"حافز" يودع 1.6 مليار ريال للمستفيدين عن ربيع الأول - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
"حافز" يودع 1.6 مليار ريال للمستفيدين عن ربيع الأول

02-27-2012 05:17 PM
عرعر اليوم - خالد الزبيني:كشف المتحدث الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية سلطان السريع مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، عن إيداع ما يزيد عن 1.6 مليار ريال في الحسابات البنكية للمستفيدين من إعانة البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل (حافز) المستحقة عن شهر ربيع الأول، وبهذا يصل إجمالي ما تم صرفه للمستفيدين من البرنامج عن الأشهر الثلاث الماضية، ما مقداره 3.8 مليار ريال تقريباً.

وأوضح السريع أن عدد المستحقين للإعانة عن شهر ربيع الأول سجل زيادة قدرها 46 % مقارنة بأعداد المستفيدين عن الشهرين السابقين، حيث تم التحقق من أهلية 818.782 من مجموع المستفيدين والمتقدمين الذين مر عليهم ثلاثة شهور منذ التسجيل واستكمال البيانات على الموقع الإلكتروني للبرنامج hafiz.gov.sa

وأشار السريع إلى أن تنظيم "حافز" الذي أقره مجلس الوزراء في جلسته اليوم الاثنين ينص على ضرورة قيام البرنامج بالرد على طلبات المتقدمين في غضون 90 يوماً من التسجيل، وبعد إكمال السيرة الذاتية وإقرار الدخل الشهري الثابت على موقع حافز.

وأفاد بأن المدة المنصوص عليها يتم أثناءها التحقق من استيفاء المتقدم الجديد لضوابط البرنامج. وأضاف أن نظام حافز الإلكتروني يتحقق شهرياً وبطريقة آلية من بيانات المتقدمين الجدد والمستفيدين من خلال الارتباط بقواعد البيانات للعديد من الجهات العامة والخاصة في المملكة. كما أوضح أن الفريق التنفيذي لحافز يعمل حالياً على توسيع آلية التحقق الإلكتروني للبرنامج من خلال الربط الإلكتروني مع عدد إضافي من الجهات الحكومية والأهلية.

وبين السريع أن البرنامج قد استبعد نحو 11 ألف شخص من سجلات مستفيدي حافز، بعدما وردت بيانات تفيد بعدم تطابق ضوابط البرنامج عليهم، في الوقت الذي انضم فيه أكثر من 257 ألف مستفيد جديد للبرنامج.

وعن تصنيفات المستفيدين لهذا الشهر، نوه المتحدث الرسمي إلى أن نسبة الإناث إلى الذكور من المستفيدين ظلت ثابتة خلال الأشهر السابقة، حيث بلغ متوسط نسبة النساء المستفيدات من دفعة الإعانة لشهر ربيع الأول ما يقرب من 80 % من إجمالي المستفيدين، وتتركز 55 % من نسب المستفيدين في منطقة الرياض ومنطقة مكة المكرمة والمنطقة الشرقية.


تعليقات 2


خدمات المحتوى


التعليقات
#25051 Saudi Arabia [وايلي]
02-28-2012 01:03 AM
ياشباب انا موهل ومانزل لي حااافز وش اسوي

[وايلي]

#25056 Saudi Arabia [ربك يحلها]
02-28-2012 05:09 AM
ياجماعه الخير انا نزلي من اول حافز والحين غير مؤهل والسبب معهد فاصل منه زمان انا وش اسوي معهد المهني

[ربك يحلها]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى