شاعر الملك : الدهمشي شاعر يقطع ٥٠٠ كلم لدعم الشعراء - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
شاعر الملك : الدهمشي شاعر يقطع ٥٠٠ كلم لدعم الشعراء

شاعر الملك : الدهمشي  شاعر يقطع ٥٠٠ كلم لدعم الشعراء

10-18-2011 12:50 AM
الدهمشي.. شاعر يقطع ٥٠٠ كلم لدعم الشعراء
عبدالله الرويشد يتغنى بـ"رسالة الشعب".. ونايف صقر ضيف "شاعر الملك"

عرعر اليوم ـ الرياض ـ محمد جراح :
لم تكن ليلة عادية البارحة في أروقة مسرح "شاعر الملك" عادية، فعمت الفرحة أرجاء البروفات للحلقة المباشرة اليوم، فرحا بخبر نجاح العملية التي أجريت لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز. وعلت صيحات الحمد والشكر مسرح الأمير سلمان بن عبدالعزيز بعد بث وكالة الأنباء السعودية للخبر، فيما أدت الفرقة المشاركة في البروفات بعض الألوان الشعبية إبتهاجاً بالحدث.

وأكد الشعراء المشاركون أن نجاح العملية سيكون دافعاً لهم لتقديم نتائج إيجابية في الحلقة التي ستقام مساء اليوم الثلاثاء والتي تسبق الحلقة النهائية التي تسدل الستار على المسابقة في الأسبوع المقبل.

ويشارك في الحلقة السابعة من الشعراء المتنافسين كل من: عساف نومان التومي، عيضه محمد السفياني، علي رفدة الحبابي، محمد عبدالهادي العتيبي، نادر لافي العماني، ناصر محمد السلات، فيصل حامد السواط، وفهد حمود السحيمي، وهم يمثلون الدفعة الثانية من قائمة الـ ١٦ الذين تأهلوا للجولة الثانية من النهائيات.

السفياني: شفاء الملك شفائنا
قال الشاعر عيضة السفياني: "شفاء الملك عبدالله هو بمثابة الشفاء لنا جميعاً، ونجاح العملية فرحة للوطن شماله وجنوبه وشرقه وغربه، لأن عبدالله بن عبدالعزيز هو الأب الحاني لكل بيت في السعودية، وهو نبض قلب الأمة الإسلامية جمعاء".

من جهته، ذكر الشاعر علي بن رفدة الحبابي بأن خبر نجاح العملية أثلج صدور السعوديين جميعاً لأن الكل كان يرفع أكف الضراعة والدعاء للملك حتى لحظة إعلان الخبر الذي نشر الفرحة.


الحبابي: "أري اللقب بعيني"

وعن المسابقة، قال الشاعر علي الحبابي: "أري الفوز بلقب المسابقة بعينيه، وقريب منه جدا، وجميع زملائي على القمة ما دام هذا ملكنا"، متمنياً الخير له ولزملاءه كافة.

وبين الحبابي أنه يخبئ مفاجأة للجمهور من خلال الدخول على المسرح وتمنى من الجمهور ترقب ذلك، موضحاً أن الشاعر عبدالله عبيان اليامي حقق درجة كبيرة في الحلقة الماضية وسيحاول الشعراء الحلقة التحليق للأعلى لأن سماء الشعر ليس لها حدود، بحسب وصفه.

من جهته، ذكر الشاعر محمد بن مصوي العتيبي أن تواجد الشعراء في المسابقة من ثامنةأشهر إلى الآن وهم في خضم هذه المسابقة الرائعة حبا لخادم الحرمين الشريفين، ومهما قدموا للملك فلن يوفوه حقه. وأكد أن الفوز باللقب طموح كبير للشعراء وسيعمل هو وزملاؤه على ذلك، واصفا شعراء حلقة الليلة بالمجموعة الحديدية وتضم أسماء بارزة لافتاً إلى أن لجنة التحكيم تنظر فقط إلى الشعر بغض النظر عن تاريخ الشاعر وتواجده الإعلامي، سيكون هو الفيصل فقط في المنافسة. وأوضح بأنه متفائل بصورة كبيرة على تحقيق درجة عالية والتأهل إلى الدور النهائي، كشافا عن أن قصيدته ستكون بعنوان (خطاب للملك). ونوه أن الفقرة الإرتجالية المكونة من أربعة أبيات التي أقرتها اللجنة المنظمة في هذه الجولة لم تصعب من مهمة الشعراء بل تعتبر محكاً حقيقيا لهم.

الشاعر عساف التومي، اعتبر هذه الليلة فرصة للتعبير عن فرحتهم بالخبر الذي تناقلته وسائل الإعلام عن نجاح عملية خادم الحرمين الشريفين. وبخصوص فرصة التأهل للحلقة الختامية، أكد أن المسألة صعبة جداً ومن الصعب الجزم بتأهل شاعر عن آخر.

وذكر التومي أنه يضع اللقب نصب عينيه واجتهد من أجله كثيراً، معتبراً أن الفقرة الإرتجالية جاءت لتوضح تحمل الشاعر للكتابة في أجواء صعبة. وفي الوقت نفسه، نفي أن تكون اتضحت ملامح البطل الفائز بلقب "شاعر الملك"، مؤكدا أنه اجتهد ووضع عصارة شعره في النص، متمنياً التوفيق من الله سبحانه وتعالى.

ووصف التومي تجربته مع مسابقة "شاعر الملك" بأنها الأكثر نضجاً من تجاربه السابقة، وأعطته ثقة أكبر من خلال وصوله إلى مراحل متقدمة.

أغنية وطنية.. "رسالة شعب"
قصائد الشعراء المتنافسون ستكون في مضمون خطاب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي ألقاه أخيراً في مجلس الشوري ومنح المرأة حق المشاركة في الانتخابات البلدية وعضوية مجلس الشوري، وفق ما أقرته اللجنة العليا المنظمة للمسابقة لهذه الجولة.

ولم تتخلي اللجنة العليا المسابقة عن ما عكفت عليه منذ بدء المسابقة، إذا ستهدي الساحة الغنائية أغنية وطنية جديدة على الدفوف، حيث سيقوم الفنان الكويتي المعروف عبدالله الرويشد بغناء نص وطني سعودي، يضاف إلى رصيد مسابقة "شاعر الملك"، من كلمات الشاعر نايف معلا بعنوان "رسالة الشعب" من ألحان يحيى عمر.

القصيدة مشبعة بالوطنية،والحماس وتتكون من ١٢ بيت شعر، ذات ابعاد تعكس اللحمة بين الشعب والقيادة، ومن أبيات القصية:

حنا سعوديين واكتب يا قلم

ما نخلف البيعة ولا فينا غشيش

شعبٍ تملكنا المبادي والقيم

ولا احتضن تاريخنا ثورات "عيش"

واذا الشعوب تطيش لاسقاط الحكم

حنا رجال لأجل حاكمنا نطيش

الجيش غير الشعب في عرف الأمم

ولعيون ابو متعب يصير الشعب جيش

كما سيحل الشاعر المعروف نايف صقر ضيفا آخر للحلقة السابعة، ويعد نايف من أبرز الشعراء السعوديين المحدثين الذين يكتبون بكل ألوان الشعر الحديث والتقليدي، ويحظي بشعبية كبيرة تجاووت حدود الوطن.

من جهته، أكد الشيخ مسعد بن سعود بن سمار رئيس اللجنة العليا المنظمة للمسابقة، أن مشاركة الفنان الرويشد تجسد التلاحم الخليجي خصوصا لما تمثله العلاقة المتينة بين الشعبين السعودي والكويتي، مشددا أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ليس قائدا سعودياً فقط، بل عربيا وإسلاميا وله مكانته الرفيعة عالمياً، وأن الجميع يتسابق للمشاركة في هذه التظاهرة الثقافية، التي هي ملك للجميع وليست قصرا على السعوديين.

وتواصل اللجنة العليا احتفائها المستمر في الجماهير الغفيرة التي تحضر إلى قاعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مدارس الرياض، وذلك بتقديم جوائز نقديه لهم تبلغ ٥٠ ألف ريال موزعة على عشرة من الحضور بواقع خمسة آلاف لمن يظهر الفرز الإلكتروني رقمه على شاشة العرض للمسرح.

الدهمشي.. شاعر يقطع ٥٠٠ كلم لدعم الشعراء
وعلى المستوى الجماهيري، قطع الشاعر المعروف ثاني الدهمشي، مسافة ٥٠٠ كليو متر من منطقة حفر الباطن ليساند زملاءه الشعراء في الحلقة، وخصوصا أبن منطقته عساف التومي منمتيا له الفوز. وأكد أن التوقع بالفائز من الصعوبة الكثير، لأن كل الشعراء مبدعين ومميزين، معتبرا وضع اللجنة جدا صعب لصعوبة التفريق بين تقييم الشعراء والاختيار بينهم.

وأشار الدهمشي إلى تميز المسابقة ونجاحها المبهر، لافتا إلى أنها تعتبر بذرة نموذجية للشعر في السعودية، ومنحته حقه إعلاميا ووضعته على منصة اهتمامات المجتمع. وأضاف أن ما يميز برنامج "شاعر الملك" أنه سعودي في سعودي، فكرة وأنتاجاً.

image

image

image

image

image

image

تعليقات 1


خدمات المحتوى


التعليقات
#19987 Saudi Arabia [العنزي]
10-18-2011 02:19 PM
يالبى ارويشد بسسسسسس


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى