الجوف تستعد لانطلاقة الحدث الاقتصادي والاستثماري لمهرجان الزيتون - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
الجوف تستعد لانطلاقة الحدث الاقتصادي والاستثماري لمهرجان الزيتون

الجوف تستعد لانطلاقة الحدث الاقتصادي والاستثماري لمهرجان الزيتون

01-14-2012 06:38 PM
عرعر اليوم ـ علي العساف :تتجه الأنظار خلال الأيام القادمة إلى شمال المملكة العربية السعودية ، وتحديداً في منطقة الجوف والتي تحتضن أكبر تجمٌع اقتصادي واستثماري للزيتون وزيت الزيتون على مستوى المملكة حيث الحدث السنوي لمهرجان الزيتون وتجديد اللقاء مع أكثر من 15 ألف مزارع وعارض لهذه الشجرة المباركة ومنتجاتها .

حيث يتجدد اللقاء بمهرجانه الخامس الذي أطلقه من شمال المملكة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف قبل خمس سنوات وأصبح علامة اقتصادية واستثمارية وسياحية بارزة على مستوى المملكة .

وقال المنسق الإعلامي في إمارة منطقة الجوف الأستاذ عبد العزيز بن عبد الواحد الحموان أن الاستعدادات لهذه المناسبة قد بدأت منذ وقت مبكر بإشراف من قبل رئيس اللجنة العليا للمهرجان المهندس محمد بن حمد الناصر ورئيس اللجنة المنظمة الدكتور محمد بن دايس الدندني ، حيث تتضافر الجهود من قبل الجهات المشاركة واللجان العاملة لافتتاح المهرجان برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الجوف ، وسيعلن سموه انطلاقة فعاليات المهرجان في دورته الخامسة مساء يوم الثلاثاء القادم الموافق الثالث والعشرين من الشهر الجاري على أرض الزيتون ، أرض الماء والخضرة والوجه الحسن أرض منطقة الجوف .

وأضاف الحموان إلى أن أمانة منطقة الجوف تقوم بتنظيم المهرجان للعام الخامس على التوالي، وتتيح الفرصة لأكثر من 15 ألف مزارع في المنطقة لعرض وتسويق منتجاتهم ، وتضم مزارع المنطقة في جنباتها ما يقرب من 14 مليون شجرة زيتون تنتج ما يزيد على 80 ألف طن من الزيتون سنوياً و60 ألف طن من زيت الزيتون .

كما أن فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الجوف بالتنسيق مع جمعية الملك عبدالعزيزالنسائية الخيرية بمنطقة الجوف وبتوجيه ومتابعة من صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت عبد الله بن عبد العزيز رئيسة الجمعية تشارك ضمن مهرجان الزيتون لهذا العام من خلال معرضها الخاص بالأسر المنتجة الذي يحتضن إنتاج أكثر من ثمانين أسرة منتجة من منطقة الجوف تنوعت بين أعمال السدو والنسيج والأشغال اليدوية والمأكولات الشعبية، ومشاركات أخرى في مجالات متنوعة لاحتياجات المرأة والأسرة .

ويأتي معرض الأسر المنتجه لهذا العام برؤية مختلفة حيث مزج بين الجوف بإرثها التاريخي الموغل بالمقدم من خلال التصميم الخارجي للأجنحة ، وبين التراث الشعبي الذي تقدمه نساء الجوف في أقسام الأسر المنتجة التي تعكس مدى تطور أعمال جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية في مجال خدمة المرأة الجوفية .

كما أن لجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت عبد الله بن عبد العزيز رئيسة مجلس إدارة جمعية الملك عبد العزيز الخيرية دور بارز في تشجيع الأسر للتنافس بجودة الانتاج والنوعية ، والتي أعلنتها سموه وتحمل أسمها الكريم ، حيث تُمنح لأفضل الأسر المنتجة التي تشارك في المعرض المصاحب للمهرجان ، وتأتي الجائزة ضمن جهود سموها الحثيثة تحفيزاً للأسر المنتجة واستثماراً لقدراتها إلى أن تصل بالأسر إلى الاكتفاء الذاتي.

وسوف تحصل الأسرة الفائزة بالمركز الأول على مبلغ مالي يقدر بخمسين ألف ريال، بينما تحصل الأسرة الفائزة بالمركز الثاني على عشرين ألف ريال، أما المركز الثالث فستكون جائزته عبارة عن عشرة آلاف ريال

وأكد الحموان أن سمو أمير منطقة الجوف قد وجه جميع الجهات المعنية بتسهيل إجراءات التنظيم والمساهمة في تحقيق الأهداف التي ننشدها بتوفيق الله تعالى .

ويعد زيت الزيتون المستخرج من أشجار الجوف من أفضل أصناف الزيوت وهذا ما أثبتته التجارب العلمية الحديثة، ويعود ذلك لاستخدام أفضل تقنيات عصر الزيتون، وبسبب أن زيت الزيتون نقي بنسبة 100 % وخالٍ من الإضافات،وقد حل في المرتبة السادسة عالمياً في مسابقة (Biofach 2008) الألمانية، التي شهدتها مدينة نورمبيرغ عام 2008م.

وفي منطقة الجوف أنواع موثوقة مثل (بيكوال، وصوراني، وقيسي، والنيبالي، والسوري البلدي، ونصوصي، ومترانللو، والصوراني، والزيتي، والجلط).

وبعد أن يتم الافتتاح من لدن سمو أمير المنطقة سوف تستمر فعاليات المهرجان لمدة 15 يوماً يتضمن الكثير من الأنشطة المصاحبة كالمسابقات والأمسيات الشعرية ومعارض الفنون الجميلة، وذلك على هامش الفعاليات .

تعليقات 3


خدمات المحتوى


التعليقات
#23431 [سوال بررري]
01-15-2012 02:08 AM
طيب وين موقع المهرجااااان ياصحيفتنا الغاليه

[سوال بررري]

#23443 Saudi Arabia [الشمالي]
01-15-2012 09:47 AM
الموقع والساعة لو سمحتوا نريد نعرف الكثير ونريد الحضور

[الشمالي]

#23468 Saudi Arabia [معروف]
01-16-2012 01:13 AM
معروف موقعه مركز الامير عبد الاله الحضاري وسط سكاكا

[معروف]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى