انطلاق المرحلة النهائية من مسابقة \" شاعر الملك \" اليوم بمشاركة عشرة شعراء - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
انطلاق المرحلة النهائية من مسابقة " شاعر الملك " اليوم بمشاركة عشرة شعراء

انطلاق المرحلة النهائية من مسابقة \" شاعر الملك \" اليوم بمشاركة عشرة شعراء

09-07-2011 11:44 AM
عرعر اليوم ـ اللجنة الإعلامية لشاعر الملك :
تنطلق اليوم فعاليات المرحلة النهائية من مسابقة " شاعر الملك " بمشاركة عشرة شعراء ، من جملة خمسين شاعرا وشاعرة تأهلوا للمرحلة النهائية من المسابقة .

وأوضحت اللجنة العليا لمسابقة " شاعر الملك " في بيان صحفي اليوم أن الشعراء العشرة اللذين سيشاركون في الحلقة الأولى من المسابقة في مرحلتها النهائية والتي ستبث علي الهواء مباشرة علي قناتي المرقاب الفضائية الراعي الرسمي للمسابقة وقناة روتانا الشريك الإعلامي وهم إبراهيم خلف العتيبي وتركي سليم السلات وتركي سعيد مستور الحارثي وحمد وصل عابد العصيمي وخلف صالح الكريع العنزي ودلمخ مشعي السبيعي وزياد زيد عائض البقمي وسعد محمد سعد القحطاني وضيف الله جزاء الحربي والشاعرة د. أيمان عبد الرحمن آل منير.

كما أعادت اللجنة التذكير بأن أعضاء لجنة تحكيم المرحلة النهائية لمسابقة " شاعر الملك " هم الأستاذ الدكتور جريد المنصوري ، والأستاذ الدكتور محمد مريسي الحارثي ، والأستاذ الدكتور سعود الصاعدي ، والأستاذ راشد بن جعثين ، والأستاذ علي المسعودي .

وأشارت إلي أن الحلقة الأولي من حلقات البث المباشر ستشهد الكثير من المفاجآت في مقدمتها أن الفنان الكبير خالد عبد الرحمن سيشدو بقصيدة وطنية جديدة مع انطلاقة المسابقة ، وسيشدو بالقصيدة عزفا علي الدفوف وذلك يأتي اتساقا مع خط القناة ، كما أن اللجنة العليا للمسابقة ألت علي نفسها إحضار فنان سعودي أو خليجي في كل حلقة من حلقات البث المباشر .

وأبانت اللجنة أن المفاجآت ستطال كذلك الجمهور الذي سيحضر على مسرح المسابقة حيث سيحظى بفرصة الفوز بجائزة مالية قدرها خمسون ألف ريال موزعة على خمسة فائزين من بين الجمهور بمعدل عشرة ألف ريال لكل فائز سيتم اختيارهم الكترونيا ، مشيراً إلى جوائز الجمهور ستستمر مع كل حلقات البث المباشر الثمانية بمبلغ إجمالي 400 ألف ريال سعودي مقدمة من الراعي الرسمي للمسابقة شركة بن سمار للتجارة والمقاولات .

ونبهت إلي أن فعاليات المرحلة النهائية من مسابقة " شاعر الملك " ستبث من على مسرح المسابقة والتي ستكون في قاعة الأمير سلمان بن عبد العزيز بمدارس الرياض في الناصرية ، والتي تشتمل علي مسرح خاص بالنساء وذلك مراعاة للخصوصية التي تتمتع بها المرأة في مجتمعنا السعودي .





وفيما يتعلق بآلية احتساب الدرجات للشعراء المشاركين في المرحلة النهائية للمسابقة أوضحت اللجنة العليا للمسابقة انه قد تم وضع آلية مبتكرة وتتمتع بقدر كبير من الشفافية ، وهي كالأتي أولا لجنة التحكيم تتكون من خمسة أعضاء وسيعطي كل حكم الشاعر المتسابق درجة علي قصيدته ، بعد إعلان الدرجات سيتم حذف اعلي وأدنى درجتين حصل عليها الشاعر ، وسيحسب مجموع الدرجات من الثلاثة البقية المتوسطة ، كما أن الدرجات التي حصل عليها كل الشعراء العشرة ستعلن علي مسرح المسابقة فورا وبصورة الكترونية .

وسيتم تقسيم الشعراء الخمسين المتأهلين للمرحلة النهائية – بحسب الية المرحلة النهائية للمسابقة - إلي خمسة مجموعات في كل مجموعة عشرة شعراء ، سيتأهل من الشعراء الخمسين 16 شاعر للمرحلتين السادسة والسابعة بواقع ثمانية شعراء في كل حلقة ، وسيتم اختيار أفضل عشرة شعراء من الـ 16 ، للفوز بالجائزة المعلنة بحث سيمنح الفائزين من السادس وحتى العاشر الجوائز المقررة لهم ، أما الفائزين من الأول وحتى الخامس سيتنافسون في الحلقة الثامنة والأخيرة من المسابقة لتحديد الفائز باللقب والمراكز من الثاني وحتى الخامس .

وأكدت اللجنة العليا لمسابقة " شاعر الملك " أن الجهة المنظمة للمسابقة قد تعاقدت مع شركة عالمية متخصصة في مجال الإنتاج الإعلامي سيكون مناط بها إدارة مسرح المسابقة ، وذلك حرصا منها علي إخراج هذا العمل بصورة تليق بمسمى خدم الحرمين الشريفين ، وقد تعهدت الشركة بالاستفادة من احدث وسائل التقنية المتاحة حاليا لإخراج فعاليات المرحلة النهائية بصورة ترضي الجميع .

يذكر أن الجهة المنظمة للمسابقة قد رصدت جوائز قيمة للفائزين بالمراكز العشرة الأولي من المسابقة قدرت قيمتها الإجمالية بأكثر من عشرة مليون ريال سعودي ، وهي عبارة عن حصول الفائز بالمركز الأول ولقب شاعر الملك على فيلا سكنية بمدينة الرياض ومليون ريال سعودي وسيارة مرسيدس بانوراما موديل 2011، والفائز بالمركز الثاني يحصل على مبلغ خمسمائة ألف ريال وسيارة BMW موديل 2011، والفائز بالمركز الثالث سيحصل على مبلغ ثلاثمائة ألف ريال وسيارة لكزس موديل 2011، والفائزون بالمركز من الرابع وحتى العاشر سيحصلون علي سيارة فورد لكل فائز، وأما جوائز الجمهور، فهي خمسون ألف ريال موزعة علي جمهور المسرح في كل حلقة من حلقات البث المباشر بقيمة إجمالية 400 ألف ريال .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
5.00/10 (2 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى