جامعة الشمالية تمنع الترقيات على الوظائف الجديدة وترفض توجيه وزارة الخدمة المدنية بهذا الشأن والمحامي أبو راشد يحق للموظفين الشكوى - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
جامعة الشمالية تمنع الترقيات على الوظائف الجديدة وترفض توجيه وزارة الخدمة المدنية بهذا الشأن والمحامي أبو راشد يحق للموظفين الشكوى

جامعة الشمالية تمنع الترقيات على الوظائف الجديدة وترفض توجيه وزارة الخدمة المدنية بهذا الشأن والمحامي أبو راشد يحق للموظفين الشكوى

07-04-2012 12:22 PM
عرعر اليوم ـ فهد المختاري :مازالت جامعة الحدود الشمالية متمسكة بقرار طرح إعلان الوظائف الإدارية الشاغرة لديها بنظام المسابقة الوظيفية مما يحرم موظفيها من الترقية ممن تنطبق عليهم الشروط، رافضةً تطبيق النظام الذي ينص على أن موظفي الإدارة أولى بالتنافس على الترقيات دون مشاركة المتقدمين الجدد حسب أنظمة وزارة الخدمة المدنية.
وكانت "الوطن" أثارت في 6 مارس الماضي قضية تذمر موظفي الجامعة من تصرف إدارتهم وذلك تحت عنوان"موظفو جامعة الحدود الشمالية يهددون بالمظالم".
وأكدت مصادر مطلعة في الجامعة لـ "الوطن" أن الجامعة تلقت توجيها من وزارة الخدمة المدنية يوضح استحقاق الوظائف الشاغرة للموظفين على رأس العمل المستحقين للترقية دون دخولهم ضمن المسابقة الوظيفية مع المتقدمين الجدد.
وحاولت"الوطن" الاستفسار من مدير الجامعة الدكتور سعيد آل عمر عن تطبيق التوجيه، فرفض الاستماع إلى سؤال"الوطن"، مشددا على التواصل مع العلاقات العامة والإعلام.
وبالاستفسار من مدير شؤون الطلاب، مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالجامعة الدكتور معن المدني أكد لـ "الوطن" أن الوظائف تدخل ضمن المنافسة للجميع، وليست حكرا على أحد سواء موظفو الجامعة أو المتقدمون الجدد، وعن توجيه وزارة الخدمة المدنية بأن الوظائف تعطى للموظفين في الجامعة والمتبقي منها يعرض للمسابقة، نفى المدني علمه بالتوجيه، مؤكدا أن هناك توجيهات من مدير الجامعة بأن الجامعة يهمها أن من يشغل الوظيفة يكون كفئا لها سواء كان من موظفي الجامعة أو من خارجها، وعن موعد إعلان تلك الوظائف، نفى المدني علمه بموعد الإعلان، مؤكدا أن ذلك من اختصاص شؤون الموظفين بالجامعة.
وكان المحامي والمستشار القانوني خالد الراشد أكد لـ "الوطن" أن مديري الجهات الحكومية ملزمون بتنفيذ القرارات والأنظمة وليسوا مخيرين، مضيفا أنه يحق للموظفين في حال تضررهم رفع شكوى لوزيرهم المباشر، فإن لم يقتنعوا برده، ترفع الشكوى إلى الخدمة المدنية، وإن لم يقتنعوا، فلهم الحق في الاتجاه إلى ديوان المظالم، مشيرا إلى أن هذه هي الإجراءات النظامية التي يحق للموظفين اتخاذها، وقال إذا كان عدم ترقية الموظفين وترسيمهم يندرج تحت قضايا الفساد، فيحق لهم الرجوع إلى هيئة مكافحة الفساد.

تعليقات 4


خدمات المحتوى


التعليقات
#31438 Saudi Arabia [حيلهم بينهم]
07-04-2012 03:43 PM
مؤكدا أن هناك توجيهات من مدير الجامعة بأن الجامعة يهمها أن من يشغل الوظيفة يكون كفئا لها سواء كان من موظفي الجامعة أو من خارجها،( عين العقل)

[حيلهم بينهم]

#31444 Saudi Arabia [واقعي]
07-04-2012 07:00 PM
مدير جامعة الحدود الشماليه دكتاتوري في قراراته

يرفض كل شي هو افهم واحد بالعالم


[واقعي]

#31464 Saudi Arabia [تحية تقدير لمعاليه]
07-05-2012 02:16 AM
معاليه عين بقرار ملكي من سيدي خادم الحرمين الشريفين . ولولم يكن ثقه لم يعينه خادم الحرمين الشريفين . وخادم الحرمين الشريفين أعرف وأعلم من الجميع في مصلحة البلاد والعباد

[تحية تقدير لمعاليه]

#31540 [موظف على وظيفة شاغرة]
07-06-2012 01:59 AM
س1:ماهي الاسباب التي جعلت الدكتور يتخذ قراره بمنع ترقية الموظفين؟
س2:هل يحق للموظف التقديم على المسابقة؟
س3:هل الموظف اذا دخل المسابقة وفاز بالوظيفة يتم اعطاء وظيفته القديمه للمتسابقين الاخرين أو تبقى وظيفته شاغرة؟
س4:هل قرار مدير الجامعة يحل مشكلة البطالة ام يزيده؟
ج4:راح يزيده اكيد لأن الوظائف الشاغرة راح يترقى عليها الموظفين وراح تبقى مراتبهم القديمه شاغره.
ومن نص المقال "وعن توجيه وزارة الخدمة المدنية بأن الوظائف تعطى للموظفين في الجامعة والمتبقي منها يعرض للمسابقة".
ردي على المقال "المتبقي منها + الوظائف او المراتب التي كان الموظفون عليها قبل الترقية"
اي ان عدد الوظائف هنا لاينقص ولكن اذا كانت الترقية بالمسابقة فقط , فاتوقع انه مراح احد يتوظف غير الموظفين.

[موظف على وظيفة شاغرة]

تقييم
10.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى