتكم بسقوط هذا الثعلب المراوغ الذي لم يسمع وياخذ بمبادرة الاصدقاء والجيران ولم يستوعب الدرس الذي بالمسجد . فلا تعطوه الوقت للمراوغه واضغطوا عليه باصواتكم العاليه وبصدوركم العاريه وجنبوا بلدكم مايحاول علي عبدالله صالح ايقاعكم به من حرب اهلية . قثورتكم لا تزال هي الحضاريه . وعندما يسقط الرئيس شاوروني بامر المحاكمه وحهزوا لنا براميل المندي .


اما اخواننا في الارض المباركة سوريا :
قلوبنا معكم ودعواتنا لكم في صلواتنا هي سلاحنا بمشاركتكم على الاطاجة بهذا الطاغية وشبيحته . واعوانه من حزب الشيطان ومجوس طهران فوحدوا صفوفكم . وانصروا ربكم ينصركم وان النصر لقريب ان شاء الله واذا سقط الطاغيه واعوانه واردتم محاكمته فسلموة لاهالي درعا واستشيروني بالامر وعجلوا باسقاطه قبل عيد الاضحى .

تعليقات 21


خدمات المحتوى


التعليقات
#20438 Saudi Arabia [خالد الرويلي]
10-29-2011 11:35 PM
اللي تم عمله بليبيا مع القذافي شيء يقهر ليس لهذه الدرجة ضرب وأنواع الإهانات








لاحول ولاقوة الا بالله





#20445 Saudi Arabia [قلم رصاص]
10-29-2011 11:45 PM
فتن مثل ماقلت



لكن الشعوب هذي ضاقت ضرعاً بما يعمله حكامها معها



وصلت من لفقر لحد الموووووووووووووووت



والحاكم من تجده يتنعم بالمليارات والذهب



الله يحمينا


#20451 Saudi Arabia [الزلزال]
10-29-2011 11:57 PM
يارجال يجيكم الحاكم اربعين سنة وهو حاكم الناس



واللي يقهر علشان شخص واحد اللي هو الرئيس مجازر تصير وأوف البشر تروح





تخيلوا كل هذا علشان ابو الشباب يبقى يصير رئيس


#20453 Saudi Arabia [المشرف خلف بن جويبر]
10-30-2011 12:14 AM
هلا وغلا فيك أيها الكاتب المبدع من زمان ماطليت علينا



وأحيي فيك هذا النضج السياسي
مقال رائع جدا وحوار شيق


#20454 Saudi Arabia [برستيج]
10-30-2011 12:14 AM
اللي راح فيها حسني مبارك



هستروا فيه




بالمحاكمة


#20458 Saudi Arabia [العنزي ]
10-30-2011 01:16 AM
تحليل سياسي رائع من شيبة عرعر .


#20463 Saudi Arabia [عبدالوهاب]
10-30-2011 09:53 AM
كفاك الله شر الربيع العربي




مثل ماقلت ياشيبة عرعر عسى الله يديم علينا ربيع وخير وعز حكومتنا







#20467 Saudi Arabia [محمد المصري]
10-30-2011 10:09 AM
والله حسني مبارك راجل محترم أوي راجل جدع



بس العيال البلطجية هم اللي لعبوا في البلد



ياراجل تنازل عن الحكم ومش معجبهم


أيه اللي يعجبهم مش عارف





#20468 Saudi Arabia [ثائر هاديء !!!]
10-30-2011 10:13 AM
وين تضرب مثل بزمن عمر بن الخطاب



ولا يوجد حتى نسبة واحد بالمائة للمقارنة



الدول العربيةوالاسلامية هالحين يتقاتلون بينهم للسطلة والإخوان يذبحون إخوانهم من أجل الحكم


#20471 Saudi Arabia [ابوبندر]
10-30-2011 10:26 AM
مصر أصبحت فوووووووووضى







والفترة الحالية السرقات تتم على مستوى كبير بعد الفراغ الذي تركه حسني مباراك




أنتظروا قليلاً سيتندمون على إطاحتهم بحسني مبارك


#20473 Saudi Arabia [جمال]
10-30-2011 12:15 PM
ممتاز شيبة عرعر



رائع





متألق


#20474 Saudi Arabia [الشمري]
10-30-2011 12:31 PM
آآآآآآآآآآآآآآآه




على سوريا والمجازر اللي فيها




والله حرام اللي يعملونه بهم


#20493 Saudi Arabia [عرررررعرررررررررر]
10-30-2011 09:55 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ياليت يسمعونك هظولا مصر طاحت وتونس طاحت وليباطاحت وبقى سوريا واليمن ماهمهم اهلهم همهم السلللللللللللللللللللللطه والماركه النازله بين الربيع العربي ]]]]]]]]]]]]]]


#20498 Saudi Arabia [جيتك]
10-30-2011 10:44 PM
علي عبدالله صالح أكبر غبي على وجه الدنيا

بكره يذبحونه مثل القذافي

خل المراوغة تنفعه وقتها


#20499 Saudi Arabia [جرير]
10-30-2011 10:46 PM
والله استغرب من المصريين محاكمة مبارك بحجة قتل المتظاهرين الجميع يعرف أنه لم يسقط قتلى الا قليل وهؤلاء القتلى الذين سقطوا كما تقول الروايات أن المخابرات الايرانية هي من قامت بالدخول وتمكنت من خلال عملائها من قتل المتظاهرين والجميع يعرف أن حسني مبارك لم يعطي أوامر بالقتل
لو أراد القتل لمحى المصريين

أكبر دليل شهادة طنطاوي بالمحكمة أن حسني مبارك لم يصدر أمر بإطلاق لو طلقة واحدة على المتظاهرين

حتى الثلاث أسابيع التي كانت أثناء اثورة أعلن تنازله عن السلطة ولكن كان خايف على مصر من الفوضى التي حداثه الآن الرجل كان يريد تنظيم السلطة والانتخابات خوفاً على مصر لكن أنساقوا المصريين خلف الاكاذيب وهاهم يدفعون ثمن ذلك


حسني مبارك سياسي حكيم ومتمرس لايعوض ويحب مصر وأكبر دليل لم يغادر مصر ويهرب مع العلم أنه كان يستطيع فعل ذلك والهروب لكن فضل سجن مصر على قصور الدول الأخرى






لكن حسبي الله على من كان السبب للحال الذي وصل له


#20500 Saudi Arabia [اليمامه]
10-30-2011 10:57 PM
المصرين سقووووووووووووووووط كبير









رحوا فيها


#20502 Saudi Arabia [ابومهند]
10-31-2011 12:30 AM
كلام كبير شيبة عرعر


مشكورين عرعر اليوم


#20503 Saudi Arabia [ابومشاري]
10-31-2011 12:40 AM
اتفق معاك أخي صاحب الأسم ( جرير )






كلامك صحيح


#20506 Saudi Arabia [دارك ]
10-31-2011 12:59 AM
حوار سياسي من الدرجة الاولى



تحليل واقعي خاصة جزئية علي عبدالله صالح المراوغ


#20511 Saudi Arabia [الكافي ]
10-31-2011 08:28 AM
أقسم بالله مشهد القذافي مقزز ولا فيه رحمه



شيء يقهر



راحت الرحمة


ياخي اعدموه مرة وحده ولا الطريقة اللي عملتوتها


تقييم
5.01/10 (22 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى