في رثاء عبدالله بن عبدالرحمن الفالح - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم













 

10-01-2020 07:51 AM

نواف الذايدي
نواف الذايدي


في رثاء عبدالله بن عبدالرحمن الفالح


تتعاقب الأيام ويمضي
قطار العمر
صباح يشرق
ومساء يغرب
ويبقي صباح يوم الاربعاء ١٣ صفر ١٤٤٢ هـ حزين ومؤلم لي لسببين الاول لست متواجد بعرعر ، والثاني اننا فقدنا هذا اليوم جارنا وصديقناومثقفنا بالغرب واسراره عمنا الغالي : عبدالله بن عبدالرحمن الفالح رحمه الله وقد انتقل الى جوار ربه ، بعد اسابيع ، من معاناته مع المرض ..
رحم الله وجه ذلك الانسان ، المؤدب الخلوق المثقف الواعي المدرك لأحداث العالم والحروب ، وكذب الغرب بالديمقراطيه ؟ والذى لم نرا منه طيلة حياته إلا كل خير
معرفته وجيرته امتدت لأكثر من اربعين عام وكأنه بالامس ففي نهاية السبعينات الميلادية وصل من امريكا بعد أن أنهى دراسته ببعثة من شركة التابلاين الذي عمل بها منذ صغره ، عمل بمستثفى التابلاين بعرعر ، وبعد ذلك استلم الاداره وقبل ازمة الخليج تقاعد وكنا نلتقي به يوميآ ببيت جيراننا الكرام ابناء ابراهيم الفالح (رحمه الله) أو بمسجد حارتنا وكان كعادته بعد صلاة العصر ، شبه يومي ينزل من المسجد سيرآ على الاقدام للشارع العام ويترك سيارته ويرفض ان يركب معنا او مع احد الجيران لرغبته بالممشى وكنت امازحه تترك امريكا لكي تأتي وتمشي بشوارع حي الخالديه بعرعر ، ويرد علي أقسم بالله إن أقل شارع بديرتي عرعر يسوى امريكا كلها .
أعطانا الراحل من وطنيته وذكاءه و ثقافته الكثير وأهدانا من آداب النقاش ، وإثراء المعلومات وبعد النظر بالتحليل للمشاكل المحيطه بنا وبالعالم الكثير والكثير .
وكان رحمه الله في أخر أيامه وسنينه زهد بالدنيا الفانيه وكأنه يودعنا ، أخلص بتربية أبناءه وتنازل لأجلهم عن الدنيا ومافيها وتابعهم دراسيآ بجميع مراحل الدارسه ،
واذكر عنه أنه أحضر لنا مجلو امريكيو بها سيناريو وقصه تدور حول دوله ؟ تغزو دولة الكويت ، طبعآ قبل الغزو العراقي للكويت بسنوات والله اننا نضحك ، ونقول لا يعلم الغيب الا الله هذا كلام واحلام ، يحاول افهامنا مايحاك لنا من الغرب للاسلام والمسلمين ونحن إذن من طين وإذن من عجين ، لا نفهم ولا ندرك حدة فطنته وذكاءه وتحليله النادر العجيب .
وقصه اخرى درس وافهم ابنه مسأله بالرياضيات وذهب الإبن باليوم التالي للمدرسة وشارك مع بقية زملاءه بحل المسألة، وانتبه له المدرس وقال له (ويكرم كل سامع لقراءة أسطري) من الحمار ؟ الذي علمك وافهمك خطأ ؟ سكت الابن ، وبالبيت أبلغ والده بموضوع خطئه لحل المسأله ، ورد عليه غدآ سأحضر معاك للمدرسة
لنرى الحل الصحيح ماهو ولمن ؟
وفعلآ حضر بموعد حصة المدرس وطلب من مدير المدرسة مرافقته لدخول فصل ابنه لمراجعة مسأله معينه ، وطلب من المدرس اعادة مسألة أمس وشرحها ، وبعد النقاش أثبت للمدرس صحة حل ابنه للمسأله ، وأعترف المدرس بخطئه ، عندها طلب من المدرس الخروج من الفصل ومعهم المدير فقال له انا الحمار الذي درست واافهمت ابني ؟؟ وقبل المدرس رأسه وأعتذر له وقبل اعتذار المدرس .
وكنت أشفق عليه من دراسة وتربية ابناءه كثيرآ ، ويرد على ويقول لي هذه اقل حقوقهم لدى .
رحم الله جاري واسكنه فسيح جناته والهمنا واياكم
الصبر والسلوان وانا ومحبيك ياعبدالله لمحزونون ، رحمة الله عليك واموات المسلمين ، اسأل الله ان يزيح هذه الغمه
كورونا التى افقدتنا بعض احبتنا ، والله يحفظنا ويحفظكم
من كل سوء ومكروه ، ولا نزكي على الله احد .



جارك ومحبك
رئيس الغرفة التجارية بالحدود الشمالية
نواف مزعل الذايدي


image


خدمات المحتوى


التعليقات
#62186 Saudi Arabia [ام عبدالله]
10-01-2020 01:06 PM
رحم الله الجد الحنون والاب لأبنائي
واحسن الله عزاك
(إنا لله وإنا إليه راجعون)
ام عبدالله

[ام عبدالله]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى