أأتصل بالشرطة ؟؟؟!!! - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

06-13-2020 06:35 AM

عمر المصلحي
عمر المصلحي


أأتصل بالشرطة ؟؟؟ !!!

في حياتنا اليومية تفاصيل جمة ، حلوة ومرة ، نقضيها بين صلاة وذكر ، وقراءة قرآن ، وجلسات موسومة بالخصوصية المحضة،قراءة كتاب جديد مفيد ، أو الاطلاع على أخبار العالم ، وبين الأولى والثانية الجلسات العائلية مع الأسرة والأولاد ، جلسات عائلية مفعمة بالمودة والملاطفة واللين فنسمعهم كلمات حانية ، ونكتاً ظريفةً هادفةً ، ونصغي لهم ،ونسمع لهم ، ونتحاور معهم، ونتقبل رأيهم بكل أريحية ، نناقشهم فيه ، في مدٍّ وجزر ، قبول ورفض بنكهة دعابة ، ولين قول .
مما يزيدنا أنساً وسعادة ، أطفالنا الصغار وهم يمروحون بيننا ، نَقْعٌ مُثَار ، وأصوات متداخله بين ضحكات بريئة، وصراخات طلب حماية . هذا صرع هذا ، وذاك تعمد كسر لعبة أخيه ، وبين ساردٍ لقصصٍ منتقاة من مخزن خبرات هشة سقيمة ،حداثة سن، قلة علم ، فيها الخيال البحت ، وواقع وخيال ، وواقع ، وواقع مغشوش بزيادة كلام أو نقص كلام ؛ ليحظى بشيء مفقود كاهتمام والديه ، فقدان قيمته في الأسرة ، ليعظم سيرته في أعين والديه كوسيلة لتغيير الصورة الذهنية المشوههة عنه ، لتجنب عقاب قد يناله ، أو تقليد لمواقف سلبية صدرت من والديه بأي صورة كانت فعلية ، قولية ، مباشرة غيرمباشرة ، تلقائية أو مقصودة .
وهذه الأحداث الخيالية ، وما امتزج فيها خيال بحقيقة ، وما حدث فيها زيادة كلام أو نقص ، ماهو إلا اضطراب نفسي يطلق عليه مصطلح "الكذب "
وأكبر سبب في حدوث هذا الاضطراب لدي الطفل هما الوالدان
عندما عمدا " للكذب الأبيض "
فيا أيها الوالدان احذفا من قاموسكما
جملة : أأتصل بالشرطة؟؟؟!!!



الأستاذ : عمر المصلحي
تعليم مكة المكرمة


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى