سمو أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار منطقة الحدود الشمالية
سمو أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة

سمو أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة

06-05-2020 12:01 AM
عرعر اليوم :
رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية ، رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة اجتماعاً عبر الاتصال المرئي لمجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة .
واستعرض الاجتماع جهود المجلس خلال جائحة فيروس كرونا وما حققته الجمعيات الخيرية من إنجازات كبيرة في مجال دعم جهود الدولة لمساندة الأسر والمعوزة والأسر المتضررة من الإجراءات الاحترازية، وفي مجال نقل العمالة من مواقع التجمعات الغير مناسبة صحيًا إلى مواقع أخرى وتوفير كافة متطلبات معيشتهم.
وبحث المجلس الخطط المستقبلية لسد الفجوة بين الوضع القائم والمستهدف في مجال الجمعيات الخيرية النوعية وفي مجال الجمعيات التعاونية والجمعيات المهنية، وكيفية معالجة الفجوات كميًا ونوعيًا وفق خطة إستراتيجية بمراحل زمنية محددة وبكفاءة عالية ودون أعذار مهما كانت التحديات.
وناقش المجلس آلية تأسيس الجمعيات وفق الاحتياج التنموي بالتنسيق بين المجلس ، وفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مع مراعاة الاهتمام النوعي بالأعضاء المؤسسين الفاعلين لتحقيق أغراض الجمعيات وتفعيل دورها في خدمة المجتمع دون أي اعتبارات أخرى.
ووافق المجلس على مقترح عقد لقاء تعريفي مع منظمات القطاع غير الربحي بالمنطقة للتعريف بدور المجلس ، وتنظيم زيارات ميدانية لجميع الجمعيات بالمنطقة، وذلك بالتزامن مع رفع قدرات المجلس الاستشارية والتعاونية.
ودعا سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان جميع الجهات المشاركة بالعمل الخيري والجمعيات الخيرية للاستفادة من المجلس والتفاعل معه بما يخدم مصالحها ويحقق أهدافها وصولاً إلى تقديم خدمات مجتمعية وتنموية مميزة بالمنطقة وتقديم نموذج تطويري للجمعيات الخيرية وفق توجهات ومستهدفات والتزامات رؤية 2030، ومنها رفع مساهمة القطاع غير الربحي في إجمالي الناتج المحلي إلى 5% ، مؤكداً سموه ضرورة بذل المزيد من الجهود لمعالجة الفجوات للوصول للمستهدفات المأمولة في الزمن المحدد.
مؤكداً على ضرورة الارتقاء بالعمل الأهلي بالمنطقة بتطبيق أفضل الأساليب والمنهجيات الإدارية، وتطبيق أنظمة الحوكمة وتحقيق الاستدامة المالية لبناء خطط إستراتيجية طويلة المدى تتحقق أهدافها تباعاً وفق مرحلية زمنية واضحة.
وثمن سموه الدعم السخي الذي تلقاه الجمعيات الأهلية من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، مشيدًا سموه بأبناء المنطقة المحسنين الذين ساهموا بأموالهم وجهودهم التطوعية في تنمية العمل الخيري والتطوعي بالمنطقة بشكل كبير وفاعل لاسيما في ظروف جائحة كورونا.

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى