تصديق العمدة شرط قبول المستجدين في الابتدائية - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
تصديق العمدة شرط قبول المستجدين في الابتدائية

تصديق العمدة شرط قبول المستجدين في الابتدائية

03-05-2012 09:24 AM
عرعر اليوم ـ خالد الزبيني : أكدت وزارة التربية والتعليم أن تسجيل الطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائية تستلزم مصادقة عمداء الأحياء وشاهدين يثبتان بأن ولي الأمر يقطن في الحي الذي تقع فيه المدرسة، معرفة حالة العقار ما إذا كان منزلا يملكه ولي الأمر أم مستأجرا أو فيلا أو شقة، وإذا كان العقار ملكا يشترط عليه إحضار صورة الصك للملكية مع الأصل للمطابقة وفاتورة هاتف أو كهرباء باسم صاحب العقار، وفي حال كون العقار مستأجرا يرفق مع الاستمارة بعد استكمالها من عمدة الحي فاتورة كهرباء باسم المستأجر.

وشددت الوزارة في آلياتها المعتمدة في التسجيل على عدة عناصر رئيسية تضمن سلامة القبول، عدم تخطي وتجاوز قواعدها المنظمة ومن هذه القواعد التأكد من العمر الأدنى والأعلى للسن النظامية لقبول المستجدين والمستجدات، حيث حددت الآلية الأعلى عمرا في القرى والمدن بـ 11 عاما وثلاثة أشهر، وفي الهجر يكون العمر الأعلى للقبول 15عاما، ومن الاشتراطات عدم قبول وتسجيل الطلاب والطالبات غير السعوديين في مدارس تحفيظ القرآن إلا بتعميد رسمي من إدارة القبول والاختبارات في إدارات التربية والتعليم، عدم تسجيل أي طالب وطالبة مستجدة من غير السعوديين إلا بإقامة نظامية سارية المفعول.

وأكدت الوزارة على إداراتها التعليمية التقيد بالنسب المحددة والمسموح بها نظاما والمحددة بنسبة 15 في المائة في كل صف، وأن يكون التسجيل المبكر للصف الأول الابتدائي للطلاب والطالبات السعوديين والسعوديات في الفصل الدراسي الثاني لهذا العام.

وبينت الوزارة أن طريقة القبول تتلخص في عدة عناصر مهمة يجب الوفاء بها، ومن ذلك أن يكون التسجيل للطلاب والطالبات حسب الأحياء المحددة في آلية التسجيل ولا يقبل طلاب وطالبات من أحياء أخرى إلا بتعميد رسمي من إدارة الاختبارات والقبول، ويستثنى من ذلك الطلاب والطالبات الذين لهم إخوة في نفس المدرسة سواء من داخل الأحياء أم خارجها.

وبينت الوزارة أن زيادة أعداد المتقدمين لبعض المدارس الحكومية في مناطق المملكة، يقتضي إثبات السكن قبل اعتماد تسجيل الطلاب في نظام نور، والتأكد من أن الطالب يقع ضمن الأحياء التي تتبع المدرسة، الاحتفاظ بملف توضع فيه جميع إثباتات السكن للطلاب المستجدين لإطلاع الفريق الزائر والمشرف على عملية التسجيل أثناء زيارته للمدرسة، مع ضرورة الالتزام بنسبة الكثافة العددية في الفصل الواحد للمدرسة الحكومية والتي تكون 30 طالبا، ولا تقل المساحة في المباني المستأجرة المخصصة للطالب الواحد عن 1,2 متر مربع، وأكدت الوزارة قبول الطلاب والطالبات المعاقين حركيا والمصابين بداء السكري فوريا دون الرجوع إلى إدارة الاختبارات مع تهيئة الممرات ودورات المياه لهم

تعليقات 3


خدمات المحتوى


التعليقات
#25402 Norway [أبوماجد]
03-05-2012 12:04 PM
الله أكبر

[أبوماجد]

#25406 Saudi Arabia [سكر زياده]
03-05-2012 02:58 PM
لالا وشرايكم اصور لكم البيت اذا هو زين ولا شين ياحبيبي انت وش تبي بالصك عليك بالورع سجله وخلاص وعلى فكره يعني متطورين بالدراسه والله المدرسين فاشلين ولحد يزعل مني قبل المدرس له هيبه الحين والله مثله مثل الطالب ماجبتو شي جديد اتمنا ياصحيفه عرعر تنزل الي نكتبه مو كل يوم نرسل وترفض الحقيقه ماتبونها ليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[سكر زياده]

#25422 Saudi Arabia [عابر سبيل 2011]
03-05-2012 07:46 PM
إذا على كذا والله ان قبول الاطفال صار بالواسطة ! واللي ساكن حي مجاور عن المدرسة إذا ثبت للعمدة والوزارة ان الطالب وولي أمره يقطنان بجوار الحي الذي تقع فيه المدرسة ! يعني حي آخر
هنا السؤال
هل يا ترى الطالب يتم قبوله أو يحال لمدرسة أخرى ابعد من ذلك الحي المجاور أو يحرم من التعليم ؟
ممكن يا حضرة الرئيس يا الرؤوساء تجيب على السؤال أعلاه ؟؟؟

[عابر سبيل 2011]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى