نتائج فحص عينات حليب غين بلص3 خلال أيام ورقابة مشددة على المصانع المصدرة - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
نتائج فحص عينات حليب غين بلص3 خلال أيام ورقابة مشددة على المصانع المصدرة

نتائج فحص عينات حليب غين بلص3 خلال أيام ورقابة مشددة على المصانع المصدرة

08-15-2013 06:58 AM
عرعر اليوم ـ جسار مطيران :كشف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد المشعل عن أن منتج حليب سيميلاك غين بلس 3 الملوث، لم يطرح في الأسواق السعودية، مشيرا إلى أنه تم التحفظ عليه بعد تلقي مركز الإنذار السريع في الهيئة بلاغا من الشبكة الدولية. وأوضح في مؤتمر صحفي عقدته الهيئة أمس لطمأنة المواطن السعودي والمقيم بخصوص ما أثير واللغط الحاصل عبر وسائل الإعلام أن الهيئة أوقفت الشحنة من الإرساليات وعددها إرساليتين فيهما أكثر 3700 كرتون ملوثة حيث تم التحفظ على الشحنتين، مشيرا إلى أن الهيئة أبلغت الشركة المصدرة بسحب المنتج من الأسواق كإجراء احترازي، وبالفعل تم سحب 96 % من المنتج، حيث تم إرسال عينات من المنتجات إلى مختبر عالمي في ألمانيا، مؤكدا أن النتائج ستظهر خلال أيام. وردا على سؤال قال إنه في حال ثبوت التلوث سيتم إعدام كل المنتج في المملكة. وطمأن إلى أن منتج حليب بلس 3 الموجود في المملكة سليم ولم تثبت أي إصابات للمستهلكين منه، داعيا من تضرر اللجوء للقضاء. وأضاف أنه في حال التأكد من سلامة المنتج سيتم إرسال لجنة إلى المصنع والشركة للتأكد من سلامة المنتج وتطبيق إجراءات شديدة للسماح لها باستمرار العمل في المملكة، موضحا أن هناك اشتراطات لأي مصنع يريد التصدير إلى المملكة منها أن يلتزم بسلامة ومأمونية الجودة، مشيرا إلى أن ما أثير عن حليب «أنكر» قديم والسماح للمنتج في سبتمبر 2012.

وأوضح أن هناك لجنة ومراقبة لصيقة لمشروبات الطاقة الشبابية للتأكد منها. وأضاف أن الهيئة لم تتسلم أي شكاوى موثقة حول إصابات بخصوص الحليب، مؤكدا أن التحذير منه جاء كإجراء احترازي حرصا على توعية وتأكيد وعي المواطن السعودي والمقيم. وقال إنه خلال السنوات الثلاث المقبلة ستنقل إلى الهيئة مهمة مراقبة مصانع المياه المعبأة ومراكز التوزيع، موضحا أن نظام الغذاء لم يصدر بعد وكذلك نظام مستحضرات التجميل والأعلاف ولكننا ننتظر صدورها بعد الرفع بها إلى الجهات المختصة.
وطمأن إلى أن المختبرات في المملكة جيدة وأن إرسال عينات إلى مختبرات عالمية هو لزيادة التأكد.

من جتهه أكد نائب رئيس شركة أبوت لشؤون الشرق الأوسط عصام عبدالهادي أنه تم سحب 500 ألف عبوة من المنتج منذ طلب الهيئة، كإجراء احترازي، مشيرا إلى أنه يبقى 30 ألف عبوة أخرى، مشددا على أن جميع العبوات سليمة ولم تثبت أي إصابات أو حالات نتيجة هذا الأمر، مشيرا إلى أن الشركة تعمل في المملكة منذ 55 عاما وهي حريصة على سلامة المستهلك السعودي.

image

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى