الإعلامي جزاع النماصي يبدأ أولى خطواته في صحيفة " الشرق " بانتقاد بلدي رفحاء - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار منطقة الحدود الشمالية
الإعلامي جزاع النماصي يبدأ أولى خطواته في صحيفة " الشرق " بانتقاد بلدي رفحاء

الإعلامي جزاع النماصي يبدأ أولى خطواته في صحيفة

12-16-2011 12:41 AM
عرعر اليوم ـ التحرير :في أولى خطوات بدأ الزميل الإعلامي جزاع النماصي الذي انتقل مؤخرا من صحيفة " المدينة " إلي صحيفة " الشرق " بانتقاد المجلس البلدي برفحاء وما تخلله من خلافات ساخنة وتضارب في التصريحات في الفترة الأخيرة . وأدناه الخبر كما نشر في الزميلة " الشرق " في عددها الـ 11
عرعر اليوم تتمى التوفيق للزميل جزاع في مهمته الجديدة .

خلافات بلدي رفحاء تطفو على السطح الكترونياً والمواطنون مستاؤون

جزاع النماصي ـ رفحاء
استاء أهالي محافظة رفحاء من الخلافات الساخنة بين رئيس وأعضاء المجلس البلدي في محافظة رفحاء وطفت على السطح في شبكة الانترنت ، خاصة في المواقع الخاصة بالمحافظة و الفيس بوك . وكشف مواطنون تذمرهم من التصريحات المتضاربة لعدد من ممثلي المجلس البلدي برفحاء واصفين ذلك بـ " الفوضوية " خاصة أنها صدرت في بداية فترة أعمال المجلس البلدي المقررة لمدة أربع سنوات واعتبروها ذات أثر سلبي في جداول الأعمال المقبلة .
وقد أشار عدد من المواطنين في حديثهم مع " الشرق " إلى أن الخلافات بين رئيس المجلس البلدي وعدد من الأعضاء قد أحدثت انقساما واضحا .
وقال رجل الأعمال ياسين العلاوي ( يحز في نفسي ما آلت إليه الخلافات بالمجلس البلدي من توتر وازدواجية في التصريحات حول بعض المشاريع خاصة فيما يتعلق باعتماد مخططات الأراضي ووقت توزيعها ) . لافتا إلى أن ( مثل تلك التصريحات المتضاربة صدرت دون أدنى مسئولية وتلعب دورا هاما في تذبذب أسعار الأراضي بالارتفاع أو الانخفاض سيّما وأن أكثر من 14 ألف مواطن ينتظرون قطعة أرض لأكثر من 13 عاما ). وقد طالب العلاوي المجلس البلدي بتوحيد الصف والعمل بروح الفريق الواحد كي يتم الوصول إلى أفضل النتائج المستقبلية التي ينتظرها المواطن . وقال المواطن نايف سالم الضوي بأن المنطق الخطابي مضاد للمنطق العملي ، مُشيرا إلى أن ما حدث من خلافات علنية على الإنترنت بين رئيس المجلس وعدد من الأعضاء نوع من المنطق المضاد سبّب انقسام وفرقة فيما بينهم فخيّبت الآمال ووأدت الطموح ، لافتا إلى أن تلك الخلافات ستساهم بشل عمل المجلس البلدي مما تفقد فاعليته كجهة رقابية على أعمال البلدية .

من جانبه قال نائب رئيس المجلس البلدي برفحاء محمد الشايع بأنه ضد تقييد الأعضاء ومنعهم من التصريح لافتا إلى ضرورة التواصل مع المواطنين عبر وسائل التقنية الحديثة لطرح الأفكار واستقائها منهم للعمل بها وتلبية احتياجاتهم .

فيما قال رئيس المجلس البلدي بمحافظة رفحاء وطبان فاضل التمياط بأن ما حصل من اجتهادات في التصريح اضطره لتوجيه خطاب لجميع أعضاء المجلس البلدي " تحتفظ الشرق بنسخة منه " يتضمن الالتزام بتوحيد التصاريح حسب الأنظمة والتعليمات وفق ما جاء في دليل إجراءآت عمل المجالس البلدية التي تنص على أن رئيس المجلس البلدي وحده المخول بالتصريح لوسائل الإعلام حول القرارات الصادرة عن المجلس كي تصل للمواطن مكتملة في التفاصيل ودقيقة في المعلومات ، وأضاف التمياط بأنه حث الأعضاء على ضرورة العمل كما نصت عليه اللائحة التنفيذية لعمل المجالس البلدية في المادة 20 والتي تحتم على العضو المحافظة على سرية المعلومات التي يطّلع عليها بحكم عضويته في المجلس وعدم استغلال العضوية للحصول على منفعة شخصية .

من جانبه قال لـ " الشرق " مدير عام المجالس البلدية بالمملكة المهندس جديع القحطاني بأن نظام المجالس البلدية يخول لرئيس المجلس فقط بالتصريح لوسائل الإعلام أو من يراه حول القرارات المتخذة ، لافتا إلى أهمية التزام كافة الأعضاء بالضوابط المنصوص والمعمول بها في المجالس البلدية .

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى