إجماع تربوي على ضرورة «فحص المخدرات» للمعلمين المستجدين والقدامى - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
إجماع تربوي على ضرورة «فحص المخدرات» للمعلمين المستجدين والقدامى

إجماع تربوي على ضرورة «فحص المخدرات» للمعلمين المستجدين والقدامى

10-16-2011 09:17 AM
عرعر اليوم ـ هليل الحربي :
تشرع وزارة التربية والتعليم في تطبيق التحليل الطبي الخاص بالكشف عن تعاطي المخدرات والمسكرات على المتقدمين للتدريس، إضافة إلى المعلمين الذين هم رأس العمل، أسوة بالقطاعات العسكرية. جاء ذلك خلال استبانة وزعت على عدد من المعلمين على رأس العمل، إضافة إلى المتقدمين الجدد، لاستطلاع آرائهم في إجراء التحليل الطبي الخاص بكشف تعاطي المخدرات على المتقدمين للتدريس و للمعلمين الحاليين الذين على رأس العمل، كأحد الفحوص الطبية الأساسية ضمن إجراءات القبول في سلك التعليم. وأجمع خريجو الجامعات المتقدمين للتدريس في مركز المقابلات في الرياض في إجابتهم على "الاستبانة" على ضرورة وأهمية إجراء هذا التحليل للمتقدمين، مشيرين إلى أن الإجراء لا يقدح في أمانتهم أو أخلاقهم، ولكن يزكي المتميزين منهم، وينقي هذا العمل السامي وهو مهنة التعليم ممن ابتلي بهذا المرض الذي لن يتأخر من ابتلي به أن ينقله للآخرين بشتى الطرق والسبل. وأشاد خالد القحطاني مدير شؤون المعلمين في تعليم الرياض ورئيس لجان مركز المقابلات، على مقترح إجراء تحليل حول تعاطي المخدرات من عدمه للمتقدمين للتدريس لأهمية هذا الأمر في المتقدم للعمل في هذه الرسالة السامية، التي تهتم بصياغة العقول وتوجيهها والرقي بها. وقال القحطاني إنه كما يتم الاهتمام بفحص المتقدمين للدراسة في القطاعات العسكرية، فإن المتقدمين لمهنة التعليم أهم بكثير.


وطالب كافة خريجي الجامعات المتقدمين للتدريس بمركز المقابلات بالرياض بإجماع كامل في إجابتهم على استبانة وزعتها على ضرورة وأهمية إجراء هذا التحليل للمتقدمين وهو لا يقدح في أمانتهم أو أخلاقهم، ولكن يزكي المتميزين منهم، وينقي هذا العمل السامي وهو مهنة التعليم ممن ابتلي بهذا المرض.

وشدد احد المتقدمين قائلا: انني اؤيد وبقوة اجراء فحص تعاطي المخدرات علي وعلى جميع المتقدمين وجميع المعلمين، لأنني في الحقيقة قد قمت بالتدريس في المدارس الاهلية، واعرف بعض الممارسات التي تحدث من معلمين فاقدي الدين والمروءة من متعاطي المخدرات مما يؤثر سلبا على الطلاب و ذلك نتاج غياب الدور المطلوب لدى المسؤول الاعلى في هذه المدرسة وعدم اهتمامه بالرسالة التي يتوجب عليه القيام بها. ويتفق مجموعة من الخريجين مع زميلهم السابق ويضيفون بأن من الضروري اجراء التحليل بشكل دوري ليس على الخريجين بل على المعلمين الحاليين وبشكل دوري مع كل بداية عام دراسي لكل المعلمين الذين هم على رأس الخدمة، وليس في هذا أي تقليل او تشكيك في المتميزين ولكنه يقي المجتمع جميعا من السيئين، فالمعلم قدوة لطلابه ويغرس فيهم المبادئ والاخلاق الكريمة ويتعلمون من ممارسته السلوك القويم.

وأثنى رئيس لجان مركز المقابلات بالرياض مدير شؤون المعلمين بالرياض الأستاذ خالد بن علي القحطاني على مقترح اجراء تحليل حول تعاطي المخدرات من عدمه للمتقدمين للتدريس لأهمية هذا الامر في المتقدم للعمل في هذه الرسالة السامية، التي تهتم بصياغة العقول وتوجيهها والرقي بها. فكما يتم الاهتمام ويجري فحص للمتقدمين للدراسة في القطاعات العسكرية، فان المتقدمين لمهنة التعليم اهم بكثير لان هؤلاء الخريجين يتعاملون مع عقول طاهرة ونقية ونظيفة تتقبل كل ما يصل اليها، فاذا كان يحمل افكارا منحرفة فاننا نعمل على التعرف عليها من خلال اجراء المقابلة الشخصية معه، اما اذا كان يمارس سلوكيات سيئة مثل التعاطي فهذه لا يتم اكتشافها الا من خلال اجراء التحاليل الطبية.

تعليقات 1


خدمات المحتوى


التعليقات
#19876 Saudi Arabia [Nkbh]
10-16-2011 02:47 PM
دجينا


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى