"العمل" تحدد موعد المرحلة الثالثة لتأنيث محال المستلزمات النسائية - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اقتصاد
"العمل" تحدد موعد المرحلة الثالثة لتأنيث محال المستلزمات النسائية

10-08-2017 01:32 PM
عرعر اليوم ـ إبتسام فاضل :
أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن موعد إطلاق المرحلة الثالثة من قرار تأنيث محال المستلزمات النسائية وتوطينها، وذلك غرة صفر المقبل الموافق (21 أكتوبر 2017).

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل، أن المرحلة الثالثة تشمل محال بيع العطور النسائية، والأحذية والحقائب والجوارب النسائية، إضافة إلى الملابس النسائية الجاهزة، والأكشاك التي تبيع المستلزمات النسائية، وأقسام المحال التي تبيع ملابس نسائية جاهزة مع مستلزمات أخرى (متعددة الأقسام)، والأقمشة النسائية.

ويستهدف التأنيث المحال الصغيرة القائمة بذاتها التي تبيع فساتين السهرة وفساتين العرائس والعباءات النسائية والإكسسوارات والجلابيات النسائية، ومستلزمات رعاية الأمومة، وأقسام الصيدليات في المراكز التجارية المغلقة التي تبيع إكسسوارات وأدوات تجميل.

وتأتي المرحلة الثالثة استكمالاً للمرحلتين الأولى والثانية، التي تم تطبيقها في وقت سابق، حيث تستهدف المرحلة المقرر تطبيقها، المحال المتعلقة ببيع المستلزمات النسائية في المراكز التجارية المغلقة والمفتوحة والقائمة بذاتها.

ووضعت الوزارة اشتراطات لبيئة عمل المرأة، منها: توفير أماكن للراحة والصلاة وحراسة أمنية للمكان وذلك حفاظًا على سلامتها وراحتها، كما يوفر صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" دعمًا ماليًّا وتدريبيًّا للعاملات ضمن برامج: تأنيث محال المستلزمات النسائية، توطين المولات، وبرنامج دعم الأجور وغيرها من برامج الدعم الأخرى.

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
5.01/10 (61 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى