إعلاميون مخضرمون: مسابقة \"شاعر الملك\" الأكثر احتراما لعقلية محبي الشعر - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
إعلاميون مخضرمون: مسابقة "شاعر الملك" الأكثر احتراما لعقلية محبي الشعر

إعلاميون مخضرمون: مسابقة \"شاعر الملك\" الأكثر احتراما لعقلية محبي الشعر

09-17-2011 07:23 PM
أشادوا بلجنة التحكيم... وثمنوا للشيخ ابن سمار اطلاق الفكرة ورعايتها
إعلاميون مخضرمون: مسابقة "شاعر الملك" الأكثر احتراما لعقلية محبي الشعر

• صالح الحمادي: نحتاج صرامة لجنة تحكيم "شاعر الملك" في الرياضة
• جابر القرني: "المسابقة" هدفها نبيل.. وبعيد عن استنزاف الجيوب
• تركي الشبانة: الفكرة رائدة وسعداء بشراكة (المرقاب)


الرياض- المركز الإعلامي :
شهدت الحلقة الثانية من البث المباشر للمرحلة النهائية لمسابقة "شاعر الملك"، حضور عددا من كبار الإعلاميي السعوديين، معتبرينها المسابقة الأكثر احتراما لعقلية جمهور الشعر ومتابعي البرامج التلفزيونية. واتفقوا أن الفكرة التي أطلقها الشيخ مسعد بن سعود بن سمار، فكرة وطنية رائدة غير مسبوقة، مثمنين له الدعم اللامحدود الذي يوليه المسابقة، ومتنيين للشعراء المتسابقين كل التوفيق وأنهم جميعهم فائزون بحب الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
وأكد مدير قنوات روتانا التليفزيونية تركي الشبانة، بأن مسابقة "شاعر الملك" عمل عظيم وإنجاز كبير يقدم بين يدي خادم الحرمين الشريفي، لافتا إلى أن الشيخ مسعد بن سمار سباق للافكار الوطنية الرائدة متمثلة في هذه المسابقة المميزة.
ومتدح الشبانة مستوى الشعراء المشاركين في المسابقة ودور اللجان في حسن التنظيم وإجراءات الترتيبات اللازمة كي تظهر المسابقة الكبيرة بصورة تعكس أهمية الحدث. وأبدي سعادتهم في قنوات روتانا الفضائية بالشراكة بين قناتي (المرقاب) و(روتانا خليجية) وأن مثل هذه الشركات الاستراتيجية تخدم الإعلام السعودي بمختلف وسائله.
أما مدير الشؤون الإعلامية في مكتب رئيس الحرس الوطني جابر القرني، وصف مسابقة "شاعر الملك" بأنها مصافحة من قلوب ومشاعر أبناء وبنات الوطن لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تعبيرا عن محبتهم وامتنانهم،
وقال: "المسابقة هدفها نبيل، وبعيدة عن التصويت و إستنزاف جيوب المشاهدين، وتعبر عن الولاء والحب والإمتنان". وأضاف:" لجنة التحكيم في المسابقة على مستوى عالي من التميز، وتم إنتقاؤها بعناية كبيرة، ويحسب لصاحب الفكرة الشيخ مسعد بن سمار ولقناة المرقاب هذا الإهتمام".
وبين أن حمل المسابقة لإسم الملك عبدالله أعطاها بعداً شاسعاً وأهمية متناهية وحملها مسؤولية كبيرة، قائلا:"أعتقد أن القائمين على المسابقة تنبهوا لهذا الجانب، والدليل هو النجاح الذي نلمسه على أرض الواقع".
وأكد القرني من خلال متابعته للجولة الثانية أن المسابقة ارتكزت على ثلاثة معايير أولها جودة القصيدة ومطابقتها للنسق المحدد من اللجنة وثانياً القيمة الفنية التي تحتوي عليها وتشمل الحبك والسبك وقوة المعاني والشيء الثالث جودة الإلقاء والحضور المسرحي، مشيداً في الوقت نفسه بالشعراء وذكر بأنهم مبدعون ولهم حضور مميز في حين أن بعضهم ليسوا معروفين ولكن البرنامج أعطاهم وهج كبير، وسيكون لهم حضور في المشهد الثقافي على حد وصفه.
من جهته، رأي الإعلامي المخضرم صالح الحمادي أن المنافسة في الجولة الثانية من المرحلة النهائية كانت متميزة إلى حد كبير، مشيدا بلجنة التحكيم التي كانت موفقة وصارمة في كثير من قراراتها على حد وصفه.
وسجل إعجابه باللجنة ودورها في ممارسة النقد على الوجه المطلوب وتقديمها للإشادة لما يستحق من الأطروحات الشعرية، قائلا: "الجميل في هذه المسابقة هو الدعم من قبل رجال الأعمال المخلصين لله ثم للوطن والمخلصين للقيادة والشعب السعودي الكريم، وتمثل هذا التلاحم في تجسيد شعري رفيع المستوى لعمق العلاقة بين أبناء الوطن، وأشكر سعادة الشيخ مسعد بن سمار العتيبي الذي لم يقتصر جهده على التكفل بالمسابقة بل أشرف عليها وعلى تحضيراتها".
وواصل الحمادي حديثه: "التقدير الذي يقدمه الإعلام السعودي والرياضي على وجه الخصوص يتمثل في الحضور والمشاركة في تشجيع الشعراء والحرص على إبقاء المناشط الثقافية في المملكة العربية السعودية متوهجة، تجسيدا لنعمة الأمن والأمان التي نتمتع بها في بلاد الحرمين في الوقت الذي يشهد فيه العالم نزاعات وقلاقل، ونحن في الإعلام الرياضي نشكر سعادة الشيخ مسعد بن سمار، ونتمنى التوفيق لجميع العاملين في اللجان المختلفة".
وبالرغم من الحديث عن الجانب الشعري إلا أن الهاجس الرياضي لم يغب عن خلد الإعلامي صالح الحمادي، الذي طالب ضاحكاً من لجنة تحكيم مسابقة "شاعر الملك" إلقاء محاضرات في الصرامة وقوة الشخصية على لجنة حكام كرة القدم الرئيسية. وقال والإبتسامة تعلوا محياه: "نحن نحتاجهم في الرياضة فهم قدموا لنا هذا المساء كمية ضخمة من الصرامة والصراحة".
وحول الإختلاف بين جمهور الرياضة وجمهور الشعر، ذكر الحمادي أن تفاعل جمهور الشعر أكثر عقلانية من تفاعل الجمهور الرياضي نظراً لأن مشجعي الملاعب تصدر منهم في بعض الأحيان هتافات نابية لاتليق بالإنسان كإنسان ولا بالمسلم كمسلم. وأوضح الحمادي أن جمهور الشعر متذوق إن أعجبه الشعر هتف بحرارة وإن لم يعجبه التزم الصمت لذلك أحييهم جميعا. وعند سؤاله عمن أعجبه من الشعراء المشاركين في الجولة الثانية، قال: " جميع الشعراء كانوا متميزين ولكن اسمحوا لي لا أريد أن أفاضل بينهم ومنهم من كنت أعرفه من قبل والبعض الآخر تعرفت عليه الليلة، وأتمنى لهم التوفيق".

image

image

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
3.97/10 (11 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى