وزير «التربية»: نحاول إعطاء المعلمين ولو جزءا من حقوقهم - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
وزير «التربية»: نحاول إعطاء المعلمين ولو جزءا من حقوقهم

وزير «التربية»: نحاول إعطاء المعلمين ولو جزءا من حقوقهم

02-11-2012 05:24 PM
عرعر اليوم - نايف أسيمر :أكد الأمير فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم، رغبته ومسؤولي وزارته إعطاء المعلم جزءا من حقه ، جزاء تضحياته لتربية النشء، مشيراً إلى ترحيبه بآراء الآباء والأمهات حول ما تقوم به الوزارة من تطورات وتحديثات تصب في خدمة الطلاب والطالبات.

وقال الأمير فيصل بن عبد الله للصحافيين عقب تدشينه جناح الوزارة في الجنادرية البارحة الأولى، إن المعلم أساس العملية التعليمية، وقال: "نحاول أن نعطي المعلم ولو قليل من حقه، فالأمل كبير بهم"، معبرا عن كونها رسالة مفعمة بالمحبة والتقدير لجهودهم.

وأوضحت مصادر صحفية خاصة أن وزارة التربية والتعليم شددت على مديري التربية والتعليم في السعودية، ومتسلمي معاملات المعلمين والمراجعين في الوزارة، على ضرورة كتابة اسم متسلم المعاملة، وتاريخ التسلم.

وأكدت المصادر أن ذلك يأتي للحفاظ على المعاملات من الضياع والإهمال، التي قد تنتج من تهاون البعض حيال ذلك، مشيراً إلى أنه تم أخذ رأي اللجنة القانونية في الوزارة حيال السماح بكتابة اسم متسلم المعاملة، والتاريخ عند التسلم، وأفادت بأن النظام يسمح بذلك قانونياً.

وقالت المصادر إن ذلك يأتي كإجراء تنظيمي للعاملين، والتأكيد عليهم بأهمية أن تسير المعاملات وفق المعمول به في النظام، وإن الوزارة شددت في تعميم سابق على منسوبيها في أقسام الوزارة وإداراتها التعليمية بالمناطق والمحافظات عدم السماح للمراجعين بتسلم معاملاتهم مناولة، لإكمال باقي الإجراءات بأنفسهم أو الحصول على صور منها بعد التعليق عليها، بحسب النظام الإداري المعمول به في جميع التعاملات الإدارة في كل الوزارات.

وكانت وزارة التربية والتعليم دعت منسوبيها في وقت سابق إلى تفعيل خدمة الاستعلام المباشر حيال الطلبات والمعاملات الواردة للإدارة العامة لشؤون المعلمين التي تختص بالمعلمين والمعلمات.

وطالبت الوزارة مديري التربية والتعليم في المناطق والمحافظات بتكليف إدارات شؤون المعلمين شؤون المعلمين والعلاقات العامة بتوجيه المستفيدين إلى الاستفسار عن طريق الاستعلام المباشر وذلك من خلال استخدام السجل المدني أو رقم المعاملة أو الهاتف الجوال عبر الموقع الإلكتروني، ويأتي هذا التوجه في إطار استخدامات التقنية بما يوفر الوقت والجهد لمنسوبي ومنسوبات الوزارة، ويسرع في تفعيل الإجراءات وفق التنظيمات المنصوص عليها في الإدارة العامة لشؤون المعلمين.

وتعد هذه الخدمة إحدى الخطوات التفعيلية لأتمتة التعاملات المختلفة في الوزارة التي ستمتد إلى جميع المعاملات عبر نظام فارس ونظام نور الإلكترونيين وغيرهما.


وفي نفس السياق يترقب نصف مليون معلم ومعلمة نتائج لقاء المجالس الاستشارية مع وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود، يوم الثلاثاء المقبل.


حيث سيلتقي الوزير بأعضاء المجالس الاستشارية بمقر الوزارة بمدينة الرياض، لمناقشة أبرز الأفكار والتطلعات التي قدمها المعلمون في مجالسهم الاستشارية. وسيشهد اللقاء حضور أعضاء اللجان الاستشارية من كل مناطق ومحافظات البلاد وعددها 42 إدارة تعليمية.

وبحسب تعميم صادر من وزارة التربية والتعليم، فإن وزير التربية والتعليم وافق على عقد لقاء مع عدد من المعلمين والمعلمات أعضاء المجالس الاستشارية، سيتركز على مناقشة أفكار ورؤى مطروحة من قبل المعلمين والمعلمات لمعرفة الاحتياجات في الميدان التربوي، مع السماح للراغبين في المداخلة بعمل ذلك من خلال التنسيق مع اللجنة الفنية التي ستقوم بجمع الأفكار وحذف المكرر منها ومن ثم تقديمها لمدير اللقاء من خلال تخصيص رابط إلكتروني لذلك.

وأكد مجموعة من المعلمين أنهم يأملون أن يشهد اللقاء الأول للمجالس الاستشارية مع وزير التربية والتعليم مناقشة الكثير من مشاكلهم، ومن أبرزها مناقشة توفير البدل الطبي، وتوفير بدل السكن، مع تخفيض الأنصبة ومراعاة المعلمين والمعلمات المرضى، مع إلزام المعلمين والمعلمات بدورات تطويرية، والمسارعة بتطبيق نظام رتب المعلم. وبينوا أن العالم يشهد تسارعا تكنولوجيا سريعا، الأمر الذي يقتضي تجهيز جميع المدارس بأجهزة الحاسوب لينتقل من خلالها المعلمون والمعلمات من التعليم التلقيني الروتيني إلى التعليم الإلكتروني والذي يوفر الكثير من الجهد والوقت.

طواشي يوسف الكناني، أمين المجلس الاستشاري بإدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة، أكد أن المجلس الاستشاري سيرفع طلبات المعلمين والمعلمات، ومن ضمن تلك المطالبات التأمين الصحي، وتخفيض الأنصبة، ومنح صلاحيات للمجالس الاستشارية، مع تفعيل برامج الزيارات للدول الأخرى المتطورة.

وأكد أن التنسيق للقاء تم عن طريق اللجنة الوزارية، وذلك من خلال إرسال رسائل نصية لأمناء المجالس الاستشارية تتضمن التعليمات والتنظيم للمشاركة. وأكد غياب الدور الإعلامي في إبراز المجالس الاستشارية للمعلمين وقال «نتطلع إلى دعم الإعلام بكل فئاته لمشاركتنا في حضور الجلسات الخاصة بالمجالس الاستشارية للمعلمين».

وأكد الكناني أن المجلس يدرس الموضوعات التي تندرج ضمن مجالات اختصاصه، ويتخذ بشأنها التوصيات التي يراها مناسبة، ومجالات اختصاصه هي المشكلات والتحديات، والتطوير والجودة الشاملة، واللقاءات والفعاليات التربوية، وكذلك البرامج الاجتماعية، والموضوعات المحالة من الوزارة.

وأضاف «تعمل إدارة التربية والتعليم على دراسة توصيات المجلس وإقرارها أو تقديم مبررات عدم الأخذ بها، وترفع ما تراه من هذه التوصيات للوزارة الخارج عن صلاحياتها، ويضع المجلس لها خطة سنوية، ويضع آلية لتنفيذها، ويعد المجلس تقارير دورية عن أعماله وتقريرا سنويا ختاميا يرفع إلى اللجنة الإشرافية بالوزارة».

تعليقات 1


خدمات المحتوى


التعليقات
#24468 Saudi Arabia [المضياني]
02-13-2012 12:17 PM
وزير فاااشل بمرتبة الشرف الاولى

[المضياني]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى