رفع رواتب معلمي التعليم الأهلي خلال 3 أشهر .. والعقد لمدة عام كامل - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
رفع رواتب معلمي التعليم الأهلي خلال 3 أشهر .. والعقد لمدة عام كامل

رفع رواتب معلمي التعليم الأهلي خلال 3 أشهر .. والعقد لمدة عام كامل

04-08-2012 10:10 AM
عرعر اليوم ـ حامد عطالله : ذكر إبراهيم آل معيقل مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية ”هدف”، عن الانتهاء من صياغة العقد الموحد لتنفيذ الأمر الملكي أ/121 المتعلق برفع رواتب المعلمين والمعلمات العاملين في قطاع التعليم الأهلي إلى 5600 ريال، حيث سيتكفل الصندوق بـ2500 ريال، والمدرسة بـ 3100 ريال.

وأكد آل معيقل أن من أبرز النقاط التي عالجها العقد الموحد ألا تقل مدة العقد عن عام كامل (12) مدعومة بالرواتب في الإجازات، بعد أن كانت رواتبهم لمدة 9 أشهر دراسية فقط.

كما وافقت اللجنة المشكلة لدراسة وضع معلمي المدارس الأهلية من خلال العقد الموحد – والحديث للمعيقل-، دعم تسع مهن وظيفية تحت مسميات: معلمة، ومعلم، ومدير، ومديرة، وكيل، وكيلة، مرشد طلابي، محضر مختبر، أمين مصادر تعليمية وغيرها.

وأوضح مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية أن اللجنة المشكلة من خمس جهات حكومية هي: وزارة العمل، الخدمة المدنية، التربية والتعليم، صندوق تنمية الموارد البشرية، واللجنة الوطنية للتعليم الأهلي، أنهت أعمالها الأسبوع الماضي، وتم الاتفاق على جميع الآليات للعقد الموحد، الذي سيكفل لكل من المدرسة والمعلم والمعلمة حقوقها بشكل شفاف وعادل.

ومن المتوقع أن يبدأ تطبيق الأمر الملكي خلال الأشهر الثلاثة المقبلة حسب الآليات المتفق عليها في العقد الموحد. وقال آل معيقل: ”بهذا يكون صندوق الموارد البشرية قد أبدى مرونة عالية جدا في شمول عدد كبير من المهن التعليمية تحت مسمى معلم ومعلمة، لافتا إلى انتهاجهم مبدأ المرونة والمبادرات في دعم المواطنين والمواطنات، وتغيير أساليب العمل بشكل إيجابي. وطالب مدير عام الصندوق من الجهات الحكومية الأخرى دعم هذه التوجهات وانتهاج منهج الصندوق حتى يضمن النجاح. يذكر أن عدد السعوديين العاملين في قطاع التعليم الأهلي يصل إلى 30 ألف موظف”.

تعليقات 1


خدمات المحتوى


التعليقات
#27320 Saudi Arabia [مروق]
04-09-2012 10:11 PM
بعد ما انتهى العام الدراسي جاي تبشرنا

المفروض من اول السنه الرواتب ذي

لكن حسبي الله ونعم الوكيل

[مروق]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى