وزير التعليم العالي يوجه الجامعات بدرس دمج إجازة الفصلين الدراسيين - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
وزير التعليم العالي يوجه الجامعات بدرس دمج إجازة الفصلين الدراسيين

وزير التعليم العالي يوجه الجامعات بدرس دمج إجازة الفصلين الدراسيين

08-10-2013 11:44 AM
عرعر اليوم ـ فايز المحيني :وجّه وزير التعليم العالي خالد العنقري 25 جامعة محلية بدرس مقترح وزارة التربية والتعليم بدمج إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني مع إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول لتصبح الإجازة بين الفصلين أسبوعين.

وذكرت مصادر, أن وزير التعليم العالي شدد في خطابه الذي وجهه إلى مديري الجامعات المحلية على ضرورة سرعة توجيه مديري عمادات القبول والتسجيل في الجامعات بدرس المقترح وإرسال الرد إلى الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي خلال ثلاثة أسابيع، والتي تنتهي بنهاية أول أسبوع من شوال الجاري.

وأكد العنقري أن الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي ترغب في التشارك مع الجامعات ممثلة في عمادات القبول والتسجيل حول ضم إجازة الفصلين لتكون إجازة واحدة مدتها أسبوعان، مشيراً إلى أن إجازة منتصف الفصل الثاني تؤثر في سير الدراسة لما تسببه من انقطاع سير العملية التعليمية.

وقال إن تأثير هذا الانقطاع في سير العملية التعليمية يؤثر في تحصيل الطالبات والطلاب، إضافة إلى ما تسببه إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني من إرباك للجامعات والجهات التعليمية الأخرى.

وطبقا لمصادر مطلعة فإن اللجنة العليا لسياسة التعليم اجتمعت نهاية «يوليو» الماضي لدرس المقترح بدمج إجازتي نهاية الفصل الدراسي الأول ومنتصف الفصل الدراسي الثاني.

وكان وزير التربية والتعليم فيصل بن عبدالله كشف عن عدم رضاه عن كثرة الإجازات في العام الدراسي، وكوَّن لجنة من الوزارة لدرس دمج إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني (التنشيطية) مع إجازة منتصف العام، رفعت توصياتها النهائية إلى المقام السامي.

وكانت الوزارة أعلنت على لسان وزيرها الأمير فيصل بن عبدالله عبّرت عن عدم رضاها عن كثرة الإجازات في العام الدراسي، وشكلت لجنة لدرس دمج إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني مع إجازة منتصف العام.

وأظهرت استطلاعات تربوية سابقة أن غالبية الطلاب والطالبات في مدارس التعليم العام يؤيدون تمديد إجازة منتصف العام إلى أسبوعين بدلاً من الإجازة الحالية المقررة لها أسبوع واحد، مشيرين إلى أن الراحة بين الفصلين تساعد على استعادة النشاط في شكل أفضل. فيما كشفت الاستطلاعات ذاتها أن معظم المعلمين والمعلمات يفضلون دمج الإجازة الحالية وإجازة منتصف الفصل الثاني معاً، معللين ذلك بقصر الإجازة بوضعها الحالي وكون إجازة منتصف الفصل الثاني ستجعل الكثير من الطلاب ينسون كثيراً مما درسوه قبلها، ما يشكل عبئاً يؤثر سلباً في المستوى التعليمي لدى الطلاب والطالبات.

تعليقات 2


خدمات المحتوى


التعليقات
#47528 Saudi Arabia [بسمة امل]
08-11-2013 03:52 AM
اي والله ياليت يدمجونهن مع بعض لان الاجازه منتصف
الفصل مالها داعي خبال حاطينها

[بسمة امل]

#47530 Saudi Arabia [الصريح]
08-11-2013 07:07 AM
رأي صائب ومبررات منطقيه

[الصريح]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى