أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي العام تطلق 44 برنامجاً تدريبياً للعام الجديد - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي العام تطلق 44 برنامجاً تدريبياً للعام الجديد

أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي العام تطلق 44 برنامجاً تدريبياً للعام الجديد

12-17-2015 07:29 PM
عرعر اليوم ـ رائد حمد :أعلنت أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي العام التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني عن فتح باب التسجيل في 44 برنامجاً تدريبياً جديداً مع بداية العام الميلادي 2016م الجديد.

واحتوت الخطة التدريبية الجديدة للأكاديمية على العديد من البرامج المتنوعة في عناوينها والمتخصصة في مجالات الحوار ومهارات الاتصال، لتطوير مهارات الحوار لدى المتدربين، وتعريف المشاركين في البرامج بأهمية الحوار والاتصال الفعّال مع الآخرين, وإكسابهم المهارات الأساسية للحوار.

وأوضح سعادة/ الدكتور فهد بن سلطان السلطان، نائب الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أن البرامج التدريبية، والتي تستمر لمدة عام كامل تستهدف الموظفين والموظفات في الأجهزة الحكومية، حيث أن جميع تلك البرامج مصنفة ومعتمدة من وزارة الخدمة المدنية.

وقال إن تنمية مهارات الحوار في الاتصال تمثل الموضوع الرئيس في صياغة وإعداد جميع البرامج التدريبية، وأن التدريب لا سيما في مثل هذا الموضوع يعد جزءاً أساسياً في الواجبات الوظيفية في الوزارات والقطاعات الحكومية.

وأكد على أن التدريب على الحوار من أهم المبادرات التي تبناها المركز وبالتعاون مع المؤسسات الحكومية والأهلية ومؤسسات المجتمع الأخرى، لنشر ثقافة الحوار في مختلف شرائح المجتمع وأطيافه الفكرية.

وكذلك أن المركز يتطلع إلى أن تسهم تلك البرامج التدريبية في تعزيز ونشر ثقافة الحوار وأن تتحول المادة العلمية في البرنامج إلى ممارسات فعلية في مجتمعات وأماكن العمل للمتدربين، وأن يكون بينهم وبين المركز تعاون مستمر في المستقبل.

وبيّن السلطان أن عدد البرامج التدريبية بلغ 44 برنامجا جاءت متنوعة وشاملة لتغطي كثير من القضايا المتعلقة في موضوع الحوار والاتصال، ويأتي في مقدمتها برنامج (تنمية مهارات الحوار في الاتصال)، حيث يعد إتقان فن وأسلوب الحوار أمرا حيويا بين أفراد المجتمع وخاصة المجتمع الوظيفي سواء بين الموظفين أنفسهم أو مع المراجعين والأفراد الآخرين، ويعطي هذا البرنامج الفرصة للموظفين والموظفات للتعرف على مهارات الحوار وتنمية المهارات المتعلقة به وأساليب التعبير.

وأضاف أن البرامج التدريبية تشمل أيضا مشروع “جسور” وهو (برنامج معتمد للتدريب على التواصل والحوار الحضاري) لتعزيز واحترام الأديان والحضارات المختلفة والقيم النبيلة بين الشعوب وتعميق طرق التفاهم وأسلوب التعايش لمعالجة المشكلات الإنسانية ونشر ثقافة الحوار والتبادل الحضاري البناء.

وكذلك برنامج التدريب (الحوار الأسري) وهو برنامج متخصص لنشر ثقافة الحوار الأسري في المجتمع من أجل التعرف على مهارات وقيم ومبادئ الحوار الناجح والمثمر وتكريسها بين أفراد الأسرة الواحدة وجعل الحوار اللغة السائدة في حل القضايا والإشكالات الأسرية المتعددة والمختلفة، ويشمل هذا البرنامج عدة مسارات (الحوار الزوجي، حوار الآباء مع الأبناء، حوار الأبناء مع الآباء)

وأشار السلطان إلى أن الخطة التدريبية الجديدة شملت دورات في التدريب على برنامج (الحوار التربوي) وهو برنامج تدريبي متخصص لتنمية ثقافة الحوار التربوي في الوسط التعليمي والتربوي في المملكة، ويشمل (برنامج حوار المعلم مع الطالب، وبرنامج حاورني)، إضافة إلى برنامج (تبيان) للوقاية من التطرف، وهو برنامج وطني فكري يهدف إلى نشر قيم الوسطية والاعتدال ونبذ التطرف بجميع أشكاله، وبرنامجين للتدريب على حقيبة الحوار الرياضي والحوار الإعلامي.

ودعت الأكاديمية الراغبين بالالتحاق في برامجها إلى التسجيل عبر موقعها على شبكة الإنترنت (academy.kacnd.org)، أو الاتصال على جوال (0535200311).

وتجدر الإشارة إلى أن مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يهتم بالتدريب على نشر ثقافة الحوار من خلال أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي العام، حيث تقوم بإعداد البرامج والمشروعات التدريبية العامة والمتخصصة، علما أن برامجها معتمدة لدى منظمة اليونسكو الدولية، ويأتي هذا الاهتمام متماشيا مع أهداف المركز بتوطين التدريب على ثقافة الحوار جغرافيا وإداريا لتشمل جميع المناطق والمؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية.

image

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
9.01/10 (60 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى