بث تليفزيونيّ حيّ لوقائع محاكمة مبارك يوم الاربعاء - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار سياسية
بث تليفزيونيّ حيّ لوقائع محاكمة مبارك يوم الاربعاء

بث تليفزيونيّ حيّ لوقائع محاكمة مبارك يوم الاربعاء

08-01-2011 10:27 AM
عرعر اليوم ـ وكالات :
أكد المستشار أحمد رفعت، رئيس الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات القاهرة أن محاكمة مبارك التي تبدأ بعد غد الأربعاء بمقر أكاديمية الشرطة المصرية، ستجري في جلسات متتابعة «يوميًا» دون التقيد بالأيام المحددة لتوزيع العمل وهي يومان. وسيتم السماح لكاميرات التليفزيون المصري فقط دون غيرها ببث وقائع المحاكمة والنطق بالأحكام على الهواء مباشرة. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته هيئة محاكمة الرئيس المخلوع أمس برئاسة المستشار أحمد رفعت، وعضوية المستشارين محمد عاصم بسيوني، وهاني برهام رؤساء محكمة الاستئناف، وسط حضور إعلامي مكثف للإعلان عن مكان محاكمة «مبارك» وكيفية إدارة الجلسة.


وقال المستشار رفعت: إن دخول القاعة لحضور وقائع المحاكمة سيكون للفئات التالية:
1- المدّعون بالحق المدني أو من ينوب عنهم
2- هيئة الدفاع عن المتهمين
3- أهالي المتهمين من الدرجة الأولى أو الثانية
4- رجال الصحافة والإعلام المصري ويتم التصريح للإعلام الأجنبي بالحضور بموجب خطاب من الهيئة العامة للاستعلامات.
وأشار المستشار رفعت إلى أن هيئة المحكمة قررت تحديد العدد المسموح به لهذه الفئات مجتمعة بـ600 شخص فقط .
و نوّه رفعت إلى أنه من غير المسموح بأن تدخل القاعة كاميرات التصوير بكل أنواعها والهواتف المحمولة أو أية أجهزة مماثلة. وأشار إلى أن المحكمة تبدي اطمئنانها إلى التزام الحضور بالوجه الحضاري لمصر وتتطلع إلى التوفيق من الله. واضاف أن المحاكمة ستجرى في جلسات متعاقبة دون التقيد بالأيام المحددة لتوزيع العمل وهي يومان.تجري استعدادات، حاليا، داخل قاعة المحاضرات رقم (1) بأكاديمية الشرطة، والتي تقع بالمبنى الرئيسي بالأكاديمية الذي يضم مكتب اللواء دكتور عماد حسين، رئيس الأكاديمية، وكبار قيادات الأكاديمية، والتي تم تخصيصها للمحاكمة، حيث تستوعب القاعة أكثر من ألف شخص، وتتكون من منصة كبيرة، أمامها مدرج ضخم ينقسم إلى ثلاثة أقسام طولية وقسمين عرضيين.


وفي السياق ذاته، يخوض مهندسو ورجال شركة المقاولون العرب سباقا مع الزمن للانتهاء من تجهيز القاعة قبل الوقت المحدد للمحاكمة، حيث يعملون على قدم وساق من أجل تجهيز وتركيب القفص الحديدي الذي سيضم المتهمين لوضعه داخل القاعة. وتزدحم الساحة المواجهة للقاعة بأوناش وسيارات وعمال الشركة الذين يعملون بأقصى سرعة ممكنة، رغم حرارة الشمس الحارقة وبشكل كبير على مدار اليوم، وفي تقليد غير مسبوق، واستعدادا للمحاكمة المرتقبة قامت أكاديمية الشرطة برفع صورة وزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلي من لوحة الشرف الخاصة بوزراء الداخلية الموضوعة بالمبنى الرئيسي للأكاديمية، والتي كانت تتوسط صورتي وزير الداخلية السابق، اللواء محمود وجدي والسيد منصورعيسوي وزيرالداخلية الحالي. وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن اجتماعات مستمرة بين قيادات الأكاديمية والقطاعات المعنية بوزارة الداخلية للتنسيق مع القوات المسلحة في وضع الخطة الأمنية اللازمة لتأمين محاكمة الرئيس السابق ونجليه والعادلي ومساعديه الستة، حيث تم الانتهاء من وضع اللمسات النهائية على تلك الخطة، تمهيدا لعرضها على السيد منصورعيسوي وزيرالداخلية. يذكر أن للقاعة 6 أبواب، منها بابان على يمين وعلى يسار المنصة، وآخران بمنتصف المدرج على اليمين وعلى اليسار، وبابان كبيران أعلى المدرج، كما أن جميع حوائط القاعة مجلدة بالخشب، وتحتوي على العديد من السماعات.

تعليقات 1


خدمات المحتوى


التعليقات
#16617 Egypt [sabry]
08-01-2011 12:17 PM
اللهم وفق قضائنا الى مافيه خير البلاد والعباد يارب وامنع عنهم الضغوط والتدخلات ياكريم


تقييم
4.60/10 (6 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى