عيضه السفياني يقاوم \"المرض\" ويعلن أصراره على لقب \"شاعر الملك\" - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
عيضه السفياني يقاوم "المرض" ويعلن أصراره على لقب "شاعر الملك"

عيضه السفياني يقاوم \"المرض\" ويعلن أصراره على لقب \"شاعر الملك\"

09-20-2011 08:18 AM
الشاعر ناصر السبيعي يشارك في لجنة التحكيم بديلاً عن الدكتور جريدي المنصوري
عيضه السفياني يقاوم "المرض" ويعلن أصراره على لقب "شاعر الملك"


عرعر اليوم ـ الرياض ـ نايف الكرشمي :

قاوم الشاعر المعروف عيضه السفياني المشارك في مسابقة "شاعر الملك" العارض الصحي الذي يعاني منه، وشارك البارحة في بروفات الحلقة الثالثة الذي ستبث اليوم على قناتي المرقاب وروتانا خليجية الساعة التساعة مساءاً.

وكشف السفياني عن اصرار كبير للفوز بلقب "شاعر الملك" عند سؤاله عن المسابقة وارتجل ابيات شعرية، نضمها سريعا في على خشبة المسرح أثناء مشاركته زملائه العشرة التحضيرات للبث المباشر وقال :

الشعر فكره جايزه ** من غسقن اذا وقب

على التفرد حايزه **فوق النقب واهل النقب

وإن خيروني فايزه **من حلم ليله مرتقب

بين اللقب والجايزه **ما اخترت انا غير اللقب


وأكد أنه غير مهتم بجائزة المركز الأول التي تعد الأكبر في مسابقات الشعر كافة، وأن حبه لخادم الحرمين الشريفين كان دافعه الأول للمشاركة في المسابقة، وأنه سيبذل قصاري جهده في نيله، مع احترامه الكبير لكل زملاءه المشاركون في المسابقة.

وشدد على أن لقب "شاعر الملك" شرف كبير من سيناله سيخلد اسمه في ميدان الشعر وسيتفرد بهذا اللقب ما عاش، مشيدا بصحاب فكرة المسابقة وداعمها السخي الشيخ مسعد بن سعود بن سمار.

وكانت الابتسامة تعلو محي المتسابقين البارحة في صورة من الثقة بأنهم سيغيرون خريطة الترتيب بعد اسبوعين من انطلاقها، ومراهنين على كشف الكثير من معالم قائمة الـ ١٦ الذين سيتأهلون للدور الثاني من المرحلة النهائية.

ولم تغفل اللجنة العليا المنظمة للمسابقة ما سنوه من آلية في دعم الموروث الشعبي باختلاف أنواعه، فرتبت لمشاركة مميزة لفرقة الحجاز الشعبية التي تؤدي رقصة الخبيتي الشهيرة بلبس مؤديها ذات الآلوان الزاهية والرقصات الجاذبة وآلة العزف العريقة "السمسمية".

وكشف فنان الفرقة عادل أحمد القرني، أنهم أعدوا أغنية خصيصا لهذه المناسبة كأهداء بسيط للملك الغالي والقائمين على المسابقة بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

وبين القرني أن جميع أعضاء الفرقة يشعرون بالزهو والفخر لمشاركتهم في هذه المسابقة الوطنية في شخصية خادم الحرمين الشريفين، مشيدين بالنجاح الذي تلاقيه المسابقة وحلقات بثها المباشرة.

من جهة أخرى أعلنت اللجنة العليا المنظمة اسم الشاعر والاعلامي ناصر السبيعي كمشارك في لجنة التحكيم للحلقة الثالثة من البث، بديلا عن الدكتور جريدي المنصوري الذي لم تمكنه ارتباطاته العملية من الحضور لهذا الأسبوع وستشهد حلقة اليوم المتزامنة مع اليوم الوطني عدد من ضيوف المسرح المؤثرين على الساحة الشعرية والفنية، وهم الشاعر الأمير خالد بن سعود الكبير، والفنان العريق عبادي الجوهر ليصدح بأغنية وطنية جديدة. وفي هذه الحلقة لم تكتفي اللجنة المنظمة بأمير شاعر وفنان كبير بل دعت شاعر ذو جماهيرية للمشاركة كضيفا ثالث خصوصا وأن وقت البرنامج يتجاوز ساعتين ويتحمل أكثر من ضيف.

ويشارك في الحلقة الثالثة مساء اليوم إلى جانب عيضه محمد السفياني كل من: عبدالمحسن عبدالله الشمري، عثمان علي الشهري، عساف نومان التومي، علي رفدة الحبابي، علي شنان الحبابي، عماد أحمد الشريف، فراج فرج السبيعي، فهد حمود السحيمي، وايمان آل منير، وذلك وفق تسلسلهم أسمائهم هجائيا بين القائمة الخمسين.

أما ترتيب الشعراء حتى الآن فهو كما يلي :

زياد زيد البقمي ٩٣.٣٣

عبدالله عبيان اليامي ٩٣.٠٠

ضيف الله عماش العتيبي ٩٢.٣٣

حمد وصل العصيمي ٩٢.٠٠

عبدالعزيز إبراهيم الشهيل ٩٠.٦٦

خلف صالح الكريع العنزي ٨٩.٦٦

الشاعر تركي سليم السلات ٨٩.٣٣

ابراهيم العتيبي ٨٩.٠٠

ضيف الله الحربي ٨٩.٠٠

تركي الحارثي ٨٨.٦٦

دلمخ السبيعي ٨٨.٦٦

عايض ناصر العتيبي ٨٨.٦٦

عبدالعزيز سلمان الفراج ٨٧.٦٦

عبدالله رمضان الرسلاني ٨٧.٥٠

عبدالله زويبن الحربي ٨٦.٣٣

عبدالله سماح المجلاد ٨٥.٦٦

سعدالقحطاني ٨٥.٣٣

عبدالله محمد آل منصور ٨٥.٠٠

وأخيرا الشاعرة خزنة عايد الشمري ٨٢.٠٠


وسيتم آيضاً سحب إلكتروني على جوائز الجمهور البالغة ٥٠ ألف ريال، ليفوز بها ١٠ من الجمهور ينال كل منهم مبلغ نقدي قدره خمسة آلاف ريال سعودي، وذلك على فترات متفرقة من الحفل خلال فقرات التوقف بعد تقديم شاعرين من المتاسبقين.

ويشهد مسرح المسابقة في كل حلقة تفاعلا كبيرا من الجمهور وذلك بالتصفيق مع كل بيت شعر رصين في خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله، ليكونون وقودا للمنافسة المحتدمة بين الشعراء عند إلقائهم قصائدهم ويزيدون ملاحظات لجنة التحكيم الفنية تشويقا.

ويدير المسرح كل من المذيع تركي العجمة والمذيع سالم القحطاني، اللذان ابدعا في إدارة المسابقة على رغم أنهما أول مرة يديرا مسابقة شعرية، ما دفع المذيع العجمة يعلن أنه سيفكر مليا في التوجه للمسابقات الشعرية بعد هذه المسابقة الوطنية الشرفية، بحسب قوله، وما وجد فيها من أصداء رائعة وتفاعل جماهيري كبير.

image

image

image

image

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى