مبارك ونجلاه ينكرون كافة الاتهامات الموجهة إليهم ( صور ) - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار سياسية
مبارك ونجلاه ينكرون كافة الاتهامات الموجهة إليهم ( صور )

مبارك ونجلاه ينكرون كافة الاتهامات الموجهة إليهم ( صور )

08-03-2011 03:13 PM
عرعر اليوم - خالد الدهمشي :
رفع رئيس محكمة جنايات القاهرة التي بدأت أمامها اليوم الأربعاء محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك الجلسة للمداولة .
وذكرت وكالة الأنباء المصرية أن مبارك سيبقى في مستشفى أكاديمية الشرطة طوال محاكمته.

وقال القاضي احمد رفعت "ترفع الجلسة للمداولة" بعد أن استمع الى طلبات محامي الرئيس السابق، فريد الديب والى عدد من محامي المدعين بالحق المدني.

وبدأت جلسة المحاكمة التاريخية قرابة الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي في حضور مبارك الذي مثل في قفص الاتهام على سرير طبي نقال غير انه بدا في كامل وعيه ، ووقف الى جواره نجلاه علاء وجمال كما تواجد داخل القفص وزير الداخلية الاسبق حبيب العادلي و 6من معاونيه.

ووجه ممثل النيابة العامة اتهامات بـ"القتل العمد" و"الفساد" المالي بينما اتهم نجليه بالفساد فقط .

ونفى مبارك الذي حكم مصر ثلاثين عاما بلا منازع الاتهامات وقال "انكر كل الاتهامات تماما" وكذلك فعل نجلاه.

وكان قرابة 850 شخصا غالبيتهم العظمى من الشباب قتلوا اثناء الانتفاضة على حكم مبارك التي بدأت في 25 ديسمبر/ كانون الأول واستمرت 18 يوما كما اصيب أكثر من 6 آلاف اخرين.

وقائع الجلسة :

وبدأت وقائع أولى جلسات محاكمة مبارك ونجليه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و 6من مساعديه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم للمحاكمة في تهم قتل المتظاهرين والإضرار العمد بالمال العام في قاعة المحاضرات بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار أحمد فهمي رفعت رئيس محكمة شمال القاهرة.

وذلك بعد وصول مبارك في سيارة إسعاف إلى الأكاديمية في تمام الساعة السابعة بتوقيت غرينتش بعد هبوط الطائرة الهيلكوبتر التي أقلته من مطار "ألماظة" العسكري حيث تم إدخاله قفص الاتهام مع نجليه علاء وجمال وحبيب العادلي ومعاونيه لتبدأ وقائع المحاكمة.

وقائع المحاكمة :

علاء وجمال مبارك في قفص الاتهام , وبدأ القاضي بالاستماع لطلبات الدفاع حيث طالب فريد الديب محامي الرئيس السابق بفصل قضيته عن قضية العادلي وذلك لأن قرار الضم صدر من محكمة قضاتها مردودون وهو ما يمنع حقهم في اتخاذ أي قرار إجرائي في القضية خاصة أنه لم يحكم في طلب الرد بعد.

كما طالب محامي أحد المتهمين باستدعاء المشير حسين طنطاوي وعمر سليمان لمناقشتهما في القضية.

وحضر جلسة محاكمة مبارك المدعون بالحق المدني في القضية ومن ينوب عنهم وهيئة الدفاع عن المتهمين وأسرهم من الدرجتين الأولى والثانية بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام الدولية والمحلية.

وبعد رفع الجلسة لاستراحة قصيرة استؤنفت الجلسة بسماع طلبات المدعين للحق المدني حيث طالب أحدهم بنقل الرئيس السابق إلى مستشفى سجن طرة.

ثم بدأ ممثل الادعاء بقراءة الاتهامات الموجهة إلى مبارك ونجليه وحسين سالم حيث وجه لمبارك تهمة الاشتراك مع العادلي في قتل المتظاهرين عمدا مع سبق الإصرار كما سرد على نجليه الاتهامات الموجهة إليهما.

وحول قضايا الفساد اتهمت النيابة الرئيس السابق بصفته رئيسا للجمهورية قبل لنفسه العطية وهي عبارة عن 5 فيلات وملحقات لها بموجب عقود بيع صورية تم تسجيلها بالشهر العقاري من قبل حسين سالم للحصول على قرارات تخصيص قطع الأراضي بالمناطق المتميزة في شرم الشيخ لصالح الشركة التي يملكها حسين سالم.

واتفق مع سامح فهمي على إسناد أمر بيع الغاز المصري لإسرائيل عبر شركة حسين سالم وساعده على ذلك بأن حدد له الشركة فوافق على التعاقد معها بالأمر المباشر وبسعر متدني بقصد تربيحه بغير حق .

إنكار التهم :

حسني مبارك ونجليه في قفص الاتهام , وبعد تلاوة النيابة قرارات الإتهام أعلن مبارك حضوره بناء على طلب رئيس المحكمة وسأله القاضي ما قولك في الإتهامات المنسوبة إليك ؟
فرد مبارك بصوت متحشرج "كل هذه الإتهامات أنكرها تماما " ونفس الأمر فعله علاء وجمال مبارك .

وكان الرئيس المصري السابق حسني مبارك قد وصل إلى مقر محاكمته بأكاديمية الشرطة بالقاهرة ونقل التلفزيون المصري على الهواء مباشرة وقائع وصول مبارك الى قاعة المحكمة داخل أكاديمية الشرطة في ضاحية التجمع الخامس بشرق القاهرة.

وأحاط بعربة الإسعاف عدد كبير من رجال الأمن وآخرون مما حال دون مشاهدة مبارك وهو يغادر العربة , ونشبت في وقت سابق اليوم اشتباكات بين مؤيدي مبارك ومعارضيه أمام أكاديمية الشرطة بالأيدي وتطورت حتى وصلت إلى حد التراشق بالحجارة واستطاعت قوات الأمن المركزي السيطرة عليها وقامت بفض المتجمهرين .

الحالة الصحية :

جمال مبارك وحبيب العدلي في قفص الاتهام , وكان الرئيس المصري السابق 83 عاماً الذي أجبرته ثورة 25 يناير على التنحي في 11 فبراير/شباط الماضي قد لازم مستشفى شرم الشيخ منذ قرار حبسه على ذمة التحقيقات في أبريل/ نيسان الماضي.

وأكد مصدر مسؤول بمستشفى شرم الشيخ الدولى أن مبارك قد تم نقله بسيارة إسعاف مجهزة انطلقت ضمن عدد من سيارات الإسعاف وسط حراسة أمنية مشددة في طريقها إلى مطار شرم الشيخ لنقله بالإسعاف الطائر إلى مقر محاكمته بأكاديمية الشرطة.

وكانت الحالة الصحية لمبارك سببا في توقعات بعدم القدرة على نقله للقاهرة لمحاكمته إلا أن وزير الصحة أكد أن حالة مبارك الصحية تسمح له بالمثول أمام المحكمة في حين يصف أطباؤه حالته بأنها "مستقرة نسبيا".
وخلال أسابيع عدة بدا أن الرئيس السابق سيحاكم في شرم الشيخ إلى أن أعلنت وزارة العدل الأسبوع الماضي أنه سينقل إلى القاهرة.

صور من المحاكمة :

image

image

image

image

image

image

image

image

تعليقات 2


خدمات المحتوى


التعليقات
#16681 Saudi Arabia [fff]
08-03-2011 05:28 PM
ee


#16723 Saudi Arabia [خربت يا كبير بعد التحرير ]
08-04-2011 05:05 PM


صاحب أول ضربة جوية في أكتوبر ( يوضع في قفص ) يازمن العجايب .


صدقوني راح تكون مصر عراق ثاني .


وائل غنيم عميل يتقاضى راتبه بالدولار





تقييم
5.25/10 (5 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى