الطريق الدولي يهدد سكان حي الرفاع في عرعر - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار منطقة الحدود الشمالية
الطريق الدولي يهدد سكان حي الرفاع في عرعر

الطريق الدولي يهدد سكان حي الرفاع في عرعر

03-25-2012 10:34 AM
عرعر اليوم ـ مرضي مهنا : يتعرض سكان حي الرفاع بمدينة عرعر لخطر عبور الطريق الدولي يومياً، بسبب عدم وجود مدخل رسمي للحي يربطهم مع باقي أحياء المدينة، خصوصا وأنه يخلو من المرافق الحكومية كالمدارس والمستوصفات ، وأكدوا أنهم يجدون أنفسهم خلال رحلتهم اليومية لتوصيل أبنائهم إلى المدارس، مضطرين للتعرض لخطر عبور الطريق الدولي أو الذهاب بطريق صحراوي على حساب راحتهم وسلامة سياراتهم، لمن يملك سيارة من ذوات الدفع الرباعي.

ويشير المواطن فايز العنزي، إلى أنهم يتعرضون وأبناؤهم لخطر الطريق الدولي يومياً، مبيناً أن مشروع الطريق الذي يربط حي الرفاع مع حي المطار القديم متوقف منذ مدة طويلة، دون معرفة الأسباب.

وتساءل العنزي بقوله «هل تنتظر الأمانة وقوع حادث لا قدر الله حتى تتحرك وتنظر في معاناتنا اليومية، وهل هناك مشروعات أهم من المحافظة على سلامة أبناء الوطن».

أما المواطن عوض الصقري، فأوضح أن الحي تم توزيع أراضيه من قبل عام 1421هـ ولايزال بلا مداخل، مضيفا أن وعود الأمانة ذهبت أدراج الرياح، وتابع «نسمع باستكمال مشروع الطريق الذي يربط الحي بحي المطار القديم، وأنه سينفذ قريبا، ولكن ذلك امتد إلى سنوات عديدة».

ويشكو المواطن سعد العنزي، من عدم وجود مدارس أو مستوصفات في الحي، وأضاف «لذلك تجد زحاما على مداخله الصحراوية يوميا خلال أوقات الدوام الرسمي صباحا، وبعد الظهر، لأن جميع ساكني الحي يقومون بإيصال أبنائهم إلى المدارس في أحياء أخرى معرضين أنفسهم لخطر الطريق الدولي، والأمانة لا تحرك ساكنا، وأصبح الحي وكأنه هجرة نائية، خصوصا مع عدم وجود إنارة لشوارع الحي».

من جهته، أكد مدير العلاقات العامة بأمانة منطقة الحدود الشمالية محمد سبتي، وجود عدد من المداخل للحي، لكنها لم تعتمد بشكل رسمي، مبينا أن الأمانة ستقوم بإنارتها وسفلتتها قريباً.

وأوضح أن مشروع طريق جديد لربط حي المطار القديم بحي الرفاع، وحي الرفاع بالطريق الدولي من ضمن مشروعات الأمانة الجديدة.

image

تعليقات 4


خدمات المحتوى


التعليقات
#26531 Saudi Arabia [فهد]
03-26-2012 01:40 AM
الامانة اقولها وبكل صراحة بدأت بتعبيد حتى الممرات

وبإذن الله سيصلهم صوت المواطنين وينهو المشكلة

[فهد]

#26553 United Kingdom [تعليق]
03-26-2012 10:59 PM
حي من عام 1421 ولايوجد لة مدخل رسمي

حي معزووول عن المدينة

لاأناارة ولاخدماات ولامداارس

وااحياء اخرى جديدة لهاا سنتين فيها جميع الخدماات

والأدهى من ذلك نقطة الرفااع اللي لازم نمرهااا بالدخلة والطلعة

وننتظر بالزحمة

[تعليق]

#26566 Saudi Arabia [محمد ابو سلطان]
03-27-2012 03:13 AM
الله يعطيك الف عافية ياصحيفة عرعر
بس في شي ابي احكي لكم عنه واتمنا انكم تحطونه في عين الاعتبار
يا اخوان ماتشوفون بوابة الرفاع الي عندكم حقة عرعر المدخل ال عند نقطة التفتيش والله ثم والله اني اتاسف لحال العسكر المستليمن عندها واقول ياربي يستر وما يطيح عليهم من سراميك او رخام البوابة المتهالك الذي آيل لسقوط او سيارة يطيح عليها من هالقشور الاسمنتية من هالبوابة المتهالكه اتمنا تكتبون فيها لعل وعسا تجدون حل لها وسريعا كي تتفادون اشياء كبيرة
ودمتم سالمين

[محمد ابو سلطان]

#26572 Saudi Arabia [بدر الرويلي]
03-27-2012 11:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حي الرفاع . وحي الربوه ، وحي شمال المنصوريه ، هذي الاحياء يحتاج لها ، تضبيط شوي . ابي اقولكم شي حصل معي ، انتقلنا الى حي شمال المنصوريه ، ووجدنا ان كل الطرق ترابيه . ذهبت الى البلديه وقلت لهم اريد ان تضبطون لنا الطرق التربيه ، رد علي المنهدس الي ماسك المشروع . وقال اصلا موقع البيوت خطـا قلت طيب انتم من حدد موقع الأراضي ، وانتم من حدد مسار الطرق ، وقلت له طيب اريد ان اضبط طريق لـ سيارتي ،يؤدي الى البيت . قال لازم ترفع خطاب الى مدير الامانه ، قلت طيب كم يجلس الخطاب ، قال يجلس شهرين . هل يعقل ، بلديه تحدد موقع الاراضي خطـأ ، اللي لهم مايسكتون عنه ، والي للمواطن يتغاضون عنه . ويبررون انهم على صح ، والمواطن على غلط . والله عرعر صايره لعبه ، لـ رايح والجاي

[بدر الرويلي]

تقييم
5.50/10 (2 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى