"هيئة السياحة" تعلن اعتماد أكثر من 26 مليار ريال لتنفيذ 13 مبادرة لتنمية وتطوير السياحة - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
"هيئة السياحة" تعلن اعتماد أكثر من 26 مليار ريال لتنفيذ 13 مبادرة لتنمية وتطوير السياحة

07-31-2016 01:54 PM
عرعر اليوم ـ رائد حمد :أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني اعتماد 13 مبادرة للهيئة ضمن برنامج التحول الوطني، بتكلفة تبلغ أكثر من 26 مليار ريال، وذلك للارتقاء بالسياحة والتراث، وإيجاد صناعة تنموية متكاملة في هذا القطاع.

وقال رئيس الهيئة الأمير سلطان بن سلمان إن هذه المبادرات تمثل إضافة كبيرة للجهود المبذولة لتطوير قطاع السياحة والتراث، لافتاً إلى أن الهيئة بدأت فعلياً في الترتيب والتحضير لتنفيذ هذه المبادرات.

وأبان أن المبادرات عبارة عن مشاريع نوعية ستسهم في دعم الاقتصاد الوطني، وإحداث تحولات اقتصادية لتنويع مصادر الدخل وتنمية المناطق وتوفير فرص عمل معتبرة للمواطنين.

وأبان أن المبادرات تتضمن تطوير وجهات سياحية تشمل جزر فرسان، ومدينة سوق عكاظ بالطائف، والعلا، وشاطئ الرأس الأبيض بالمدينة المنورة، ووجهة العقير السياحية بالأحساء بالإضافة لإنشاء مراكز للحرف اليدوية، ومتاحف وتطوير المراكز والمواقع التراثية.

وأضاف أن من بين المبادرات برنامج "عيش السعودية" لتنظيم رحلات طلابية لزيارة المناطق السياحية والأثرية، بالإضافة لتوفير قروض بدون فوائد للمستثمرين في مجال السياحة، وتوفير ضمان لتمويل المشاريع السياحية، وإنشاء شركة قابضة في مجال الاستثمار السياحي، إلى جانب تبني مبادرة المملكة وجهة المسلمين، من خلال تنظيم رحلات ما بعد العمرة التي تتيح للمعتمرين فرصة لزيارة المواقع التاريخية بالمملكة.

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (2 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى