"الداخلية" تداهم معملاً لتصنيع المتفجرات والأحزمة الناسفة بالرياض وتقبض على سوري وفلبينية - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
"الداخلية" تداهم معملاً لتصنيع المتفجرات والأحزمة الناسفة بالرياض وتقبض على سوري وفلبينية

10-03-2015 03:41 PM
عرعر اليوم ـ رائد الدهمشي :أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، أن جهود رجال الأمن تمكنت من الوصول لمنزل في حي الفيجاء شرق العاصمة الرياض، تم تحويله كمعمل متكامل لتحضير المواد المتفجرة وصناعة الأحزمة الناسفة، وتجهيزها لتنفيذ عمليات إرهابية داخل المملكة.

وأوضحت الوزارة أن المسؤول عن ذلك هو، شخص سوري الجنسية يُدعى ياسر محمد شفيق البرازي، دخل البلاد قبل 5 سنوات، وتقيم معه داخل المنزل بصفة غير نظامية، امرأة فلبينية الجنسية تُدعى ليدي جوي ابان بالي، ومتغيبة عن كفيلها منذ عام وثلاثة أشهر.

وأشار البيان إلى أن الفلبينية كانت تساعد السوري في تحضير الأحزمة الناسفة وتجهيزها، وكانت عادة ما ترتدي الحزام الناسف في غياب السوري.

ولفت البيان إلى أن المتهم قام بتشريك المنزل من الداخل والخارج بمواد شديدة الانفجار، واتخذ مسكناً آخر في حي الجزيرة بالرياض كمأوى للمطلوبين أمنياً.

وتابع بأنه بعد تلقي معلومات حول النشاط المشبوه للمنزل الكائن بحي الفيجاء، تم إعداد كمين للقبض على المذكور، وبالفعل تم القبض عليه يوم الأربعاء الماضي خارج نطاق الحي، لافتاً إلى أن الأجهزة الأمنية كانت أخلت المنازل المجاورة حفاظاً على أرواح ساكنيها.

وأضاف بأن الجهات المختصة، باشرت المنزل، وأزالت المتفجرات وأبطلت مفعول المواد المتفجرة، قبل وقوع أي أضرار، وتم القبض على الفلبينية داخل المنزل.

وأوضح البيان، أنه بعد تفتيش المنزل، تم العثور على حزامين ناسفين جرى إبطالهما، معمل متكامل لصناعة المتفجرات والأحزمة الناسفة والمعدات المستخدمة فيه والتي هي عبارة عن (فرن غازي وأنابيب معدنية وأواني ضغط وقوارير مخبرية وبراميل تحتوي على خلائط كيميائية، ومكائن خياطة وعدة لحام وأسطوانة أوكسجين).

كما تم ضبط صواعق تفجير وكمية من مسامير الشظايا وربطات من أعواد الإشعال، وسلاح رشاش وطلقات نارية، وثلاث كاميرات.

أما المكان الثاني والكائن بحي الجزيرة، فعند مداهمته، اتضح أنه يحتوي على بعض الأثاث والملابس والآثار التي دللت على أنه معد لإيواء المطلوبين أمنياً وتجهيز الانتحاريين منهم.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
5.01/10 (51 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى