وزير التخطيط يزور مقر "موهبة" ويلتقي مسؤوليها ونماذج من طلابها - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
وزير التخطيط يزور مقر "موهبة" ويلتقي مسؤوليها ونماذج من طلابها

وزير التخطيط يزور مقر

03-10-2016 05:34 PM
عرعر اليوم ـ فاتن يتيم :
زار معالي وزير الاقتصاد والتخطيط المهندس عادل بن محمد فقيه أمس الأربعاء 29جماد الأول 1437هـ، مقر مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، في الرياض، وكان في استقباله معالي الأمين العام للمؤسسة الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، ومسؤولو موهبة، وعدد من الطلبة الموهوبين.

حيث رحب معالي الدكتور خالد السبتي الأمين العام في "موهبة" بمعاليه، مشيراً إلى أن مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" إحدى المؤسسات الوطنية الحضارية الخيرية التي تسعى مع شركائها بالقطاع الحكومي والخاص إلى دعم تحول المملكة العربية السعودية إلى مجتمع واقتصاد المعرفة، وذلك من خلال سلسلة من البرامج والمبادرات التي تكتشف وتدعم الموهوبين والمبدعين.

وأطلع معالي وزير الاقتصاد والتخطيط خلال الاجتماع، على مراحل نشأة المؤسسة وتطورها، وخطتها الإستراتيجية للموهبة والإبداع ودعم الابتكار، وأبرز ملامح الخطة الخمسية الثانية (2014م– 2018م) ومبادراتها، التي تسعى "موهبة" من خلالها إلى التوسع النوعي في برامجها ورفع مستوى الخدمات وجودتها، عبر مجموعة من الأهداف الإستراتيجية الجديدة، منها التعرف على الطلبة الموهوبين في المملكة، وتطوير البرامج والخدمات التي تقدم للموهوبين وتوسيع نطاقها، وتكامل "موهبة" مع الخطط الوطنية وخطة التنمية العاشرة، ورفع مستوى وعي المجتمع بالموهبة والإبداع والابتكار، فضلاً عن تعزيز مكانة المؤسسة كمرجع متميز في تطوير الموهبة.

وشاهد معالي وزير الاقتصاد والتخطيط عرضا حول رؤية ورسالة وأهداف "موهبة"، وأبرز أنشطتها في اكتشاف ورعاية الموهوبين والموهوبات والمتميزين والمتميزات في مدارس التعليم العام، وجهودها في بناء وتطوير وبيئة مجتمع الإبداع بمفهومه الشامل في

المملكة، والبرامج والمبادرات، التي تنفذها، ثم قدم عدد من الموهوبين تعريفا لإنجازاتهم وابتكاراتهم والمجالات التي تخصصوا فيها.

كما تعرف معاليه على أبرز إنجازات موهبة المحلية والإقليمية والعالمية، والمنتجات الفكرية لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، من مناهج إثرائية وأدلة إرشادية وإصدارات علمية.

من جانبه، أشاد معالي المهندس عادل بن محمد فقيه وزير الاقتصاد والتخطيط بما تقوم به المؤسسة من برامج ومشاريع، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون بينهما لدعم واكتشاف الموهوبين والمبدعين كونهما الرافد الأهم لازدهار الوطن.

image


تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
5.01/10 (71 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى