المذيع العصيمي والفنان عوض عبدالله يبدون اعجابهم بشاعر الملك - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
المذيع العصيمي والفنان عوض عبدالله يبدون اعجابهم بشاعر الملك

المذيع العصيمي والفنان عوض عبدالله يبدون اعجابهم بشاعر الملك

09-24-2011 11:14 AM
صعقته الدهشة لما رآه علي مسرح مسابقة " شاعر الملك "
الفنان المسرحي عوض عبدالله.. أدعو رجال الأعمال لدعم الفعاليات الثقافية بالبلاد


عرعر اليوم ـ نايف الكرشمي ـ الرياض :
الفنان المسرحي القدير عوض عبد الله احد أبطال المسلسل الشهير "سكتم بكتم" ، والذي اعتدنا تواجده الدائم في المسارح التي ترفع شعار المليك والوطن ، من الممثلين المثقلين بحب المسرح ، كان ورفيق دربه الممثل المبدع فايز المالكي من بين الحضور الكبير والجميل الذي اكتظت به جنبات مسرح مسابقة "شاعر الملك" في حلقاتها الثانية من حلقات البث المباشر ، برغم العدد الكبير من عشاقه اللذين أحاطوا به في كواليس المسرح إلا إننا استطعنا الوصول إليه لنوجه له بعض ما خطر ببالنا من أسئلة كانت عفو الخاطر , وكانت الإجابات تنساب من بين شفيته بكل عفوية وطيبة خاطر أيضاَ .
قال الفنان عوض الله " انه لم يتابع المرحلتين السابقتين من المسابقة ولكنه ولحسن الطالع هو الآن يقف علي خشبة مسرح المسابقة في مرحلتها النهائية والتي تبث علي الهواء مباشر " ، مشيرا إلي انه عندما وصلت إلي مسرح المسابقة مع أخيه ورفيق دربه الأستاذ فائز المالكي ، تساءل بدهشة "أين نحن يا فايز" ، لم تصدق عيناه ما رأي ، هل حقيقة هو في احد المسارح بالسعودية وهل كل هذا الجمال أبدعه شباب سعودي ، تملكه إحساس بالروعة لان ما يشاهده يجعل الإنسان يشعر بالفخر والإعزاز .
ولفت الفنان عوض إلي الدور الهام والكبير الذي لعبته المسابقة في اللحمة الوطنية بين أبناء الشعب السعودي من ناحية ، وبين أبناء الشعب السعودي وقيادة الحكيمة من ناحية أخرى وهذا ما تجسده القصائد التي صاغها الشعراء تعبيرا عن مشاعرهم ومشاعر كل مواطن السعودي تجاه القائد الرمز الملك المفدى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز .
وأوضح أن عدم انجرار المسابقة خلف المردود المادي والربحية من خلال التصويت ، قد كان من المسائل الهامة التي ميزت هذه المسابقة عن غيرها من المسابقات المشابهة ، مشيرا إلي أن عدم التصويت كان كل له مردود ايجابي أيضاَ في العديد من الاتجاهات ، حيث جعل الشعراء يركزون في المسابقة فقط وفي نصوصهم الشعرية لان الفوز في المسابقة يعتمد علي الشعر الجيد فقط ولا شيء غير ذلك ، الأمر الذي جعلنا نستمع إلي نصوص شعرية جيدة جداً ، والي جمهور لا يقلقه هم التصويت لابن القبيلة أو العشيرة ، بل يصفق للنص الجزل بغض النظر عن قبيلة الشاعر .
وحول دور رجال الأعمال في دعم المسيرة الثقافية للوطن , أجاب الأستاذ عوض عبد الله أن رجال الأعمال السعوديين لم يلتفتوا إلي أهمية الثقافة كأداة من أدوات التنمية الاجتماعية وعلاج لكثير من المشاكل الاجتماعية والاقتصادية وحتى النفسية ، لذلك نجد إنفاقهم في هذا المجال ضعيف ولا يذكر مقارنة بالعديد من الدول في محيطنا ، ولكن هناك مبادرات بدأت تظهر كمبادرة الشيخ بن سمار في إقامة هذه المسابقة ، وهذه مبادرة جيدة نتمنى أن تكون أنموذج يحتذي لرجال أعمال آخرين ، إذا بدأ رجال الأعمال الاستثمار في مجال الثقافة سنجد أنفسنا قد قفزنا قفزة عالية جدا وارتقينا إلي مصاف الدول المتقدمة في الثقافة والفنون .
وأبدى الأستاذ عوض عبد الله إعجابه الشديد بما رآه داخل مسرح المسابقة من شباب سعودي يعمل كخلية نحل في جد واجتهاد ليهدينا في النهاية عمل جميل ورائع نفخر به جميعا ، مؤكدا أن قناة المرقاب الفضائية وعلي رأسها الشيخ بن سمار أثبتت انه بقوة الإرادة والجد والمثابرة لا شيء مستحيل ، ونحن نقدم لهم تحية كبيرة ولكل القائمين علي امرا لمسابقة لهذا الجهد الرائع الذي قدموه إلي المشهد الثقافي السعودي .
image


قدر لراعي المسابقة عدم تجاهله نصيب الجمهور من الجوائز
المذيع العصيمي.. "شاعر الملك" أعفى الشعراء
من الانتماء القبلي وتكتل الجمهور خلف شاعر


عرعر اليوم ـ نايف الكرشمي ـ الرياض :
سجل مذيع قناة الأخبارية السعودية مبارك العصيمي، اعجابه بمسابقة "شاعر الملك" كاشفا عن الكثير من النقاط المشرقة في هذه المسابقة التي تستحق عليها قناة المرقاب والقائمين عليها الإشادة، من ابرزها أعفاء الشعراء من الانتماء القبلي وتكتل الجمهور خلف شاعر بعينه.
واعتبر العصيمي أثناء حضوره الحلقة الثانية من البث المباشر ضمن المرحلة النهائية للمسابقة، أن اسم خادم الحرمين اصبغ على المسابقة ألقا فريدا في ساحة الشعر، قائلاً: "أن قيمة المسابقة تأتي من مسماها مسابقة (شاعر الملك) حيث أضاف إليها الاسم بعدا أخر، من الإبعاد الجاذبة، لان اسم هذا الرمز الكبير يرفع من قيمة أي عمل يوضع عليه سوى كان من حيث الإقبال أو من حيث التنافس".
وأكد أن هذه المسابقة تتسم بسمات جعلتها تختلف عن بقية المسابقات المشابهة، فهي أكثر المسابقة الشعرية احتراما لعقلية جهور ومحبي الشعر من خلال عدد من المميزات التي اتصفت بها، قائلا: "المسابقة لا تعتمد علي تصويت المشاهدين وهذا احترام لجمهور الشعر والشعراء بعدم انجرافهم وراء تنافس غير محمود، إضافة إلي أن عملية الدعم من خلال التصويت تسئ لواجهة الشعر، ومن الميزات أيضا المكافآت القيمة التي تقدم لجمهور الشعر". وأشار إلى أنه قد شاهدت من خلال الحلقة السابقة عدد من الجمهور وهم خرجوا فرحين بعد نيلهم جوائز نقدية، وأن هذا الأمر من الأمور التي ميزت هذه المسابقة عن غيرها من المسابقات.
وأضاف أن من النقاط الأخرى التي تحسب لقناة (المرقاب) هي لجنة التحكيم لضمها في عضويتها عدد من النقاد المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة، إلى جانب الطريقة المبتكرة في حساب درجات الشعراء التي تنم عن شفافية ونزاهة كبيرة، وأنها من أهم الركائز التي تقوم عليها المسابقات، ليشعر الشاعر وجمهوره وعاشقيه بالرضي عن النتيجة التي تعلن إلكترونيا وبصورة فورية، بحسب قوله.
وشدد المذيع المبدع العصيمي علي أن من أهم هذه النقاط في المسابقة نأيها الشعراء عن المحيط القبلي والانتماء الضيق وإطلاق العنان للانتماء الكبير للوطن والقيادة والأمة، وفي الحقيقة هذا احد مكتسبات هذه المسابقة القيمة، وهذه لفته بارعة اعفي خلالها الشاعر من حرج الانتماء القبلي الضيق، كما اعفي من خلالها الجمهور من التكتل والتمترس خلف شاعر معين والتعصب له وتناسى عيوبه وجعله رمز مها كانت سلبياته، وهذا الأمر يسيء، لوظيفة الشعر الذي نريد له أن يرتقي ويسمو بثقافة المتلقي عن كل الصغائر.
وتابع قائلا: "أغلق باب التصويت يجبر الجميع على تقييم القصيدة فقط، لأن الشاعر ليس في حاجة لنا ونحن لسنا بحاجة له، وإنما نحن نتناول الشعر الذي يقدمه، ومن هنا نخدم الشعر ونخدم الهدف الذي أقيمت من اجله المسابقة"..
ولفت العصيمي إلى أن الشعر وسيلة من وسائل تعزيز الوحدة واللحمة الوطنية، ولا شك أن الكلمة الشاعرة وسط هذا المجتمع الكبير الذواق للشعر ستكون مؤثرة جدا في خلق التلاحم بين الشعب والقيادة، خصوصا وان المسابقة عكست منجزات الوطن والقيمة الوجدانية للولاء وحب هذا المجتمع لقيمه وقيادته.
وتناول العصيمي المسابقة كقيمة فنية من الناحية الشعرية قائلاُ: "إن المسابقة ومنذ انطلاقتها في مراحلها الأولية وصولاً إلي مراحلها النهائية، قد سمعنا فيها شعرا جيدا خصوصا في حلقة البث المباشر الأولى التي سمعنا فيها قصائد راقية وشعراء كبار، ونأمل في حلقات البث التالية أيضا أن نشاهد ذات الروعة والتألق والإمتاع.
وأعرب العصيمي عن بالغ تقديره واعتزازه بالشباب السعودي الرائع القائم علي أمر المسابقة والذي يعمل بكل جهد وحماس، مستفيدا من التجارب المسابقات الشعرية الأخرى، ليخرج لنا ولجمهور المشاهدين عملا جميلا رائعا يضاهي في روعته أجمل الأعمال المشابهة بل ويفوقها روعة، بحسب حديثه.
وفي الختام، عاد ليبدي إعجابه مجددا بالشباب السعودي وهو في حركة دؤوبه لإنجاح المسابقة، كما أشاد بالحضور الإعلامي اللافت، والجمهور الكبير والمتفاعل مع فقرات المسابقة ، مؤكدا أن كل هذه المؤشرات تعطي دلالة واضحة علي نجاح المسابقة، وقناة المرقاب دائما تشاهد من أعلي وتقدم الجميل.

image

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
7.13/10 (4 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى