وزارة الصحة تدرس تخصيص « إخلاء طبي » لنقل المرضى للخارج وإعادتهم - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
وزارة الصحة تدرس تخصيص « إخلاء طبي » لنقل المرضى للخارج وإعادتهم

وزارة الصحة تدرس تخصيص « إخلاء طبي » لنقل المرضى للخارج وإعادتهم

08-14-2013 08:25 AM
عرعر اليوم ـ فايز المحيني :بدأت وزارة الصحة مع جهات أخرى في درس قصر مهمات جزء من طائرات الإخلاء الطبي التابعة لوزارة الدفاع لنقل المرضى السعوديين إلى خارج المملكة وإعادتهم.

وأكد المدير العام للإدارة العامة للهيئات الطبية والملحقيات الصحية في وزارة الصحة الدكتور مشعل المشعل، في تصريح أن وزارة الصحة «تتفهم» تأخر الإخلاء الطبي في إعادة بعض المرضى السعوديين في الخارج إلى المملكة، وذلك لكثرة طلبات وزارة الصحة في نقل حالات مرضية وإعادتها، إضافة إلى أن طائرات الإخلاء الطبي لا تستطيع بأقصى حد نقل أكثر من مريضين اثنين في طائرة واحدة، في الوقت الذي يوجد فيه أكثر من 2000 مريض سعودي يعالجون في الخارج على نفقة الدولة بحسب صحيفة الحياة .

وأشار إلى أن تأخر إعادة المرضى السعوديين من الخارج قد لا يكون بسبب تأخر الإخلاء الطبي، وإنما يكون ذلك عائداً للمريض نفسه، من حيث عدم سماح حاله الطبية بالعودة إلى السعودية، أو أن يكون وضعه الصحي مستقراً، ويتعرض لانتكاسات مفاجئة أثناء الطيران. وأضاف أن «الإخلاء الطبي» تشترط على وزارة الصحة تجهيز سرير للمريض قبل إعادته إلى المملكة، إضافة إلى أن الكادر الطبي المعالج للمريض السعودي في الخارج يطلب في بعض الأحيان التريث في مسألة إعادة المريض إلى السعودية، لضمان الاطمئنان على حال المريض».

وحول آلية الإدارة العامة لرقابة الملحقيات الصحية في الخارج لمعرفة مدى قيام الملحقيات الصحية بأداء أعمالها على أكمل وجه من عدمه، أوضح أن أعمال الملحقيات في الخارج تخضع للرقابة من وسائل عدة، منها التقارير المرفوعة منها عن المعاملات والإجراءات التي عملت في حق المرضى السعوديين المعالجين في كل دولة والمصروفات وحال المرضى والمتابعة الصحية للمرضى، مضيفاً: «متى ما كانت هناك تقارير دورية مستمرة، فإن الأعمال ستكون منجزة في شكل سليم، وأعمال الملحقيات جيدة، بينما إذا لم توجد تقارير، فإن أعمال الملحقيات يشوبها قصور».

تعليقات 1


خدمات المحتوى


التعليقات
#47655 [ابو عجران]
08-14-2013 01:16 PM
تدرس ؟؟؟ الى متى الدراسة لماذا لا يطبق فورا لان هذا لا يحتاج الى دراسه هذه حياة مريض الاردن وهي الاردن تأخذ إخلاء لرعاياها وتدخل الى المملكه فهل يحتاجون الى دراسه والله فاشلين في كل شي ولا عندكم الا دراسه ودراسه . ياشيخ فكونا بس

[ابو عجران]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى