الكذبرالية - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

10-31-2012 11:24 AM

طارق الحمراني
طارق الحمراني


الكذبرالية

انطلقنا من جديد لنقول : من السهل أن تكون صاحب قضية تحملها على عاتقك تنتمي لها وتراها تنتمي إليك تحبها وتحميها من كل ما قد يعكر صفوها في عينيك , ولكن من الصعب ان تلتزم بها فالقضايا كالأبناء تحتاج إلتزاماً شخصياً بها قبل البحث عن تعميمها وطرحها وبحثها بين يدي مجتمع لا يرحم فأنت بكل الاحوال لن تكون فقط منظراً وناطقاً رسمياً باسم هذه القضية ولكنك ستكون مثالاً حياً وجزء منها فهي بنتك وأنت ابن لها .

إن إدعاء فكر معين والمناداة به وطرحه كحل لكل مشاكل المجتمع يدعوا إلى الإعجاب ولكن التقصير في تطبيقه على نفسك أولاً في جميع تفاصيل حياتك يفقد المتابعين الثقة في كون هذا الفكر جدير بالممارسة إذ لم يصل حتى لتعديل سلوك المنضوين تحت لوائه ومن هنا ينطلق مصطلح الكذبرالية .

فالكذبرالية مثلاً هي محاولة فرض فكر الحرية والمساواة من قبل افراد لا يمارسونه في حياتهم اليومية وإن حاولوا فلن يستطيعون بل ويصلون إلى حد سلب حرية الشخص المقابل في إبداء رأيه وانتقادهم ضناً منهم ان الحرية هي حق لك فقط بينما الحرية هي حق لك وعليك .

ولا يخرج من مصطلح الكذبرالية من يدعي التدين في حياته ولكنه يمارسه كطقوس يؤديها في اليوم والليلة ناسياً أو متناسياً أن الدين المعاملة وأن ما يقوم به من ممارسات تنعكس بشكل مباشر على النظرة العامة لهيئة المتدين وهيبته في اعين الناس .

ماذا بقي ؟؟ بقي أن نقول أن الإنسان العادي لا يبحث عن المصطلحات والتقسيمات والانتماءات وإنما يبحث عن سلوك سوي يتعامل معه وينادي بحاجاته مهما كان وأينما كان فكن كما أنت أو كما تحب ان تكون .


طارق الحمراني


خدمات المحتوى


التعليقات
#37594 Saudi Arabia [خلف جويبر]
11-01-2012 05:09 PM
شكرا لك مقال رائع تقبل مروري

[خلف جويبر]

#37654 Saudi Arabia [أبو آمنة]
11-02-2012 08:58 PM
هذه مسـألة بديهية ولا تقلل من قيمة المفكرين أو الذين يتبنون نظريات سواء عقائدية او اقتصادية او غيرها ، فهنالك قضايا لا يمكن قياسها بسلوك الفرد لأنها في الاساس قضية اجتماعية او اقتصادية مرتبطة بنظام دولة كامل لذلك لا يمكن اخذ سلوك الفرد معياراً لمدي نجاحها ... وإلا لما كان هنالك حتي أديان ناهيك عن الإسلام.

هنالك دائماً مساحة بين الفكرة والتطبيق هذه المساحة ليست فشلاً بالضرورة ولكنها تعبير عن متغيرات الواقع ، لأنه حتي ولو تطابقت الفكرة مع السلوك في لحظة واحدة فانها ستختلف في اللحظة التالية لان هذا هو طبيعة البشر والحياة لذا نجد اختلاف الفقهاء من جيل لجيل وقيام وانهيار النظريات المختلفة.

اتفق معك أن الفكرة اذا لم تترجم في سلوك سيكون تأثرها سالباً لكن يجب ان نميز ما بين الفكرة التي يجب ان يكون الفرد مقياس لها او المجتمع اضافة الي ان عدم تطبيق فرد لها لا يعيب الفكرة كثيراً الا اذا اثبتت فشلها في تجارب مختلفة.

شكرا للمقال

[أبو آمنة]

#37660 Saudi Arabia [العنزي]
11-02-2012 11:14 PM
احب افيدك ان الدين التطبيق الدين الخلق الحسن اشياء كثيرة حث عليها الدين هل طبقتها
على الشخص أن ينظر لنفسه قبل أن ينتقد أحد

[العنزي]

#37731 [محمد السعير]
11-04-2012 01:49 AM
كلام جميل فمدعوا الليبرالية لا يمارسونها على عائلاتهم وانفسهم ولكن يريدون تطبيقها على الاخر لكي يحصلوا على مبتغاهم ،

[محمد السعير]

#37832 Saudi Arabia [نواف السلطاني]
11-06-2012 09:06 AM
تم تحرير الرد ..... الادارة

[نواف السلطاني]

#37880 Saudi Arabia [فارس]
11-07-2012 12:02 PM
راااااااااااااااائع ياطارق

[فارس]

تقييم
3.25/10 (4 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى