استحداث 25 ألف وظيفة للمعلمين والمعلمات و25 مجمعا تعليميا جديدا لاستيعاب 90 ألف طالب وطالبة - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
استحداث 25 ألف وظيفة للمعلمين والمعلمات و25 مجمعا تعليميا جديدا لاستيعاب 90 ألف طالب وطالبة

استحداث 25 ألف وظيفة للمعلمين والمعلمات و25 مجمعا تعليميا جديدا لاستيعاب 90 ألف طالب وطالبة

09-21-2013 01:59 PM
عرعر اليوم ـ خالد الزبيني :كشفت الخطة التنفيذية الخمسية للجنة الوطنية للتعليم الأهلي بمجلس الغرف السعودية عن تنفيذ مشاريع ستدخل في تأسيس الشركة القابضة للاستثمار في التعليم العام الأهلي والعالمي، حملت اسم شركة مهارات للتعليم والتدريب تنضوي تحتها 3588 مدرسة أهلية وأجنبية في جميع مناطق المملكة.

ووفقا للخطة التنفيذية التي تنوي الشركة تنفيذها خلال الـ 5 سنوات المقبلة، تتجه اللجنة الوطنية للتعليم الأهلي ووزارة التربية والتعليم من خلال الشركة القابضة للاستثمار في التعليم العام الأهلي والعالمي لإنشاء 8 مجمعات تعليمية أهلية فئة 1 -أ في مختلف المناطق يتسع كل مجمع لأربعة آلاف طالب وطالبة بإجمالي يصل إلى 32 ألف طالب وطالبة، 7 مجمعات تعليمية أهلية فئة 2 -أ في مختلف المناطق يتسع كل مجمع لأربعة آلاف طالب وطالبة بإجمالي 28 ألف طالب وطالبة، 5 مجمعات تعليمية أهلية فئة (ب) في مناطق المملكة المختلفة يتسع كل مجمع لحوالى ألفي طالب وطالبة بإجمالي يصل لعشرة آلاف طالب وطالبة، 5 مجمعات تعليمية عالمية فئة 1 -أ في مناطق المملكة يتسع كل مجمع لأربعة آلاف طالب وطالبة بإجمالي 20 ألف طالب وطالبة.
وأشارت الخطة التنفيذية إلى أن المحفز الرئيسي لانطلاق الشركة القابضة توجه الدولة في دعم مشاركة القطاع الأهلي في التعليم العام بقرار مجلس الوزراء رقم 374 في 23 صفر عام 1433هـ.

وكشف مصدر تنفيذي في اللجنة الوطنية للتعليم الأهلي أن المرحلة الأولى ستوفر 5600 وظيفة تعليمية للمعلمين والمعلمات وستصل خلال السنوات الأربع المقبلة إلى أكثر من 25 ألف وظيفة تعليمية للمعلمين والمعلمات السعوديين، مشيراً إلى أن هناك مسير رواتب محفز وتأمين طبي يفوق سلم رواتب المعلمين والمعلمات في المدارس الحكومية .

وأبان أن الشركة التعليمية الجديدة منحت تحفيزا للعاملين لديها خاصة المعلمين والمعلمات من خلال تسهيل فرص انتقال بين مدارس الشركة ومنشآتها في أي مدينة.

وكانت اللجنة الوطنية للتعليم الأهلي قد أنهت الاجتماع الدوري السابع لأعضاء اللجنة الوطنية للتعليم الأهلي بالمملكة أمس الأول أعمالها بمقر الغرفة التجارية الصناعية بحائل برئاسة الدكتور عبد الرحمن بن سعد الحقباني رئيس اللجنة، وأعلنت عن تأسيس شركة مساهمة قابضة للاستثمار في التعليم العام الأهلي حيث حدد انطلاق العمل التنفيذي لها بعد 6 شهور قادمة.

وكشف الاجتماع أن المؤسسين لعملية الدمج القادمة هم ملاك المدارس الأهلية، حيث ترتكز ملامح الشركة على شركات وتكتلات كبيرة واستثمارات محلية وعالمية واسعة وخدمات عالمية وبلغ رأس المال المدفوع 25 في المائة خلال السنة الأولى من إنشاء الشركة، وسيمتد تأسيس الشركة لمدة خمسة أعوام قبل أن تبدأ الشركة فعلياً في عملية الاستحواذ على المدارس الأهلية القائمة في مختلف المناطق بنظام الأسهم.

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
6.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى