"الرقابة ومكافحة الفساد" تُوقف عددًا من الموظفين في جهات حكومية تورطوا في قضايا رشوة وتزوير واستغلال النفوذ - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
"الرقابة ومكافحة الفساد" تُوقف عددًا من الموظفين في جهات حكومية تورطوا في قضايا رشوة وتزوير واستغلال النفوذ

03-21-2021 10:54 PM
عرعر اليوم:
باشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، عددًا من القضايا الجنائية خلال الفترة الماضية، وتتخذ في الوقت الحالي الإجراءات النظامية بحق مرتكبيها.

وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم (الأحد) أن القضايا تورط فيها عدد من الموظفين في جهات حكومية متعددة، في جرائم رشوة وتزوير واستغلال نفوذ.

وجاءت أبرز القضايا على النحو الآتي:

القضية الأولى:

تم إيقاف موظفين بأمانة إحدى المناطق وموظف بنك، لحصول موظفي الأمانة على مبلغ 5.1 مليون ريال، بالإضافة إلى استخدام حسابات بنكية خاصة بمؤسسة تجارية عائدة لموظف البنك في تمرير تلك الأموال، مقابل ترسية مشروع بقيمة 60 مليون ريال على أحد الكيانات التجارية.

القضية الثانية:

تضمنت القضايا إيقاف 3 موظفين بإحدى الجامعات ومدير فرع أحد البنوك ورجل أعمال، لحصول الموظفين على 4.4 مليون ريال مقابل ترسية عدة مشروعات بقيمة 14 مليون ريال لصالح مؤسسة مملوكة لرجل الأعمال ومؤسسة عائدة لمدير قسم الأنظمة الميكانيكية بالجامعة، بالإضافة إلى قيام مدير فرع البنك بتمكين أحد موظفي الجامعة من إيداع مليون ريال دون التحقق من مصدر الأموال.

القضية الثالثة:

باشرت الهيئة قضية أسفرت عن إيقاف موظف سابق بإحدى الجامعات ورجل أعمال ومهندس مقيم، لحصول الأول على 240 ألفاً مقابل تمرير تجاوزات بتواطؤ من المهندس في 3 مشروعات للجامعة نُفذت لصالح مؤسسة مملوكة لرجل أعمال بمبلغ 8 ملايين ريال.

القضية الرابعة:

تم إيقاف موظف سابق بأحد المطارات الدولية ورجل أعمال، لقيام الأول بتمكين الأخير من الحصول على 218 أمر شراء مباشرا بطريقة غير نظامية.

القضية الخامسة:

شملت القضايا إيقاف موظف سابق بالهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية ورجل أعمال، لحصول الأول على 225 ألفاً من الثاني نظير إفادة مقر عمله بعدم وجود شركات منافسة للشركة المملوكة لرجل الأعمال.

القضية السادسة:

أوقفت الهيئة موظفاً بالهيئة العامة للجمارك ومعقباً يعمل مُخلصًا جمركيًا، لحصول الأول على مبلغ 574 ألف ريال، مقابل فسح حاويات تحتوي على مادة التبغ، مستخدماً حسابات بنكية عائدة لأقاربه.

القضية السابعة:

تم إيقاف 4 ضباط صف، أحدهم متقاعد، يعملون بالإدارة العامة للمرور بإحدى المناطق، وذلك لاستيقافهم أحد الوافدين وتمكين زميلهم المتقاعد من تفتيش مركبته وسلب مبلغ 200 ألف ريال.

القضية الثامنة:

تضمنت القضايا إيقاف ضابط صف متقاعد من شرطة إحدى المناطق لقيامه خلال فترة عمله كأمين مستودع بأخذ مبلغ 220 ألفاً وسبائك ذهب والمتاجرة بها في بيع السيارات وشرائها، بالإضافة إلى إيداع المبالغ والأرباح الناتجة في حساب بنكي بمعرض سيارات عائد لأحد أقاربه.

القضية التاسعة:

جرى إيقاف مواطن لقيامه بعرض مبلغ 200 ألف ريال لفرقة القبض التابعة للمديرية العامة لمكافحة المخدرات أثناء عملية القبض عليه وبحوزته مواد مخدرة.

القضية العاشرة:

أوقفت الهيئة ضابطا برتبة عقيد وضابط صف من منسوبي المديرية العامة للجوازات بإحدى المناطق لقيام الثاني بتسجيل دخول وهمي للمملكة لأحد أقارب العقيد.

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى