الشورى يقترح فرض غرامة عند إلغاء بلاغ هروب العامل - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
الشورى يقترح فرض غرامة عند إلغاء بلاغ هروب العامل

الشورى يقترح فرض غرامة عند إلغاء بلاغ هروب العامل

06-04-2012 06:38 PM
عرعر اليوم ـ نواف العنزي :ناقش مجلس الشورى اليوم الاثنين تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن ضوابط بلاغات تغيب العمالة الوافدة عن العمل وطلبات إلغاء تلك البلاغات، التي تهدف إلى معالجة الإشكالات الناتجة من هذه الظاهرة، بما يخدم الموضوع أمنياً ويحقق المصلحة العامة، وأعاد للجنة المنية تقريرها للرد على ملاحظات الأعضاء في جلسة مقبلة.

وتفرض ـ حسب الضوابط المقترحة ـ رسم قدره (2000) ريال على إلغاء بلاغ التغيب لتفادي التلاعب الحاصل من ضعاف النفوس من أصحاب المنشآت التي ليس لديها نشاط تجاري محدد، حيث يقوم أصحابها بالإبلاغ عن هروب العامل وطلب تأشيرة بديلة ومن ثم يقوم بإلغاء البلاغ، كما أن هناك بلاغات كيدية يستخدمها بعض الكفلاء للضغط على العمالة الوافدة للتنازل عن بعض الحقوق مثل تذاكر السفر.

ومن الجوانب الإيجابية التي رأتها اللجنة المجتمعة لدراسة الضوابط في هيئة الخبراء ، حرص صاحب العمل حيث يتطلب منه التأكد من هروب العامل قبل الإبلاغ عنه، كما أن الرسم يمنح فرصة للانتفاع بخدمات العامل بعد العثور عليه بدلاً من دفع رسوم تأشيرة جديدة وإجراءاتها.

ممثلي الخارجية في اللجنة المشار إليها لدراسة طلب الموافقة على فرض رسم إلغاء بلاغ تغيب العامل الوافد عن العمل، اقترحوا أن يكون الرسم (10) ألاف كرادع أقوى ، فيما رأت الداخلية مناسبة هذا الرسم مؤكدةً أنه بني على معايير محددة ويتحقق فيه الردع الكافي لكل من يتلاعب أو يسيء استخدام هذا الإجراء.

وأوصى المجتمعون بالعرض على مجلس الوزراء، للنظر في الموافقة على فرض رسم مقداره 2000 ريال مقابل إلغاء بلاغ عن تغيب عامل وافد، وذلك بعد مرور أسبوع من تاريخ تسجيل ذلك البلاغ، ووفقاً للضوابط التي ستصدرها وزارة الداخلية في هذا الشأن.

تعليقات 1


خدمات المحتوى


التعليقات
#30038 Saudi Arabia [واقعي]
06-05-2012 10:38 AM
مجلس الغرامات وتبديل المخالفات

[واقعي]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى