"طيران الرياض" يحلق في أجواء العاصمة - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
"طيران الرياض" يحلق في أجواء العاصمة

06-13-2023 01:47 AM
عرعر اليوم :
كشف طيران الرياض عن تصميم الهوية البصرية والفئة الأولى من التصميم الخارجي لأسطول طائراته، وذلك خلال حفل أقيم اليوم الاثنين في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، في حضور عدد من أصحاب السمو والمعالي وكبار الشخصيات.

وحلقت الطائرة الأولى - من طراز بوينج دريملاينر 787-9 -،على ارتفاع منخفض في سماء العاصمة، مروراً بأبرز معالم الرياض مثل مركز الملك عبد الله المالي (كافد)، البوليفارد وبعض الأبراج الموجودة في وسط المدينة.

وتمكن سكان الرياض رؤية الفئة الأولى من التصميم الفريد لأسطول الناقل الجوي الجديد وهو يزين سماء العاصمة بألوان الخزامى. وبعد هذا الاحتفال الوطني من سكان الرياض والمملكة، سيتم نقل الطائرة لمدينة باريس لعرض هوية طيران الرياض لأول مرة على الصعيد الدولي ضمن مشاركته في معرض باريس الجوي بنسخته الرابعة والخمسين ابتداء من يوم الاثنين 19 يونيو 2023.

وتعكس الهوية البصرية لطيران الرياض الحداثة والنظرة المستقبلية من المملكة مستوحاة من كرم الضيافة الأصيلة في المملكة وألوان الخزامى النابضة بالحياة التي تغمر أرض المملكة في الربيع، والتي تنعكس في التصميم الخارجي للفئة الأولى من أسطول الطائرات الفريدة لبدء حقبة جديدة من الإبداع والريادة في مجال الطيران.

وقد تم التصميم من خلال دمج المعالم الرئيسية للمملكة والعاصمة، والتي تشمل الهوية أيضا على المنحنيات الشاملة للنص العربي مع شعار الحملة التسويقية والإعلامية "المستقبل يبدأ هنا".

وستقوم شركة طيران الرياض بربط العاصمة بأكثر من 100 وجهة حول العالم، وذلك لتميز المملكة بموقعها الاستراتيجي الذي يربط القارات الثلاث في آسيا وأفريقيا وأوروبا وعبر الوصول والربط مع أكثر من 60 في المائة من سكان العالم في غضون ثماني ساعات طيران.

ويهدف الناقل الجوي الجديد إلى الاعتماد على الابتكار في تقديم خدمات النقل الجوي بشكل كبير وأن يكون عنصرا فعالا ضمن الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية والاستراتيجية الوطنية للسياحة في المملكة لتكون مدينة الرياض بوابة للعالم، ووجهة عالمية للنقل والتجارة والسياحة، اضافة إلى تسهيل 100 مليون زيارة إلى المملكة بحلول عام 2030.

*كما منحت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم، الرخصة الاقتصادية للنقل الجوي الوطني للركاب المحدد بمواعيد (GACAR-121S) لشركة طيران الرياض.

وأوضحت الهيئة أن منح الرخصة، يأتي تمهيداً للبدء بأنشطتها التجارية بصفتها الناقل الوطني الثاني في المملكة، وذلك لتقديم خدماتها؛ بهدف تمكين وإعطاء الشركات المرونة اللازمة ولاستكمال الإجراءات الفنية لدى قطاع سلامة الطيران والاستدامة البيئية للحصول على شهادة مشغل جوي (AOC.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة توني دوجلاس، إن هذه المناسبة تعكس تاريخًا مذهلًا للطيران بالمملكة يمتد لـ 78 عامًا، مؤكدًا أن ذلك يعد بمثابة الإطلاق الأول لـ "طيران الرياض".

وأشار إلى حرص الشركة على إظهار طائرات "طيران الرياض" للمواطنين قبل أن يراها العالم، وذلك من خلال صور تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي عند خروجها من مصانع الدهانات في بورتلاند أوريجون.

وقالت نائبة وزير السياحة الأميرة هيفاء آل سعود، إن الناقل الجوي الجديد سوف يسهم في تحقيق مستهدف رؤية 2030، المتمثل في الوصول إلى 330 مليون راكب، مشيرة إلى أن ذلك لم يعد حلمًا، ولكن حقيقة يمكن لمسها.

فيما قدّم نائب محافظ صندوق الاستثمارات العامة يزيد الحميد، التهاني للجهات الحكومية في الصندوق، والتي كانت خير داعم لإطلاق الناقل الجوي الجديد.

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى