منح المعلمين حق ممارسة "الدروس الخصوصية".. والأسعار "من 50 إلى 200" - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
منح المعلمين حق ممارسة "الدروس الخصوصية".. والأسعار "من 50 إلى 200"

منح المعلمين حق ممارسة

05-15-2023 12:50 AM
عرعر اليوم :
منحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض؛ المجال للمعلمين، لتقديم دروس خصوصية للطلاب، خلال الفترة المسائية بالمنازل.

وحدد التعليم أسعار الحصص بواقع 100 ريال للحصة الواحدة لـ"طلاب المرحلة الإبتدائية"، و150 ريال لطلاب المرحلة "المتوسطة"، و200 لـ"الثانوية"، كرسوم شهرية للمادة الواحدة، على ألا يقل عدد الطلاب في المجموعات عن 7 طلاب، وألا يزيدو عن 15 طالب.

وفي خطاب تعميم صادر عن الإدارة العامة للتعليم بالعاصمة الرياض، وضع التعليم أطر واضحة، من حيث الأسعار، واشترط أن تكون رسوم المرحلة الإبتدائية "50 ريال"، والمتوسطة "60 ريال"، والثانوية "70 ريال"؛ إذا رغب الطالب الإلتحاق بالمركز على حدة، للحصة الواحدة، أما في حال رغبة الطالب تلقي تلك الحصص في المنزل، فتكون الرسوم 80 ريال للمرحلة الإبتدائية، و100 للمرحلتان المتوسطة والثانوية.

واشتطرت إدارة التعليم، الإعلان للطلاب وأولياء أمورهم عن المركز، وأهدافه التربوية، بوسائل التواصل الرسمية للمدرسة، وأن تكون الدراسة في المراكز مسائية ما بين صالة العصر وصالة العشاء، وسمحت الأنظمة في ذات الوقت لمعلم المادة الذي يقوم بتدريس الطالب في الفترة الصباحية، تدريس طالبه في النظام الفردي في المنزل.

وجاء الخطاب التعليمي مبني على توجيه مدير عام التعليم، المستند على تعميمٍ لوكيل الوزارة المساعد لشئون الطلاب، والمتضمن ضوابط تنفيذ مراكز الخدمات التربوية والتعليمية.

ومنع التعليم عمل المراكز خلال فترة الإختبارات، ولا يُجيز الدخول بها لمن لم يقوم بالتسجيل بشكل رسمي، عبر "باركود" سيتم توزيعه على المعلمين والطلاب في وقتٍ واحد.

ويحصل مدير المركز على نسبة 13% من المبالغ المدفوعة، حسب توزيع المكافآت على العاملين في المراكز تلك، بينما يحصل الموجه الطلابي على نسبة 10%، فيما يكون للمعلم النصيب الأكبر، إذ يحصل على 65%، وتتلخص نسبة إدارة التعليم بـ7%؛ وهذا بالنسبة للأجور التي يمكن الحصول عليها من خلال تدريس المجموعات.

أما عملية التدريس بطريقة الفردي بالمركز، فيحصل المدير على 7.5%، والموجه كذلك، بينما تصل نسبة المعلم 75%، ونسبة إدارة التعليم 10%.

وفي حال التدريس على شكل "الفردي بالمنزل"، فيحصل المدير على 5%، ومثله الموجه الطلابي، بينما يحصل المدرس على 85%، وتصل نسبة إدارة التعليم إلى 5% فقط

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى