الشؤون الاجتماعية تؤمّن على 3 آلاف (يتيم ) طبياً - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
الشؤون الاجتماعية تؤمّن على 3 آلاف (يتيم ) طبياً

الشؤون الاجتماعية تؤمّن على 3 آلاف (يتيم ) طبياً

01-12-2012 02:55 PM
عرعر اليوم ـ جسار مطيران :أبرمت وزارة الشؤون الاجتماعية اتفاقاً مع إحدى كبريات شركات التأمين في المملكة، توفر بموجبه شركة بوبا العربية للتأمين الرعاية الطبية بالمجان لـ500 يتيم ويتيمة ترعاهم الوزارة، على أن تعمل لاحقاً على تغطية ثلاثة آلاف يتيم ويتيمة في مختلف مناطق المملكة من دون أي مقابل مادي.

وأكد وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة المكلف الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز اليوسف بحسب «الحياة» في مؤتمر صحافي عقب توقيع الاتفاق في مقر الوزارة بالرياض أمس، تحمل «بوبا» قيمة التأمين على الأيتام المقيمين بالدور الإيوائية التي تشرف عليها الوزارة كاملة، «وذلك من منطلق المسؤولية الاجتماعية».

ولفت إلى اتجاه وزارته لتوفير «التأمين الطبي» لجميع المستفيدين منها، «ومنهم مستفيدو الضمان الاجتماعي.. إلا أننا لا نريد تحميل شركة بوبا عبئاً آخر».

ونوه إلى أن الاتفاق يأتي في إطار حرص الوزارة على تسخير كل ما من شأنه التيسير على الأيتام ومنحهم الأمل في غدٍ أفضل، مشيراً إلى أن «بوبا العربية» معروفة بتفوقها في تقديم خدمات التأمين الصحي «باعتبارها متخصصة في هذا المجال دون غيرها».

وشدد على سعي وزارته نحو التخصيص، مشيراً إلى أنها ستطبق ذلك أولاً على قطاع رعاية المعاقين.

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة شركة بوبا العربية المهندس لؤي ناظر أن كلفة البوليصة التأمينية للأيتام ستتحملها الشركة 100 في المئة، مشيراً إلى أن ذلك يعد تبرعاً من الشركة للأيتام، «وسنتحمل أي تكاليف حالية أو مستقبلية».

وقال: «اخترنا من المجتمع هذه الفئة لأننا نشعر بأنها بحاجة إلى هذه الخدمات.. فبوابة التأمين التي سنقدمها ضمن الاتفاق هي بوليصة التأمين الصحي الرسمية المصرحة من مجلس الضمان الصحي والتي تعطي لكل يتيم ويتيمة بطاقة بنحو 250 ألف ريال لاستخدامها في مراجعة المراكز الصحية التي يرغبون بها».

وأضاف «بدأنا بنحو 500 يتيم ويتيمة وسنضيف أعداداً خلال العام المقبل حتى نستوفي هذه الشريحة، وبعدها سنتحدث مع وزارة الشؤون الاجتماعية عن الشرائح الأخرى التي تريد إضافتها في المراحل المستقبلية»، مؤكداً أن الشركة ستمضي في برنامجها خلال السنوات المقبلة.

وذكر أن «بوبا العربية» دشنت أول برامج خدمة المجتمع لها عن طريق توقيع أول اتفاق للتأمين الصحي المجاني لدار أيتام بيت الرفيف التابع للجمعية الفيصلية الخيرية العام الماضي، «وتبعها اتفاق ثانٍ مع الجمعية النسائية الخيرية، وثالث مع دار التربية الاجتماعية للبنات، وأخيراً مع دار الحضانة الاجتماعية»، مشيراً إلى أن «بوبا العربية» تتطلع من خلال برنامجها هذا إلى تغطية جميع الأيتام في المملكة بخدمات التأمين الصحي على امتداد السنوات القليلة المقبلة، مبتدئةً بالمسجلين في الدُور الإيوائية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية.

وشدد ناضر على سعي «بوبا» للوفاء بوعدها في أن تكون شريكاً في الرعاية الصحية من خلال الاهتمام بالأرواح التي تؤتمن عليها، منوهاً إلى أنها تتطلع دوماً إلى رد الجميل للمجتمع الذي تعمل من خلاله عبر مبادرات متنوعة تشتمل على حملات توعوية ومحاضرات صحية مختلفة ومتنوعة.

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى