سوريا على وشك الحرب - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

08-31-2013 05:41 PM

حسن العنزي
حسن العنزي


سوريا على وشك الحرب

طبول الحرب تقرع والكم الهائل من السيناريوهات اصبح عصيا على الحصر نظرا لتسارع الاحداث وتراكم مخلفات التاريخ العربي الطويلة بحكم ان الشرق الاوسط مسرح لكل الاحداث المهمة في العالم خاصة بعد الحرب العالمية الثانية .

صحيح اننا نعي ونفهم ما يدور حولنا إلا انه من المفترض إلا نقف بذهول لنراقب ما يجري ويجب ان لا يتشتت انتباهنا عما نحن فيه لذلك يجب ان نضع الخطة الانسب لمواجهه ما يحيق بنا من خطر خاصة وأننا نقطة تقاطع كل ما يجري من احداث وأطماع وعلى مشارف منطقتنا يقبع المعمم الايراني والطربوش العثماني وحزمة أطماع ومصالح دول عظمى وقوى اخرى بالمنطقة .

وألان يجب ان نفهم من نحن وما قدراتنا وما المسئولية الملقاة على عاتقنا وما الواجب المنوط بنا , ولكي نعرف من نحن ؟ فنظرة على العالم العربي تكفي لان يتبين لنا ان العالم العربي عبارة عن ورقة نقدية ذات قيمة طبع على وجهها الاول السعودية ممثلة لعرب اسيا والوجه الاخر مصر ممثلة لعرب افريقيا , وان هذه الورقة النقدية لن تكون ذات قيمة لولا الثقة المتبادلة بين الحكومات وشعوبها من كلا الطرفين , هنا يجب ان استشهد وأشيد بموقف الشعب المصري الاخير والذي استشعر خطر سياسة الاخوان مما دفع به الى الشارع لسحب العقد المقدم لهم باعتبار انهم حكومة منتخبة , ولولا ثقة الشعب بمبادئ الجيش المصري لما منح التفويض للجنرال عبد الفتاح السيسي.

بالمقابل لم يأتي الموقف السعودي من فراغ فلولا علاقة ارتباط المصير والهدف لما تمكنت الحكومة السعودية من اتخاذ موقف بهذه القوة ولولا ثقة الحكومة السعودية بشعبها لما استطاعت مقارعة دول عظمى وثنيها عن مواقفها وإقناعها بقبول خارطة الطريق المصرية .وكنتيجة لهذا الحدث تلقى السيد اردغان لكمة قوية ما دفع به لتصريحات كشفت اطماعة لمن كان يحسن الظن فيه .
كذلك المعمم الايراني فوجئ من قوة العرب ما حدا به لمحاولة انهاء ما يجري في سوريا وضغطة على بشار لدرجة انه استخدم الاسلحة الكيميائية ضد الشعب السوري .

الان الشعب السعودي والشعب المصري هم المعنيين بوحدة الوطن العربي من الخليج للمحيط وهم محط انظار كل الشعوب العربية والواجب علينا ان نكون على قدر المسئولية وان لا نكون اخر خيبات امل الشارع العربي خاصة وان عدونا يترقب خلف الحدود ويترصد لعل الحرب القادمة تمنحه الفرصة لينقض علينا او يحرك اطراف اصابعه المتغلغلة في اوطاننا .
هدفنا لازال الابقاء على الوطن العربي موحدا لذلك فلندع خلافاتنا جانبا ولنترك السياسة لمن هم مخولين لها شرعا وقانونا ونتفرغ لمراقبة المتربصين بنا , وأخيرا بقدر ما نمنح حكوماتنا الثقة بقدر ما يمكنهم اتخاذ مواقف تذهل العالم وتمنح الشرف للأمة العربية

حسن كردي العنزي


خدمات المحتوى


التعليقات
#48306 Saudi Arabia [السامي]
09-01-2013 11:44 AM
الحرب تبي تبدأ وانا اخوك لكن الله يجيب العواقب السليمة

لنها يا تروح بحتلال مثل العراق و فلسطين يان الحرب فيه مصلحة بين الرؤساء الغرب

لكن امريكا عارفينها من يوم هي تحارب خايفة لو فيهم ذره شجاعة كان ورونا الايام الماضية انتقامهم من بشار وبالنهاية يرجعون حلفاء لبعض و الله يشغل الظالم بالظالم ويخرج المسلمين منهم سالمين


الجيش الحر هو السيف برقبه بشار ماهو بيدين الغرب الله ينصركم على الحق و ترجع سوريا افضل و اجمل من ذي قبل
الله معكم ياجيش الحر


شكرا لك حسن العنزي مقالك اعجبني كثير و الله يسمع من كل مسلم ان ينصرهم على كل ظالم


وجزاكم الله الف خير

[السامي]

#48767 Saudi Arabia [دعم لغوي]
09-08-2013 09:43 PM
الحرب في سوريا دائر رحاها منذ عامين ! والقتلى تجاوز عددهم المائة ألف !

[دعم لغوي]

#48855 Saudi Arabia [السياسي الصغير]
09-11-2013 02:31 PM
اخي حسن نفس سيناريوا العراق والمفتشين وتدمير الاسحلة والكيميائي سوف يحدث في سوريا ثم يتم احتلالها من قبل الغرب خطوة خطوة اولا يضعون الكيميائي تحت ايديهم بعدين الصواريخ وبعد خلو سوريا تمام من اسلحة الرد يتم احتلالها وقتل جميع المسئولين والقادة البارزين بما فيهم قادة الجيش الحر

[السياسي الصغير]

تقييم
9.75/10 (4 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى