شطب (الترقية) و(الإعفاء) لموظفين بشهادات مزورة - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
شطب (الترقية) و(الإعفاء) لموظفين بشهادات مزورة

شطب (الترقية) و(الإعفاء) لموظفين بشهادات مزورة

08-09-2013 12:50 PM
عرعر اليوم ـ جسار مطيران :عبر خطوات تشمل "شطب الترقية" و"الإعفاء من المناصب الإدارية"، تبدأ إدارات المتابعة وشؤون الموظفين في عدد من الوزارات الثلاثاء المقبل مهامها، لملاحقة مسؤوليها وموظفيها المتورطين في شراء شهادات وهمية.
وكشفت مصادر أن لجانا شكلت لبدء حملة "تفتيش" شاملة لملفات كل الموظفين الواردة أسماؤهم ضمن القائمة التي أعدتها وزارة التعليم العالي، وإخضاعهم للتحقيق الأولي، خاصة الموظـفين الذين استفادوا من الشهادات المـزورة للترشح لأعمال قيادية أو تـرقيات ومفاضلات وظيفية.

ووفقا لصحيفة الوطن أوضحت المصادر أن أعمال لجان فحص شهادات "الوهميين"، ستدقق أيضا شهادات ذوي المؤهلات الأكاديمية والمناصب العليا بالإدارات والوزارات دون استثناء، واستبعاد أية شهادات صادرة من جامعات مشبوهة، مضيفة: "عقوبات صارمة ستطال أصحاب تلك الشهادات تصل إلى إعفائهم من مناصبهم الإدارية التي تحصلوا عليها، أو تحويلهم للأقسام القانونية من أجل تطبيق العقوبات بحقهم، وإحالة كل من يثبت ارتكابه لعمليات تزوير أو تلاعب لتمرير هذه الشهادات إلى القسم المختص بهيئة التحقيق والادعاء العام".

باشرت عدة وزارات قبيل بدء إجازة عيد الفطر المبارك، توجيه إدارات المتابعة والشؤون القانونية بها، لاتخاذ الإجراءات النظامية بالتعاون مع إدارات شؤون الموظفين ضد بعض المسؤولين والموظفين الواردة أسماؤهم ضمن حملة الشهادات الوهمية.

وعلمت الصحيفة من مصادر مطلعة، أن عدة إدارات للمتابعة بالوزارات باشرت تشكيل لجان مختصة، لمباشرة عملها الأسبوع المقبل، و"التفتيش" في ملفات أي موظف ورد اسمه ضمن كشوفات وزارة التعليم العالي لحملة الشهادات الوهمية، وإخضاعهم للتحقيق إذا ما تم تأكيد حصولهم على تلك الشهادات، خاصة الموظفين أو المسؤولين الذين استفادوا من هذه الشهادات وظيفيا ضمن الترشح لأعمال قيادية أو ترقيات ومفاضلات وظيفية.

وأوضحت أن أعمال لجان فحص شهادات "الوهميين"، ستدقق أيضا بالتعاون مع إدارات شؤون الموظفين، شهادات بعض الموظفين خاصة ذوي المؤهلات الأكاديمية أو المناصب العليا بالإدارات والوزارات دون استثناء، واستبعاد أية شهادات صادرة من جامعات محددة، أكدت وزارة التعليم العالي أنها جامعات وهمية، على أن يكون هذا التدقيق بعد عودة الموظفين لأعمالهم فور انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك.

وأبلغت المصادر أن هذا التحرك السريع من قبل عدة وزارات، جاء بعد أن رصدت وزارة التعليم العالي وجود قياديين وموظفين يعملون ببعض الوزارات، ويحملون شهادات "وهمية" من جامعات غير معترف بها عالمياً وغير معتمدة محلياً، وبعضها لا وجود لها أصلا، مما حدا بالوزارة لرصد أسماء حملة هذه الشهادات وتزويد الوزارات بقائمة تتضمن أسماء العاملين بها ويحملون شهادات عليا وهمية.

وقالت إن عقوبات صارمة قد تطال أصحاب تلك الشهادات تصل إلى إعفائهم من مناصبهم الإدارية التي تحصلوا عليها لقاء تلك الشهادات، أو تحويلهم للأقسام القانونية من أجل تطبيق العقوبات اللازمة بحقهم، وإحالة كل من يثبت ارتكابه لعمليات تزوير أو تلاعب لتمرير هذه الشهادات إلى الجهات المختصة في هيئة التحقيق والادعاء العام.

تعليقات 3


خدمات المحتوى


التعليقات
#47456 [ابو عجران]
08-09-2013 02:07 PM
السلام عليكم وكل عام وانتم بخير كثروا هؤلاء المزورين والمشكله انهم مدراء ومسؤولين فهل يكونون قدوه او حتى يتم الوثوق بهم او حتى مؤتمنون على الشعب انا من رأيي الشخصي السجن احب اليهم مما هم فيه وهذا جزائهم ويستحقونه كونهم مجرمين ومزورين فلابد من سرعة القبض عليهم وإيداعهم السجن فورا

[ابو عجران]

#47464 [رضينا بالبند والبند ما رضى فينا]
08-09-2013 05:06 PM
كل عام وأنتم بخير وعساكم إن شاء الله من عواده , هؤلاء الخونة عرفنا وضعهم أنهم مزورين و و و , إلخ لكن المشكلة بالي معه مؤهلات وسعى بوظائف مدنية وبوظائف بنود ولا حصل شيئ أتمنى من المسؤلين أن يضعو الحلول وفتح مجال أكبر للتوظيف بدل من الوضع الحالي والوظائف بالقطارة الي ما تسر لا عدو لا صديق .

[رضينا بالبند والبند ما رضى فينا]

#47552 [الكحلي]
08-11-2013 12:33 PM
سهله مثل ماشترو اشهادات يقدرون يشترون ضمائر مفتشي اشهادات بس هياط

الله يفشلكم دكاترا ومهمدسين كانت شهاداتهم مزوره كيف عاد مدرا وموضفين
ليش ميكون عند اتعاقد مع ادكاترا اختبار دقيق لهم بس الي تعاد معاهم مرتشي ومشاهم

يـــــــــــــــــــــــافـــــــشــــــــــــــلتــــــــــــــــــــــتنا
عــــــــــــــــــــــــنــــــــــــــــــــــــــــــد دول الجـــــــــيـــــــوار

[الكحلي]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى