سكان حي شمال المنصورية يشتكون من تأخر تنفيذ السفلتة وإيصال الخدمات للحي وتداخل الأراضي - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار منطقة الحدود الشمالية
سكان حي شمال المنصورية يشتكون من تأخر تنفيذ السفلتة وإيصال الخدمات للحي وتداخل الأراضي

سكان حي شمال المنصورية يشتكون من تأخر تنفيذ السفلتة وإيصال الخدمات للحي وتداخل الأراضي

05-17-2012 05:10 PM
عرعر اليوم ـ مرضي مهنا ـ خلف جويبر : يعاني سكان حي شمال المنصورية في عرعر وملاك الأراضي الراغبون في البناء تأخر تنفيذ السفلتة وإيصال الخدمات للحي، بسبب أخطاء في تصميم المناسيب لبعض الشوارع، الأمر الذي خلف معاناة كبيرة لهم، وفي محاولة من الأمانة لحل معضلة المناسيب تم ترسية مشروع سفلتة شوارع الحي على شركة وطنية، ولكن ما فاقم المشكلة أن هناك مواطنين بدأوا في البناء دون أخذ منسوب معتمد من الأمانة.

وعلمت عرعر اليوم من مصادرها الخاصة أنه تم اكتشاف أخطاء جديدة تكمن في اختلاف مواقع بعض الأراضي على الطبيعة عن موقعها المسجل في نظام الإحداثيات المستخدم حديثا من قبل الأمانة، مما سبب تداخلا في الأراضي ودخول بعض الشوارع مكان أراضٍ سكنية والعكس، وتم إيقاف المقاول عن العمل، ثم قامت أمانة المنطقة بتكليف مكتب هندسي ليتم تحديد حجم المشكلة وكيفية التعاطي معها.
وبسؤال أمانة المنطقة عن ذلك بتاريخ 5/ 3 / 1433هـ جاء رد أمين المنطقة م.عبدالمنعم الراشد بتاريخ 13/ 3 / 1433هـ أنه تم إيقاف المقاول بصفة مؤقتة بناء على ما أشعرهم به من وجود فروقات مساحية بشوارع المخطط بحي شمال المنصورية عند تطبيقها مع الإحداثيات وتم التأكد منها مرة أخرى ليتبين عدم صحة ذلك وتم تكليف المقاول بالبدء فورا بالعمل.

وتجولت عرعر اليوم في الموقع بعد ثلاثة أشهر من رد الأمانة ولاتزال معاناة المواطنين مستمرة ولم يحدث أي جديد في إتمام السفلتة وإنهاء معاناة المواطنين.

ويقول المواطن النشمي العنزي “صدرت الموافقة لي على قرض صندوق التنمية العقارية منذ حوالي أكثر من عام كامل ولكن حتى الآن لم أستطع البدء في البناء وذلك لأن الأرض تقع في منتصف جبل والمنسوب كبير جدا ولابد من تنزيل الشارع أولا ولكن لم يتم تسويته حتى الآن وتوقف المقاول بشكل مستمر عن العمل”. وأضاف صالح المطرفي “أرضي تقع في منتصف جبل على الشارع المسمى بشارع رقم عشرة في مخطط شمال المنصورية ولكن للأسف لم أتمكن من البدء بالبناء بسبب تأخر المقاول في سفلتة شوارع الحي وعند التواصل مع المقاول يدعي بأن الأمانة أوقفته عن العمل”. وأوضح المواطن جزاء العياشي أن المقاول قام بتمهيد أرضية الشارع أمام منزله ولكنه توقف قبل إتمام السفلتة وهذا ما سبب مشاكل صحية ومعاناة مستمرة له ولجيرانه نسبة لتطاير الأتربة والغبار”.

من جهته قال أمين المنطقة المهندس عبدالمنعم الراشد الذي أكد أن الأمانة تجري الآن حصرا للأراضي التي تقع في منتصف جبل والشوارع التي تقع عليها هذه الأراضي واتضح لهم أن بعض الأراضي مدرجة ضمن المشروع والبعض غير مدرجة وتم التعامل معها من قبل الأمانة على حد سواء وجاري تكليف المقاول للبدء في تنزيل هذه الشوارع وفق المناسيب المعتمدة. وفيما يخص وجود الأتربة والرمال المتطايرة في بعض الشوارع أوضح الراشد أن طبيعة العمل تتطلب أعمال قطعيات وردميات في تلك الشوارع وعلى الرغم من ذلك فقد تم تكليف المقاول برشها بالمياه بصفة مستمرة على أن يتم استكمال طبقات الرص للأتربة أولا بأول. وبين الراشد أنه فيما يتعلق بالسفلتة لكامل الحي فقد تم ترسية المشروع لسفلتة الجزء الأول من الحي بلك (أ) وجاري العمل من المقاول بعد القيام بأعمال الرفوعات المساحية اللازمة والتأخر في التنفيذ هو بسبب ضعف إمكانيات المقاول وارتباطه بعقود أخرى إضافة إلى أن هذا المشروع ليس مقتصراً على هذا الحي فقط بل توجد أحياء أخرى مدرجة ضمن هذا المشروع مثل حي الربوة وحي الضاحية التي جاري العمل فيها من قبل المقاول علما بأن إنهاء الأعمال بالعقد مرتبطة بمدة العقد التي مضى منها ما يقارب 29% من مدة المشروع.

image

تعليقات 1


خدمات المحتوى


التعليقات
#29240 Saudi Arabia [آلدهمشي]
05-19-2012 03:19 PM
آلله يعينكـم ويصبركم هذي حـآلتهم ينتقلون من الشارع ويروحون لشارع ثاني ويرجعون للآول يمهدونه الشارع ويروحون لوآحد ثـآني وبعدين لازم يمهدونه ثآني مرهـ.وهذي ح\ـآلتهم
لأزم يلقون لهم حـل ..!

[آلدهمشي]

تقييم
10.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى