موهوبو الوطن يتطلعون للحفاظ على المراكز الأولى في إنتل العالم العربي - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
موهوبو الوطن يتطلعون للحفاظ على المراكز الأولى في إنتل العالم العربي

موهوبو الوطن يتطلعون للحفاظ على المراكز الأولى في إنتل العالم العربي

12-15-2015 10:48 AM
عرعر اليوم ـ رائد حمد :تشارك المملكة العربية السعودية ممثلةً في وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" للعام السادس على التوالي في منافسات مسابقة إنتل للعلوم – العالم العربي ISCArab 2015 التي تقام في مدينة الإسكندرية بمصر خلال الفترة من 6-8 ربيع أول 1437هـ الموافق 17- 19 ديسمبر الجاري .
وتنافس المملكة على المراكز الأولى للمسابقة بـ 8 مشاريع فردية يقدمها 5 طلاب و3 طالبات، من بين 77 مشروعا علميا تخوض المنافسة، من بينها 32 مشروعا جماعيا و 45 مشروعا فرديا، يشارك بها 109 طلاب وطالبات من 11 دولة عربية هي: الأردن، الإمارات، الكويت، المملكة المغربية، تونس، سلطنة عمان، فلسطين، قطر، لبنان، مصر بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية.

وقال نائب الأمين العام لمؤسسة "موهبة" الدكتور عادل بن عبد الرحمن القعيّد أن مسابقة إنتل للعلوم - العالم العربي تمنح الطلاب فرصة للتنافس مع أفضل نظرائهم على مستوى الوطن العربي، وهي الأولى من نوعها عربيا، لطلاب الفئة العمرية من 14- 18 عاما في المرحلة الدراسية من الصف الثالث متوسط وحتي نهاية المرحلة الثانوية على مستوى العالم العربي.

وزاد الدكتور عادل القعيّد أن المسابقة تهدف إلى نشر المعرفة وثقافة البحث العلمي على مستوى الوطن العربي، وتبادل الخبرات بين الدول العربية في مجالات التحكيم والتدريب والمحتوى العلمي وتنظيم المعارض، كما أن المشاركة تعطي فرصة لأبنائنا من موهوبي الوطن، لعرض أبحاثهم وأفكارهم العلمية في محافل عربية، للاستفادة العلمية وتمثيل المملكة بشكل مشرف وتكريس وجودها على خارطة العالم المعرفية، لافتا إلى أن المشاركة تعزز مكانة "موهبة" بين الدول كمرجع متميز في الموهبة والإبداع .

بدوره أوضح الدكتور حمدان بن إبراهيم المحمد المشرف العام على الإدارة العامة للإبداع العلمي في "موهبة" أن آلية المشاركة في المسابقة تعتمد على ترشيح كل دولة للطلاب الذين يمثلونها بأبحاثهم العلمية المتميزة، من خلال حصولهم على مراكز متقدمة في المسابقات المحلية، مضيفا أن انتل للعلوم - العالم العربي تتميز بتنوع المشاريع العلمية المشاركة، في مجالات متعدد من بينها الهندسة والطب وعلوم النبات والأحياء والكيمياء والفيزياء، والتي تصل إلى 20 مجالا علميا.
وبيّن المشرف العام على الإدارة العامة للإبداع العلمي في "موهبة" أن مشاركة المملكة في إنتل العلوم - العالم العربي بدات منذ انطلاق المسابقة في دورتها الأولى عام 2010 م في جمهورية مصر العربية وتوالت المشاركات سنويا بشكل منتظم، وحقق موهوبو الوطن 21 جائزة كبرى و 7 جوائز خاصة من جهات علمية دولية وجامعات .

وتمت تهيئة الفريق السعودي للحفاظ على مراكزه الأولى في مسابقة انتل للعلوم - العالم العربي بورش تأهيلية، لتطوير المشاريع المشاركة وتدريب الطلبة والطالبات على مهارات التواصل والعرض والإلقاء.

وترعى شركة إنتل الدولية ومنظمات أخرى المسابقة، ويتنافس المشاركون فيها بحسب مجالاتهم على أساس منهج البحث العلمي، للفوز بإحدى الجوائز التي تقدم في صورة جوائز نقدية أو منح دراسية .

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
9.01/10 (80 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى