( في عام المعلم ) إلغاء إجازة حافز معلمي ومعلمات الصفوف العليا بالمرحلة الابتدائية - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار منطقة الحدود الشمالية
( في عام المعلم ) إلغاء إجازة حافز معلمي ومعلمات الصفوف العليا بالمرحلة الابتدائية

( في عام المعلم ) إلغاء إجازة حافز معلمي ومعلمات الصفوف العليا بالمرحلة الابتدائية

03-21-2012 06:02 AM
عرعر اليوم - نايف إسيمر :في ما أسمته الوزارة ( بعام المعلم ) أيماناً بأهمية الدور الذي يقوم به والذي يمثل الركن الأساس في العملية التعليمية , وتعزيزاً لدورهم الفاعل في دعم العمل التربوي والتعليمي وتفعيل وتنفيذ سياسات وزارة التربية والتعليم الهادفة إلى بناء عمل معرفي قادر على بناء الإنسان من أجل أن يكون فاعلاً في مجتمعه ومساهماً في بنائه , مازالت سياسة الوزارة في تعاميمها التي تصدرها في نهاية كل فصل دراسي وبشكل مكثف يعكس سوء العلاقة بين الوزارة ومعلميها إذ أنها تقوم بالتهديد والوعيد في كل تعميم يصدر أبان الإجازات وكأن المعلم أصبح لديها طالباً مشاغباً لا يسمع لها إلا بالتهديد , ولكن هذا الطالب للأسف بدون ولي أمر يدافع عنه ويخجل أن يقوم هو بالرد على معلمه أو بالأحرى على معلمته , فإلى أين تقودنا ياوزير التربية والتعليم , ومن يدافع عنا في ظل ماتمارسه الوزارة من قرارات مجحفة وظالمة , حتى أنها لم تستطيع تأجيل تعميم منع الحوافز إلى مابعد الإجازة التي هي أيام معدودة سوف نقضيها باللوم على وزارتنا ونتحسر على تلك الأيام التي مضت كما تناست وزارتنا أن الكثير من معلميها لايدرسون في مناطقهم ولذلك فهم مضطرين لقطع مايصل إلى ( 300 كيلومتر ) ذهاباً وأياباً من أجل أن يقوموا فقط ( بالتوقيع ) .


ألغت وزارة التربية والتعليم حافز الإجازة لمعلمي ومعلمات الصفوف العليا بالمرحلة الابتدائية والذي يصل إلى ثلاثة أسابيع خلال الإجازة الصيفية المقبلة.

جاء ذلك في تعميم جديد أصدرته الوزارة السبت الماضي ( 24 / 4 / 1433 هـ ) ، فيما بقيت حوافز معلمي ومعلمات الصفوف الأولية على ما كانت عليه خلال العام الماضي.

وحدد القرار بداية إجازة معلمي ومعلمات الصف الأول ( المستحقين للحوافز ) مع طلابهم بنهاية دوام يوم الأربعاء ( 2 / 7 / 1433 هـ ) وإجازة معلمي ومعلمات الصفين الثاني والثالث ( المستحقين للحوافز ) بنهاية دوام يوم الأربعاء ( 9 / 7 / 1433هـ ) ، وإجازة معلمات رياض الأطفال بنهاية دوام يوم الأربعاء ( 16 / 7 / 1433 هـ ) .

بينما يستمر بقية معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية والمرحلتين المتوسطة والثانوية في العمل طيلة الأسابيع اللاحقة بحيث تبدأ إجازتهم بنهاية دوام يوم الأربعاء ( 7 / 8 / 1433 هـ ) .

وكانت الوزارة قد منحت العام الماضي معلمي ومعلمات الصفوف العليا حافزاً تمثَّل في إضافة ثلاثة أسابيع إلى إجازتهم غير أنها قامت بإلغاء هذا الحافز في الإجازة الصيفية القادمة.

صورة من التعميم :


image

image

image

image

تعليقات 5


خدمات المحتوى


التعليقات
#26352 Saudi Arabia [رداد]
03-21-2012 09:01 AM
لا ويطالبون المعلم بأن يبدع وينتج وهم يحتقرونه !!!!!!

[رداد]

#26358 Saudi Arabia [ام ياسر]
03-21-2012 12:44 PM
لماذا لا يساوى معلمي المرحلتين الصفوف العليا والدنيا في التعامييم مثلما يساوون في العمل والجهد وما الفرق بينهما حتى لا يعطى العليا إجازة مع اننا تقويم مستمر ويتسلم الطلاب النتائج في يوم واحد لماذا العليا مثل المتوسطة والثانوي رغم الفرق ؟؟؟؟؟؟

[ام ياسر]

#26392 Saudi Arabia [المغترب]
03-21-2012 08:14 PM
نحنوا الصفوف الدنيا لا نفعل كما يفعل أهل الصفوف العليا بفتح الأبواب علينا ولكن نرجوا أن يتم مراعاة ضروفهم أو تشغيلهم بما ينفع العملية التعليمة من دورات وغيرها ونرفض أن يكون دوامهم بس مجرد توقيع لا فائدة منه .
ونطالب الوزارة بوضع مكافآت مالية لنا وخاصة معلم الصف الأول الإبتدائي لأننا نعاني من تدريسهم وأكثر ما نعانية شفقة وشماتت معلمي الصفوف العليا وخاصة مقولة (الله يعينك )الغير نابعة من القلب .

[المغترب]

#26786 Saudi Arabia [ام الظهير]
04-01-2012 07:07 PM
عام المعلم فقط منظر لتكريم المعلم اما الحقيقة المرة فهي الكرف والاهانه من الطالب والمدير والاشراف ثم بدل تكريمه مع نهاية عام حافل بالتعب والعناء خاصة المعلمات ياتي جزاءهم بان يكرفو كرف الحمير وبدال ما يأجزون مع طلابهم اجبرو على الدوام في المناطق النائيه لا لفائدة ترجى ولكن استمرارا في اهانتها ياااااااصب أيوب

[ام الظهير]

#27510 Saudi Arabia [وزارة فاشلة]
04-13-2012 09:59 PM
اي عام معلم حسبي الله ونعم الوكيل فيكم يامنسوبي ها الوزارة الفاشلة حرام عليكم راعو ظروف المغتربين عن اهاليهم والبعيدين عن اماكنهم مانقول غير حسبي الله ونعم الوكيل

[وزارة فاشلة]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى